دشن رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بمبنى الرئاسة بمكة المكرمة، المركز الإعلامي لرئاسة الشؤون الدينية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد معاليه خلال تدشين المركز: أن الإعلام اليوم أضحى شريك استراتيجي في إنجاح ونجاح المؤسسات والقطاعات وأعمالها، وتسليط الضوء على جهودها وإبرازها، ونشر رسالتها وخِدماتها، وجسرًا ممتدًا بينها وبين القاصدين، وذلك دعمًا للتنسيق بين شركاء النجاح في المنظومة الإعلامية الرسمية والقنوات والصحف والمواقع الإلكترونية؛ وصناعة المحتوى الديني الاثرائي لضيوف الرحمن
أخبار متعلقة تسهيل إجراءات الدخول.

. "الجوازات" تواصل استقبال ضيوف الرحمن"طريق مكة".. المرأة السعودية تمثل الوطن بإخلاص وتميزوقال السديس: "نحن إذ نفتتح المركز الإعلامي لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي لنستحضر التوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين -متعه الله بحلل العافية- وسمو ولي العهد الأمين -وفقه الله-؛ على تسخير كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين، وإيصال رسالتهما الدينية، وإثراء قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزائرين، وتشديدهما على هذه الجوانب، مؤكدين أن المملكة العربية السعودية تذلِّل كافة طاقاتها وإمكاناتها البشرية والمادية من أجل الحرمين الشريفين وإيصال رسالتهما الوسطية عالميًا، وتعريف البشرية بالإسلام الحق وتسامحه وتعايشه ورحمته من قلب مهبط الوحي المسجد الحرام ومأرز الإيمان المسجد النبوي".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس يدشن المركز الإعلامي لرئاسة الشؤون الدينية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
متعيرات إعلامية
بيَّن رئيس الشؤون الدينية، أن إنشاء المركز الإعلامي بالرئاسة الدينية جاء لمواكبة المتغيرات الإعلامية وتجددها، وللتناغم والتنسيق مع المنظومة الإعلامية المتنوعة بقطاعاتها المختلفة؛لتغطية رسالة الحرمين الدينية الإعلامية وبثها، وإثراء تجربة الحجاج والمعتمرين والزائرين عبر صناعة محتوى ديني معتدل، وتكريس قيم التسامح والوسطية في البشرية من قلب الحرمين، وإيصال رسالتهما الدينية عالميًا باللغات المختلفة، وإبراز جهود الدولة المباركة في خدمتهما وخدمة ضيوف الرحمن والزائرين.
وقد قام معالي رئيس الشؤون الدينية بجولة تفقدية على المركز الإعلامي، يرافقه الإعلاميون ومراسلو القنوات ومسؤولو الإدارات الدينية بالرئاسة، واستمع إلى شرح موجز من المشرف على الشؤون الإعلامية بالرئاسة عما يقدمه المركز من خِدمات إعلامية، وما يحويه من استديو وخِدمات لوجستية؛ لإدارة دفة العملية الإعلامية الدينية، وإجراء اللقاءات وإعداد البرامج الدينية المتخصصة بالحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
قصص النجاحات الدينية
فيما تحدث مستشار رئيس الشؤون الدينية المشرف على اللغات والترجمة والإعلام برئاسة الشؤون الدينية؛، في معرض شرحه لأهداف إنشاء المركز خلال جولة رئيس الشؤون الدينية؛ إلى أن من جملة أهداف إنشاء المركز الإعلامي بالرئاسة: (إيجاد محضن مهني متخصص لخدمة الإعلاميين والمراسلين ومندوبي القنوات الرسمية، وتسهيل مهامهم؛ للاستفادة في إعداد التقارير وصناعة قصص النجاحات الدينية من الحرمين، وأخذ المعلومة من الجهة المخولة الرسمية بالشؤون الدينية في الحرمين).
أيضًا إعداد فريق المركز بالرئاسة للمحتوى الإبداعي الديني الإعلامي، التقارير والأخبار وقصص الأنسنة والخِدمات الدينية المقدمة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445ه؛ للبث في مواقع الرئاسة بالتواصل الاجتماعي، وإدارة حسابات الرئاسة الإعلامية المختلفة، والإشراف على الفريق الإعلامي الميداني بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لتزويدها بكل جديد في الشأن الإعلامي الديني بالحرمين، والرد على الاستفسارات إعلاميًا، وتجويد وحوكمة العمل الإعلامي بالرئاسة وفق عمل مؤسسي معياري عالمي، وتهيئة البيئة التطوعية الإعلامية الجاذبة في الحرمين؛ ليواصل المركز أعماله نحو التميز والإبداع، ويصل برسالة الحرمين الشريفين الدينية الوسطية الآفاق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس يدشن المركز الإعلامي لرئاسة الشؤون الدينية
مواد إعلامية رقمية
قال مساعد المشرف على الاعلام برئاسة الشؤون الدينية منصور المنصوري أن المركز يهدف إلى إبراز الجهود التي تبذلها المملكة في خدمة الحرمين وضيوف الرحمن، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتوفير المواد الإعلامية الرقمية، والمتطلبات للإعلام الداخلي والدولي بعدة لغات على مدار العام، ابتداء من موسم حج 1445.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري مكة المكرمة رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي السديس موسم حج 1445 ضيوف الرحمن عبدالرحمن السديس رئیس الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

ترجمة خطبة عرفة.. مشروع خادم الحرمين الأكبر من نوعه في العالم

تستهدف رئاسة الشؤون الدينية للحرمين، الوصول إلى مليار مستمع لترجمة "خطبة عرفة" هذا العام, عبر٢٠ لغة عالمية لتصل رسالة الحرمين الوسطية للقارات.
ويأتي ذلك من خلال مضامين وهدايات "خطبة عرفة" المستمدة من قوله تعالى : ﴿وَما أَرسَلناكَ إِلّا رَحمَةً لِلعالَمينَ﴾ [الأنبياء: ١٠٧]، وتنشر المحبة والوئام بين الأنام، وتبث الإسلام الحق، المتصف بالرحمة والوسطية والتآخي والتعايش.مشروع ترجمة خطبة عرفةويُعد مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب الحرمين وخطبة عرفة, مشروع عالمي رائد، وواحد من أهم مرتكزات رئاسة الشؤون الدينية للمسجد المسجد الحرام والمسجد النبوي.
أخبار متعلقة تنتهي بعد الفجر.. كل ما تريد معرفته عن مراسم استبدال كسوة الكعبةبتقنية الدرونز.. مبادرة متطورة لقياس انسيابية حركة حافلات نقل الحجاجوتستهدف إيصال رسالة الحرمين الوسطية والخطب والدروس المترجمة وهداياتها ومضامينها الدينية الوسطية للإنسانية جمعاء والهدايات الأخلاقية، والتبصرة بأسس التعايش والتقارب، وإذاعة الوسطية والاعتدال.
بالإضافة إلى إذكاء الحوار والمحبة والإخاء والتعاون بين الإنسانية جمعاء من خلال مشروع خادم الحرمين لترجمة خطبة يوم عرفة, الذي يعد المشروع الأكبر من نوعه في العالم لإيصال رسالة الوسطية والاعتدال للأمة.تسامح ونشر للسلام في العالمويُبرِز المشروع رسالة المملكة العربية السعودية الدينية والإنسانية، وما تتسم به من ريادة وتسامح ونشر للسلام في العالم.
وانطلق مشروع ترجمة "خطبة عرفة" بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عام 1439هـ، بـ 5 لغات، لتصل في زمن قياسي وأقل من عِقد من الزمان إلى (٥٠) لغة.
وتجوب من خلالها رسالة الحرمين الشريفين الدينية العالم، حاملة رسالة الإخاء والوسطية والاعتدال، ولتشهد البشرية جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزائرين، وسعيها إلى إشاعة التسامح والاعتدال والسَّلام عالميًا.

خطبة #يوم_عرفة بعشرين لغة، تستمع لها بكل #يسر_وطمأنينة عبر تطبيق #نسك في خدمة إثرائية جديدة تقدمها المنصة للحجاج في المشاعر المقدّسة، ولكل مستخدمي التطبيق.#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ pic.twitter.com/G8mffSPQtw— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 14, 2024مستهدفات مشروع ترجمة خطبة عرفاتوكانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت أنها تستهدف الوصول إلى مليار مستمع حول العالم، بـ ٢٠ لغة عالمية, وهو أكبر عدد مستهدف لمشروع ترجمة خطبة عرفات منذ تأسيسه.
ويعد النقلة الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المستحدثة، ونموذجًا من إشراقات دعم القيادة الرشيدة لبرامج الرئاسة الدينية ومنها: مشروع ترجمة خطبة عرفات الرائد, الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- .
ويتعاظم مشروع ترجمة خطبة عرفة سنويًا للوصول إلى أكبر عدد من المستمعين للخطبة، بعدة لغات عالمية، وبثها عبر المنصات الإلكترونية، وعبر أثير إذاعات (FM) وقناتي القرآن الكريم، والسنة النبوية، تعزيزًا وإبرازًا لجهود الدولة -رعاها الله- في العناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وجهودها في خدمة الإسلام والمسلمين.قفزة نوعية في أعداد المستفيدينوأولت القيادة الرشيدة جل اهتمامها بترجمة خطب الحرمين وخطبة "عرفة"، حيث حقق المشروع قفزة نوعية في أعداد المستفيدين، ففي خطبة عرفة لعام 1443هـ تجاوز العدد 200 مليون مستفيد.
ويستهدف المشروع الذي يدار بكفاءات سعودية, الحجاج المتواجدين في مشعر عرفة، وأبناء العالم الإسلامي في جميع أنحاء العالم، والمهتمين والراغبين بالاستماع للخطبة عبر التقنيات الحديثة من المسلمين غير الناطقين بالعربية.
وذلك كي يكتمل عقد الترجمة من الحرمين الشريفين ومن مسجد نمرة، بمشعر عرفات ابتغاء لمرضاة الله، وأداء للأمانة العظيمة واستشعارًا للمسؤولية والشرف العظيم الذي خصّ الله به المملكة لرعاية الحرمين الشريفين وزوارهما من ضيوف الرحمن، إيصالاً لرسالة الحرمين للعالم الإسلامي أجمع.

مقالات مشابهة

  • لتوعية الحجاج.. الشؤون الإسلامية تنظم محاضرتين في مسجد الخيف
  • في يوم النحر.. الشؤون الدينية تفعل مبادرة "افعل ولا حرج"
  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية
  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية /عاجل
  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • ترجمة "خطبة عرفة" إلى 20 لغة لتصل إلى مليار مستمع حول العالم
  • يرتبط بـتطبيق مشبوه.. دار الإفتاء في مصر تحذر من فيديو مفبرك للمفتي
  • السديس: اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد
  • ترجمة خطبة عرفة.. مشروع خادم الحرمين الأكبر من نوعه في العالم