تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


استقبل الدكتور اشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة، اليوم، وفدا من مسؤولي منصة "حوار" بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وصاحب إحدى المبادرات الفائزة على المنصة، لتكريمه ومناقشة الفكرة وآلية التنفيذ.

تتمثل الفكرة في إنشاء منصة إلكترونية لسهولة الحجز عبر الإنترنت في بيوت الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والعمل على إتاحتها لكافة الفئات بالمجتمع، حيث تتمتع الوزارة ببنية إنشائية متنوعة، وتنتشر جغرافيًا بشكل يكاد يغطي كافة أنحاء الجمهورية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتكريم الشباب أصحاب المبادرات الفائزة على منصة "حوار".، موضحاً إنّ هذا التكريم ليس فقط تقديرًا لجهودهم المبذولة، بل هو أيضًا رسالة تحفيزية لجميع شباب مصر للمشاركة في بناء مستقبل أفضل لبلدنا.

وأشار إلى أن مبادرة "حوار" هي مثال رائع على كيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز الحوار المجتمعي وخلق بيئة تفاعلية بين الحكومة والمواطنين، حيث نجح الشباب في انشاء منصة عملت على جذب مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، مما أدى إلى طرح العديد من الأفكار والمقترحات البناءة.

و أختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر للشباب على مجهودهم الكبير في دعم الحوار المجتمعي على مدار 16 شهرًا. والتي اثبتت بما لايدع مجال للشك انهم يهتمون بتحقيق مشاركة الشباب في صنع القرار.

تجدر الإشارة إلى أن منصة "حوار" هي أكبر قناة اتصال بين الحكومة والمواطنين، حيث تم إطلاقها في فبراير 2023، بهدف خلق بيئة تفاعلية بين جميع فئات المجتمع المصري من خلال فتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي بشأن مختلف القضايا، وبما يُمكن من دعم وصنع السياسات العامة، واتخاذ التدابير والإجراءات التصحيحية بشأنها في إطار تشاركي فعال، وقد استقبلت المنصة أكثر من (600) مقترحًا من مختلف أقسامها، وذلك منذ إنشائها وحتى الآن، والتي يتم تقييمها بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال لجنة مشكلة لذلك لاختيار أفضلها. هذا، وقد شهدت المنصة إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث تجاوز عدد الزيارات (161) ألف زيارة، بالإضافة إلى تحقيق صفحاتها لأكثر من (3) ملايين مشاهدة.

وتتويجًا لمجهودات المنصة في تحقيق المشاركة المجتمعية الفعالة، حصلت المنصة على جوائز عالمية من كبرى المؤسسات، حيث حصدت الجائزة الذهبية بفئة الابتكار في مجال التواصل المجتمعي وخدمة المجتمع من مؤسسة جلوبي للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2023، وحصدت الجائزة البرونزية بفئة الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية ضمن مسابقة "ستيفي أووردز“ للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب أصحاب المبادرات منصة حوار الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمر تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين، بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين.


تُقام الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل، وبحضور العديد من السادة أعضاء المجالس الشبابية ورؤساء الأندية الرياضية والرياضيين، والمختصين والمهتمين من المجتمع المدني.


انطلق المؤتمر بعرض مجموعة من الفيديوهات التوضيحية لحالات الموت المفاجئ للسكتة القلبية، وكذلك مناقشة وعرض الآليات لتجنب الموت المفاجيء وأمراض القلب وجميع العوامل التى تمثل خطورة على صحة رياضي مصر وابطالنا بالملاعب .


في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "موضوع الموت المفاجئ للسكتة القلبية وخاصة للرياضيين موضوع حيوي وذات أهمية قصوى، ونعمل علي تعميم الموضوع علي كافة الاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية، وكذلك نتعاون علي توفير أجهزة طبية متطورة فى الملاعب المصرية فى جميع الألعاب ولن يقتصر الأمر على كرة القدم فقط خلال الفترات المقبلة  وسوف يتم تدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية".


جدد وزير الشباب والرياضة تأكيده علي حرص فخامة الرئيس علي دعم الرياضيين معنوياً ومادياً وصحياً بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، لتكون هذه الزيادة دافعاً إضافياً للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.


وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أهمية حملة التوعية من الموت المفاجئ لكافة شرائح المجتمع في نشر الوعي الصحي وبخاصة ممارسي الرياضة، مشيرًا إلي امتلاك وزارة الرياضة  العديد من مستشفيات الطب الرياضي والتى نعمل على تطويرها من أجل تحقيق الاكتفاء الطبي ومعالجة  وتأهيل جميع لاعبي الفرق والمنتخبات القومية المصرية داخل مصر.


وأشار الوزير إلي حرص القيادة السياسية على تنشئة جيل من المواطنين يتمتعوا بالقدرات الصحية والبدنية الممتازة، وتهيئة أفضل رعاية للرياضين في مصر ليكونوا أفضل تمثيل لمصر بالمحافل الدولية وأيمانا من وزارة الشباب والرياضة بهذا الدور الوطني، وتقديم أفضل رعاية صحية للرياضين بالمحافظات.


وأوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين، حيوية تدشين وتفعيل للحملة لزيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.


فيما قال الدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: "تأتي أهمية المبادرة في ضوء الإحصائيات المتعلقة التي تشير إلى ارتفاع معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية المفاجئة في مصر، فهذه الظاهرة بانت تشكل تحديًا صحيًا كبيرًا يتطلب التوعية والتثقيف  المجتمعي للحد من مخاطرها".


وأجمع رؤساء الأندية وممثليها علي أهمية وجدية خطوة تدشين حملة قومية للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية لكافة شرائح المجتمع، وبخاصة الرياضيين.




 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين
  • وزير الشباب يطمئن على السباحة شذي نجم في مستشفى ابن سينا بطنطا
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • الوزير حماد يعلن عن إنشاء منصة رقمية خاصة برياضيي النخبة
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية