تفقد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد بن أسعد أبو النصر، الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار إيسنبوغا، يرافقه معالي رئيس الشؤون الدينية بتركيا الدكتور علي أرباش ووالي مطار أنقرة مراد صويلو ومفتي أنقرة حسن تشينار.
واطلع السفير أبو النصر، على سير العمل في صالة المبادرة، والإجراءات التي ينفذها الجانبان السعودي والتركي لتسهيل وتيسير رحلة الحج، وتنظيم الخدمة في المطار بوقت قياسي، مشيدًا بفريق عمل مبادرة "طريق مكة " وما يقدمونه من خدمات لحجاج بيت الله المستفيدين من المبادرة.


أخبار متعلقة أمانة حائل تواصل رفع كفاءة الطرق بالمنطقةرياح وأتربة.. الأرصاد يحذر من طقس الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفير المملكة لدى تركيا يتفقد صالة مبادرة "طريق مكة" في مطار إيسنبوغا الدولي - إكس السفارةطريق مكةيُذكر أن مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.
وتواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس أنقرة طريق مكة تركيا مبادرة طريق مكة الحج طریق مکة

إقرأ أيضاً:

فيديو| عبر مطار الدمام.. حجاج يشيدون بالخدمات الاستباقية في المملكة "مبهرة"

أعرب عدد من حجاج بيت الله الحرام عن إعجابهم الشديد بما لمسوه من تنظيم دقيق وخدمات متميزة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مؤكدين أن هذه التجربة الفريدة تعكس اهتمام القيادة الرشيدة - حفظها الله - بتوفير أقصى درجات الراحة والأمان لضيوف الرحمن.
وأشاد الحجاج بسهولة إجراءات التقديم عبر منصة ”نسك“، معربين عن شكرهم لوزارة الحج والعمرة على جهودها في تيسير رحلة الحج.
أخبار متعلقة ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء"خدمتكم شرف".. مبادرة في مطار الملك فهد تقدم خدماتها لـ 9000 حاج"الشؤون الإسلامية" بمكة المكرمة تستقبل الحجاج عبر المنافذ الجوية والبحريةوأعرب الحاج جارالله السديري، عن إعجابه الشديد بما لمسه من تنظيم دقيق وتوجيهات واضحة، مؤكداً أن هذه التجربة الفريدة تعكس اهتمام القيادة الرشيدة - حفظها الله - بتوفير أقصى درجات الراحة والأمان لضيوف الرحمن.
وأشاد السديري بسهولة إجراءات التقديم عبر منصة ”نسك“، معرباً عن شكره لوزارة الحج والعمرة على جهودها في تيسير رحلة الحج. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حجاج يشيدون بالخدمات الاستباقية في المملكة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خدمات مميزة
فيما عبرت الحاجة المصرية نور الدسوقي، عن سعادتها الغامرة بوجودها في المملكة لأداء فريضة الحج، مشيدة بحسن الاستقبال وتوفر كل الخدمات في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
وأكدت أن هذه التجربة ستظل محفورة في ذاكرتها، معربة عن شكرها للمملكة على ما تقدمه من رعاية واهتمام بحجاج بيت الله الحرام.
وفي السياق ذاته، أشاد الحاج مصطفى محمد، القادم من مصر، بالتنظيم الرائع في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، معرباً عن دهشته من كثرة المتطوعين الذين يبذلون جهوداً كبيرة لتوجيه الحجاج ومساعدتهم. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حجاج يشيدون بالخدمات الاستباقية في المملكة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تنظيم دقيق
أما الحاج محمد عبدالحميد، فأكد أن التنظيم الدقيق والخدمات المتوفرة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام فاقت توقعاته، مشيراً إلى أن هذا يعكس حرص المملكة على توفير أفضل الظروف لضيوف الرحمن.
من جهته، أعرب الحاج عمار السديري عن سعادته الغامرة بأداء فريضة الحج لأول مرة، مشيداً بالخدمات والتوجيهات المستمرة التي حظي بها منذ وصوله مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
وأكد أن هذه التجربة الفريدة ستظل محفورة في ذاكرته، معرباً عن شكره للقيادة الرشيدة على ما تقدمه من رعاية واهتمام بحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • بالصور.. مبادرة رائدة لخدمة ضيوف الرحمن من فئة الصم
  • سفير جيبوتي يشيد بجهود المملكة التنظيمية في إدارة الحشود وخدمة ضيوف الرحمن
  • إرشاد الحجاج.. الكشاف "النجادي" لم تمنعه الإعاقة من خدمة ضيوف الرحمن
  • شاهد| توزيع ماء زمزم على الحجاج المنومين بالمستشفيات
  • سبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • فيديو| عبر مطار الدمام.. حجاج يشيدون بالخدمات الاستباقية في المملكة "مبهرة"