أكد محمد نور، الباحث السياسي والاستراتيجي، التزامه بالمصداقية طوال عمله في منصة «الوعي نور».

قصص وحكايات الرموز المصرية

وقال «نور»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»: «البداية كانت من قصص وحكايات الرموز المصرية وبطولات الدولة المصرية بشكل عام، وكنت أستخدم يوتيوب وفيسبوك حتى أرى بعض ملامح حرب 1956 أو أشرف مروان».

وبيّن أنه لم يكن يجد إلا رواية واحدة فقط عن هذه الأشياء، وكانت معادية للدولة المصرية، وهو ما كان يدفعه إلى المزيد من البحث والسؤال ومحاولة بناء قصة كاملة، حتى يجد عنصرًا شيقًا يجذب به الشباب. 

بداية تطور منصة «العمل نور»

وتابع: «ومن هنا عملت على حكاية أحداث للناس سمعوا عنها من قبل، لكنهم لأول مرة يشاهدونها بهذا الشكل، وبخاصة أنّ ما كنت أحكيه يتسق مع الواقع وفطرتهم الوطنية، فهم لا يصدقون الرواية الإسرائيلية التي جاء فيها أنّ حرب 1973 متعادلة، لكنهم لا يسمعون غيرهما».

واستكمل: «وجاءت فكرة بناء المصداقية، بالإضافة إلى معلومات عن الأحداث الحالية بشكل صادق، وعملت على عرض المعلومات بشكل مهني، أنا لست متخصصًا لكنني أتكلم بفطرتي الوطنية الصادقة، وأحاول الاجتهاد بقدر الإمكان حتى أوصل المعلومة بشكل بسيط وسهل؛ لأن الذي يخرج من القلب يصل للقلب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوعي السوشيال ميديا تاريخ مصر

إقرأ أيضاً:

أمين عام مساعد الجامعة العربية: عملي سفير لمصر في البرازيل انعكست على حياتي

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن عمله سفيرا لمصر في البرازيل تجربة مهمة ومثمرة وانعكست على حياته.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب، في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة الحياة: «إنني أشجع الزمالك وأفتخر بذلك وهذا لا ينفي أن الأهلي فريق كبير وعريق».

وأضاف: «إنني أعشق محمد صلاح وهو يتعرض حاليا لهجوم مؤسف للغاية، ويتهمه البعض أنه تأخر في التفاعل مع ما يتعرض له قطاع غزة من مجازر وحشية على يد الاحتلال الإسرائيلي، وأتفهم حساسية موقف صلاح».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة الساعة الثامنة مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يوجه رسالة للجماهير المصرية
  • النزاهة تكشف عن تخصيص عقارين إلى ابن شقيق محافظ كركوك خلافاً للضوابط
  • الخميس.. عرض فيلم «عصابة عظيمة» على منصة Netflix
  • غدا.. عرض فيلم «رحلة 404» على منصة شاهد
  • القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
  • أمين عام مساعد الجامعة العربية: عملي سفير لمصر في البرازيل انعكست على حياتي
  • عمليّتان جديدتان لـحزب الله... إليكم ما استهدفه قبل قليل
  • هل أثّرت عمليّة إغتيال طالب عبدالله على قدرات حزب الله؟
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • الرابر السوداني دافنشي يطرح "العيد الكبير" تزامنا مع عيد الأضحى