أكدت مصر اليوم الخميس أن موقف الاحتلال الإسرائيلي لا يزال “غير مؤهل” للتوصل إلى صفقة بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) ذلك في تصريح لمصدر مصري رفيع المستوى ردا على تقارير للاحتلال بشأن احتمال استئناف مفاوضات الهدنة في قطاع غزة.

وبحسب تقارير للاحتلال فقد أعطت حكومة الاحتلال الضوء للفريق المفاوض ببحث جهود استئناف مفاوضات الهدنة التي تتوسط فيها مصر وقطر.

وكانت مصر اعتبرت أمس الأربعاء محاولات التشكيك والإساءة لجهود الوساطة التي ترعاها بادعاءات مغالطة للواقع لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة ملمحة باحتمال الانسحاب الكامل من الوساطة التي تقوم بها في الصراع الحالي.

وأعربت عن استغرابها من محاولات بعض الأطراف الإساءة لجهودها التي بذلت ولا تزال على مدار الأشهر الماضية في محاولة للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكدت ان ما نشر حول تغيير مصر شروط صفقة وقف إطلاق النار في غزة “ادعاءات خالية من أية معلومات أو حقائق ولا ترتكز على أي مصادر صحفية يعتد بها”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن رويترز نقلا عن مسؤول أمريكي كبير، أن وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا ونحتاج إلى ترتيبات محددة للأمن في الشمال.

وأضاف المسؤول الأمريكي الكبير، أنهم يشعرون بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.
 

المنظمات الأهلية الفلسطينية: عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل على غزة حياة كريمة: مبادرة تقدر في 10 أيام تقدم دعم نفسي لطلاب الثانوية العامة الوضع في غزة

قال الدكتور أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأوضاع في غزة تزداد خطورة بمعنى الكلمة من استمرار القصف على مختلف مناطق قطاع غزة واستهداف المنازل والمدنيين، ونسف مربعات سكنية بأكملها على رؤوس ساكنيها.

وأضاف "الشوا"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل بالإضافة للجوع والعطش والمرض في إطار جريمة الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي والقيود التي يفرضها على دخول المساعدات الإنسانية الأساسية إلى قطاع غزة، وبات معظم سكان القطاع يعتمدون بشكل أساسي على هذه المساعدات القليلة المقدمة، بمعنى أن 2 مليون و300 ألف نسمة يعيشون رهينة لهذه القيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات التي ينخفض عدد شاحناتها -يوما بعد يوم-.

مقالات مشابهة

  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • قصف إسرائيلي ومعارك في غزة والولايات المتحدة تسعى لوقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيًا
  • مسؤول أمريكي: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا.. ونشعر بالقلق حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا
  • البرازيل تدعو لاستئناف مفاوضات حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني