الوطن|متابعات

 استقبل، الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو، في القصر الرئاسي بالعاصمة أنجامينا، رئيس وزراء الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة.

تناول اللقاء، الذي حضره عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصةً الأمنية والاقتصادية.

وقدم الدبيبة التهنئة لتشاد حكومةً وشعبًا على نجاح الانتخابات الرئاسية في دورتها الخامسة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستساهم في استقرار تشاد والمنطقة الأفريقية. كما نقل تحيات المجلس الرئاسي الليبي بمناسبة تنصيب الرئيس ديبي رئيساً للجمهورية.

من جانبه، أعرب الرئيس ديبي عن شكره لرئيس الوزراء الدبيبة لمشاركته في مراسم تنصيبه، وأكد على عمق العلاقات بين تشاد وليبيا والحاجة إلى تعزيزها وتطويرها.

كما تناول اللقاء بحث الأوضاع الأمنية في الدول الإقليمية والتحديات الأمنية المختلفة، بما في ذلك جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير النظامية.

وفي هذا الصدد، وجه الدبيبة دعوة لرئيس تشاد للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي لمكافحة الهجرة غير النظامية وأمن الحدود، المزمع عقده في منتصف يوليو المقبل بالعاصمة طرابلس.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية الأوضاع الأمنية الرئيس التشادي ليبيا مكافحة الإرهاب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة منتهية الولاية الأوضاع الأمنية الرئيس التشادي ليبيا مكافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

لجنة مكافحة غسل الأموال تعقد اجتماعا بمقر المصرف المركزي

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الخميس، بمقر مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، اجتماعا برئاسة محافظ المصرف المكلف عبدالفتاح عبدالغفار، وبحضور كل أعضاء اللجنة.

وبحث الاجتماع العديد من الملفات المتعلقة بعمل اللجنة، من بينها الاستراتيجية المستقبلية الخاصة بها، والتي تتضمن مشاريع عدة لتطوير كفاءات العاملين بالقطاعات المالية والقطاعات المعنية الأخرى، مثل قطاع التأمين والوساطة العقارية، ومحرري العقود، وتجار المعادن الثمينة.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تطوير البنية التحتية المعنية بالتقنيات المتخصصة، بالإضافة إلى دور اللجنة لدعم الأطر التشريعية التي من شأنها أن تضمن فاعلية جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز سبل التواصل بين جميع الأطراف المعنية.

وأكد المحافظ المكلف خلال الاجتماع، على أهمية استمرار اللجنة في عملها، وفق الإجراءات المعمول بها، مشيرا إلى ضرورة متابعة الدعم الفني لكافة الجهات المعنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك من خلال تحديث البيانات وفقاً للمنظومات والقوة التشغيلية ومتابعتها باستمرار.

وشدد عبد الغفار على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي من أهمها المؤسسات المالية المتمثلة في وحدات الامتثال التي يجب أن تعمل وفق المعايير الدولية.

هذا وأكد المجتمعون على دعمهم لجهود مصرف ليبيا المركزي في مواكبة آخر التطورات على الساحة الإقليمية والدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يناقش مع المنسق المقيم للأمم المتحدة تعزيز آليات العمل
  • إعلام إسرائيلي: تعليق الدراسة في مدينة عكا غدا الأحد بسبب الأوضاع الأمنية
  • المرتزق “يسران المقطري” يستفز قبائل “الجعادنة” بمحافظة أبين بعد قيامه بهذا الأمر
  • “أتلانتيك كاونسيل”: الدبيبة هو سبب انعدام الاستقرار في ليبيا 
  • قزيط: حكومة الدبيبة تمارس “بلطجة سياسية” ضد أعضاء مجلس الدولة وتعطل جلساتهم
  • نفط الدبيبة: ندرس طلب “نيجيريا” تنفيذ مشروع خط أنابيب نقل الغاز إلى أوروبا عبر ليبيا
  • بطلب من محمد ديبي .. أمريكا تعيد قواتها الخاصة إلى تشاد
  • لجنة مكافحة غسل الأموال تعقد اجتماعا بمقر المصرف المركزي
  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك
  • سفير مصر لدى صربيا يناقش سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الطيران المدني