خلال لقائه بمحافظ الغربية..
رئيس الاعتماد والرقابة الصحية يبحث التعاون المشترك لاعتماد المنشآت الصحية بالمحافظة

الدكتور أحمد طه: الغربية عاصمة اقليم الدلتا ودورها محوري لخدمة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل نظرا لقربها الجغرافي من محافظات المرحلة الثانية خاصة كفر الشيخ ودمياط

الدكتور أحمد طه:استعداد الهيئة لبدء العمل فورا وفقًا لخطة زمنية واضحة من خلال تقديم خدمات الدعم الفني للمنشآت الصحية بالمحافظة من كافة القطاعات


نظمت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، زيارة لمحافظة الغربية، عاصمة اقليم الدلتا، للتعريف بمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن "جهار" والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا) والوقوف على مدى استعداد المنشآت الصحية من مختلف القطاعات لتطبيقها، وذلك إستعدادًا لدعم محافظات المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل بخدمات صحية عالية التخصص نظرا لقربها الجغرافي من محافظتي: دمياط  وكفر الشيخ ليستفيد من خدماتها ما يزيد عن ٤ مليون بمحافظات الدلتا.

في مستهل الزيارة استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  ظهر اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التابعة لرئاسة الجمهورية، ووفد الهيئة المرافق له:د. السيد العقدة، د. وائل الدرندلي، د. ايمان الشحات، د. ولاء عبد اللطيف، أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، د. كريم عرفة، المستشار القانوني للهيئة، بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية.
 

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة في إطار التجهيزات اللازمة لاعتماد المنشآت الصحية بالغربية والتي يأتي على رأسها كيفية تطبيق معايير الجودة لضمان أمان وسلامة الخدمات الصحية للمرضى وكذلك لضمان سلامة الفرق الطبية القائمة علي تقديم تلك الخدمات.

بحث الجانبان خطة المرحلة المقبلة لتأهيل أكبر عدد ممكن من المنشآت الطبية ووحدات الرعاية الصحية الأولية للاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وكذلك آلية تعزيز الشراكة لتطبيق رؤية الدولة نحو تحقيق جودة الخدمات الصحية لسكان المحافظة استعدادا لتحقيق التغطية الصحية الشاملة حين يتم تطبيق المنظومة بالمحافظة، ولدعم الخدمات الصحية بالمحافظات القريبة التي شملتها المنظومة بالفعل أو التي ستشملها في المرحلة الثانية.

وأكد د. أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، استعداد الهيئة لبدء العمل فورا وفقًا لخطة زمنية واضحة من خلال تقديم خدمات الدعم الفني للمنشآت الصحية بالمحافظة من كافة القطاعات، فضلا عن تنظيم برامج تدريبية للأطقم الطبية والمهنيين لشرح تطبيق المعايير وتقديم دراسات تحليل الفجوة، مشيرا إلى أهمية التخطيط السليم والتكامل ما بين كافة أطراف المنظومة الصحية للوصول إلى تغطية صحية ذات جودة وأمان لجميع أفراد الأسرة بأقل تكلفة ممكنة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وتوجه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بخالص الشكر والتحية للمحافظة لحرصها على دعم تحركات الهيئة لنشر ثقافة الجودة بالمنشآت الصحية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بجهود الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتنفيذ أضخم مشروع شهدته المنظومة الصحية في مصر، والذي يعكس اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والرعاية الأولية، وتقديم خدمات طبية بجودة عالية، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة والتعاون الكامل لتطبيق المنظومة بمحافظات المرحلة الثانية.

و أكد محافظ الغربية، أن المحافظة حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة خلال السنوات القليلة الماضية، شهدت خلالها تطويرًا شاملًا وإنشاء لعدد من المستشفيات الجديدة،

و أضاف محافظ الغربية، أن القطاع الصحي قد حظى باهتمام غير مسبوق بإطلاق الدولة -  برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية - حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين وكذلك العديد من المبادرات الصحية التي ساهمت في تقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل للمواطنين.

وأشار رحمي إلى استعداد مستشفى حميات المحلة لاعتماد هيئه الاعتماد والرقابة الصحية لتصبح اول مستشفى معتمده حسب معايير الجودة على مستوى المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعية على مستوى محافظه الغربية وثاني مستشفى على مستوى الجمهورية تتبع الإدارة المحلية ومديريات الشؤون الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهیئة العامة للاعتماد والرقابة الصحیة الاعتماد والرقابة الصحیة المرحلة الثانیة الدکتور أحمد طه المنشآت الصحیة الخدمات الصحیة محافظ الغربیة خدمات الصحیة تقدیم خدمات

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي

زار الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعى التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية في محافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأقسام المختلفة بالمجمع، بما في ذلك الطوارئ والأقسام الداخلية والعمليات والرعايات المركزة والأشعة والمعامل، وغيرها من الأقسام بالمجمع الطبي، مشيرًا إلى أن المجمع مدينة طبية متكاملة على أرض الإسماعيلية قدم أكثر من 3,4 مليون خدمة طبية وعلاجية متنوعة التخصصات بجودة عالمية منذ بداية تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة وحتى الآن.

وشدد السبكي، على رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية التامة لاستقبال أية حالات مرضية وتقديم أفضل خدمات ورعاية صحية طوال أيام العيد، كما استطلع آراء المرضى والمترددين على المنشآت الصحية لقياس مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية.

وراجع السبكي، خلال الجولة، توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية والطعوم والأمصال وفصائل الدم ومشتقاته في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وتأمين المخزون الاستراتيجي لهم، كما شدد على تكثيف تواجد الأطقم الطبية في أقسام الطوارئ والحالات الحرجة طبقًا لجداول التشغيل، وأكد على جاهزية فرق الانتشار السريع للتعامل مع أي طارئ.

وتفقد السبكي، غرفة إدارة الأزمات التابعة للهيئة في مجمع الإسماعيلية الطبي، والتي ترتبط بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة وربطها إلكترونيًا بأجهزة الدولة وغرف أزمات محافظات القناة، لضمان التعامل الفوري مع أي أزمات طارئة، مؤكدًا أهمية استمرار انعقاد الغرفة لضمان التنسيق الفعال والاستجابة السريعة لأي طارئ يمكن أن يحدث خلال فترة الاحتفالات بالعيد، كنا أكد التنسيق الكامل مع غرف الأزمات بوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية.

وأشاد السبكي، بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأكد على استمرار المرور والزيارات الميدانية لقيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، والمتابعة لتنفيذ خطط التأمين الطبي طوال أيام العيد.

وأكد السبكي، استمرار هيئة الرعاية الصحية في توفير الرعاية الصحية الشاملة والعالية الجودة للمواطنين، ومواصلة بذل كل الجهود لضمان سلامة ورفاهية المجتمع خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

ورافق السبكي، خلال جولته لمستشفيات القناة، عدد من قيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة، وقيادات ومدراء الأفرع التابعة للهيئة في محافظات إقليم القناة.

مقالات مشابهة

  • متابعة تطبيق خطة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتأمين الطبي خلال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي
  • 5500 متطوع يواصلون تقديم الرعاية الصحية للحجاج
  • متطوعو المنظومة الصحية يواصلون تقديم الرعاية اللازمة لضيوف الرحمن
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يتابع تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • محافظ بورسعيد يزور عدداً من مستشفيات التأمين الصحي ويُهنيء المرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في غزة
  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة