تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، أستاذ الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرا بملف التنمية الزراعية في الجمهورية الجديدة مما أسهم في تحقيق طفرة في الصادرات، مشيراً إلى تصدير المنتجات الزراعية المصرية إلى 160 سوق حالياً بزيادة 93 سوق جديد خلال 10 سنوات، وهي زيادة كبيرة نسبياً.

وتابع «أبو اليزيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الجهود المستمرة من الدولة في دعم الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي نتج عنها تصديرنا 7,5 ملايين طن منتجات زراعية لأول مرة في تاريخنا خلال 2023.

وأكد أستاذ الزراعة، أن بين أبرز الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لإحداث طفرة في الزراعة والتصدير، هو دعم منافسة المنتج المصري في الأسواق الخارجية وذلك بتحسين دورة الزراعة وإحكام دورة الزراعة والإنتاج الجيد والاهتمام بالمشروعات القومية والاستصلاح الزراعي ووضع خطط طموحة لزيادة الرقعة الزراعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة تصدير المنتجات الزراعية

إقرأ أيضاً:

خبير بيئي: 45% زيادة في المساحات الخضراء بالمجتمعات العمرانية الجديدة

قال الدكتور مجدي علام، الأمين العام لاتحاد خبراء البيئة العرب، إن مصر لها اهتمامات حول ما يُعرف بـ«الاقتصاد الأخضر»، إذ تصنع تحولا من كل مسببات وأنواع التلوث القديمة سواء ثاني أكسيد الكربون أو الكبريت إلى ما يُطلق عليه بنظم طاقة صديقة للبيئة، وبالتالي تستحدث أنواع طاقة جديدة ومتجددة تعتمد على الطاقة الشمسية مثل مشروع «بنبان» بأسوان، وهو أكبر محطة طاقة شمسية في العالم.

 طفرة حول مسألة زيادة المساحات الخضراء

وأوضح «علام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية داليا أشرف عبر فضائية «dmc»، أن هناك طفرة حول مسألة زيادة المساحات الخضراء في كل المدن المصرية، مشيرا إلى أن مصر تضم 12 مليون فدانا من الأراضي المنتجة زراعيا التي تمتص أكاسيد الكربون وتنتج الأكسجين.

 تكدس السكان داخل مصر

وأشار إلى أن السكان يتكدسون في ما لا يزيد عن %7 أو 8%  من إجمالي مساحة مصر، لذلك استطاعت نظم المجتمعات العمرانية الجديدة -التي تتمثل في 27 مدينة- إضافة مساحات خضراء جديدة تصل إلى 45% عما كان الوضع عليه منذ 15 عاما، موضحا أن كل محافظات مصر أصبح لديها برامج خضراء «زراعية» لأنواع الأشجار المتميزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • خبير بيئي: 45% زيادة في المساحات الخضراء بالمجتمعات العمرانية الجديدة
  • الزراعة المصرية تتجه نحو آفاق جديدة.. محاصيل غير تقليدية لتعزيز الأمن الغذائي
  • رئيس «الإرشاد الزراعي»: نقدم الاستشارات الزراعية وننشر التوصيات والإرشادات عبر «واتساب»
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"