صحيفة صدى:
2024-06-16@11:47:07 GMT

المملكة تكشف عن أول “مطار صامت”

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

المملكة تكشف عن أول “مطار صامت”

أبها

أعلنت إدارة مطار أبها الدولي اليوم الخميس ، عن تحويل المطار إلى “مطار صامت” ، ليكون الأول من نوعه بين مطارات المملكة .

وتعتمد المطارات الصامتة على تقليل النداءات الصوتية في صالاتها لأقصى حد ، بهدف توفير الراحة للركاب الذي ينتظرون موعد إقلاع طائراتهم في مدد زمنية قد تستمر لساعات .

وأوضح مدير عام مطار أبها الدولي أحمد القحطاني ، أن المطار سيعتمد على عرض معلومات الرحلات على شاشات عرض الرحلات ، وسيتم البدء بالاستغناء عن الإعلان الصوتي عن الرحلات أثناء تصعيد المسافرين .

وسيشهد المطار تركيب نظام نداء صوتي خلال الأشهر القليلة القادمة في بعض الحالات الطارئة ، مثل إلغاء وتأخير الرحلات ، أو أي إعلانات أخرى ذات أهمية للمسافرين .

كما أشار القحطاني إلى تزامن التحول لمطار صامت مع حملة تعريفية عن مفهوم المطار الصامت ، تتضمن لوحات تعريفية متعددة اللغات ، وإشعارات إلكترونية للتوضيح ولفت نظر المسافرين إلى عدم وجود نداءات صوتية في المطار .

ويُذكر أن العديد من المطارات العالمية الشهيرة ، تحولت للنظام الصامت ، مثل مطارات زيورخ ، ودبي ، وأمستردام ، ولندن .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبها مطار أبها الدولي

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”

جدة : البلاد

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن فسح (2,112,749) رأس من الماشية الحية (أغنام، أبقار، جِمال)، في الفترة من 1 ذو القعدة حتى 4 ذو الحجة 1445ه، وذلك ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام، وتلبية الطلب الكبير على المواشي أثناء الموسم.

وبيّنت الوزارة، أن إرساليات المواشي المفسوحة، تضمنت (2,097,753) رأسًا من الماعز، و(10,611) رأسًا من الإبل، بالإضافة إلى (4,385) رأسًا من الأبقار، مؤكدة استمرار جهودها لمتابعة سير العمل والإجراءات في المحاجر المختلفة؛ لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم حج هذا العام، وتسهيل انسيابية دخول إرساليات المواشي الحية إلى المملكة، إلى جانب دعم المختبرات والمحاجر بالكوادر البيطرية؛ لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وعدم تكدس الإرساليات.

وأشارت الوزارة إلى وجود (10) محاجر برية وجوية وبحرية، يسمح بدخول المواشي من خلالها؛ حيث يتم حجر المواشي المستوردة إلى حين استكمال كافة الإجراءات المحجرية، وتطبيق برنامج التحصين الوطني، بالإضافة إلى (13) محجرًا دوليًا معتمد من قبل المملكة في الدول المصدرة، ويتم فيها حجر المواشي لمدة تتراوح بين (15 إلى 21) يومًا.

يُشار إلى أن المملكة تستورد المواشي الحية من أكثر من (30) دولة منها: السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، واستراليا، والبرازيل، والبحرين، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، والأردن، كما تعمل على دراسة الوضع الوبائي لبعض الدول؛ لفتح نوافذ جديدة للاستيراد، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء).

مقالات مشابهة

  • صالة وصول بائسة.. مطار بورتسودان والحوجة إلى مائة ألف دولار
  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • مطار الشارقة والعربية للطيران يعلنان تدشين أولى الرحلات المباشرة إلى بولندا
  • دولة خليجية تشتري حصة أكبر مطارات في بريطانيا
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • حريق ضخم يلتهم قسم البضائع بأحد مطارات أوروبا.. فيديو
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • “الاتحاد للطيران” تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض