نشرت المفوضية العليا الفرنسية في كاليدونيا الجديدة شريط فيديو في 26 مايو/أيار، وصفته بأنه يُظهر رجال الدرك وهم يقومون بما وصفته بـ "عملية كبرى" في بلدية دومبيا، لاستعادة السيطرة للوصول إلى مستشفى ميديبول.

اعلان

قالت المفوضية العليا الفرنسية في كاليدونيا الجديدة، إن العملية تكللت بالنجاح وإن المستشفى، الذي وُصف بأنه المرفق الطبي الرئيسي في الإقليم، قد تم تأمينه.

حتى يوم الجمعة، كان 3 آلاف من ضباط الشرطة والدرك، مدعومين بأكثر من 130 عنصرًا من وحدات النخبة التكتيكية التابعة لفرقة التدخل السريع ووحدات النخبة في الدرك، يعملون في الإقليم، حيث تحاول السلطات الفرنسية إخماد موجة من الاحتجاجات العنيفة، التي أثارتها التغييرات في قوانين التصويت.

وفي تحديث يوم الجمعة، قالت المفوضية العليا الفرنسية في كاليدونيا الجديدة، إن الوضع كان هادئًا خلال الليل رغم وقوع  حوادث متفرقة.

وتشمل حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة الفرنسية إغلاق مطار لا تونتوتا الدولي، وحظر التجول من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحًا.

وقالت السلطات المحلية يوم الجمعة، إن المطار الدولي سيظل مغلقًا أمام الرحلات الجوية التجارية حتى يوم السبت، حيث سيتم إعادة تقييم استئناف الخدمات الجوية، في حين سيظل حظر التجول ساريًا حتى إشعار آخر.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد وصل إلى كاليدونيا الجديدة يوم الخميس، حيث أكد من جديد التزام حكومته باستعادة "النظام الجمهوري".

وكانت الجمعية الوطنية الفرنسية وافقت على تغييرات في قوانين التصويت في 14 مايو، من شأنها أن تؤدي إلى توسيع أهلية التصويت في الانتخابات المحلية لتشمل المواطنين الفرنسيين، الذين عاشوا في الجزيرة لأكثر من 10 سنوات.

وينظر السكان الكاناك الأصليون إلى هذه الخطوة، التي ستضيف الآلاف من الوافدين الفرنسيين الجدد نسبياً إلى قوائم الناخبين، على أنها محاولة لتقليل نفوذهم وإحباط أي زخم نحو الاستقلال.

وقد قُتل سبعة أشخاص، من بينهم اثنان من رجال الدرك خلال الاضطرابات، في حين تم اعتقال نحو 350 شخصاً وأصيب 98 عنصرا من رجال الدرك.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كاليدونيا الجديدة: مقتل شخص برصاص الشرطة مع استمرار الاحتجاجات في الإقليم وسط تعزيزات أمنية مكثفة.. السكان يجوبون شوارع كاليدونيا الجديدة حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين احتجاجات شرطة فرنسا سياسة كاليدونيا الجديدة تصويت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| عشرات القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي في القطاع والقسام تعلن أسر جنود إسرائيليين يعرض الآن Next غارة روسية تضرب متجرا في خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا ورجال الإطفاء يكافحون حريقا كبيرا يعرض الآن Next شاهد: لحظة دوي صفارات الإنذار في تل أبيب الكبرى إثر رشقة صاروخية من القسام لأول مرة منذ 4 أشهر يعرض الآن Next المنظمة الدولية للهجرة: مقتل 670 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر المنازل في بابوا غينيا الجديدة يعرض الآن Next عاجل. إصابة 12 مسافرا نصفهم من طاقم الخطوط القطرية بسبب اضطرابات جوية في رحلة من الدوحة إلى دبلن اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف يحصد عشرات القتلى بينهم أطفال ومباحثات صفقة التبادل تستأنف الأسبوع المقبل شاهد: جندي إسرائيلي ملثم يدعو إلى التمرد على وزير الدفاع ورئيس الأركان ويؤكد نتنياهو القائد الوحيد وزير الدفاع الأمريكي ينقل صلاحياته إلى نائبه قبل دخوله إلى المستشفى استياء فلسطينيين في غزة من قرار محكمة العدل الدولية ومطالبة بوقف إطلاق النار في كامل القطاع أكبر أشجار السيكويا العملاقة والمعروفة تخضع لفحص صحي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى روسيا أسرى قطاع غزة خاركيف فنانون بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس طوفان الأقصى غزة فلسطين إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى غزة فلسطين إسرائيل احتجاجات شرطة فرنسا سياسة كاليدونيا الجديدة تصويت حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى روسيا أسرى قطاع غزة خاركيف فنانون بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية فی کالیدونیا الجدیدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: الحجاج يرمون الجمرات في منى في أول أيام عيد الأضحى

تحت أشعة الشمس الحارقة، شرعت حشود الحجاج يوم الأحد في المملكة العربية السعودية بأداء شعيرة رمي الجمرات في منى، إيذانًا ببدء الأيام الأخيرة من مناسك الحج.

اعلان

ويعد رمي الجمرات من بين المناسك الأخيرة للحج، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة، حيث يرمي الحجاج الحصى على 3 جدران تمثل الشيطان، تجسيدًا لرفضهم لوساوسه وإيمانهم الراسخ.

يأتي ذلك بعد أن تجمع الحجاج يوم السبت في عرفات للصلاة وتلاوة القرآن وأداء ركن الحج الأعظم، وهو وقفة عرفة.

شاهد: الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في موسكو.. والرئيس الشيشاني يتمنى أن لا تندلع حروب آخرىكعك العيد على نار الحرب في غزة: نساء نازحات في دير البلح يبدعن من العدم لرسم بسمة على وجوه محرومة 

ولم يتمكن الفلسطينيون في قطاع غزة المنكوب، والذي يواجه منذ أكثر من 8 أشهر حربا إسرائيلية طاحنة، من السفر إلى مكة هذا العام، لأداء مناسك الحج، بسبب إغلاق الحدود. 

ومع ذلك، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية، السبت، أن إجمالي أعداد الحجاج هذا العام بلغ أكثر من مليون و800 ألف حاج، منهم حوالي مليون و600 ألف قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين شاهد: في مشهد مهيب.. الحجاج المسلمون يجتمعون على عرفة لأداء ركن الحج الأعظم شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر الإسلام السعودية الحج عيد الأضحى منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح يعرض الآن Next إعلان مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتفق على وحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا يعرض الآن Next كعك العيد على نار الحرب في غزة: نساء نازحات في دير البلح يبدعن من العدم لرسم بسمة على وجوه محرومة  يعرض الآن Next حزن تجاوز المدى.. غزة تستقبل العيد بأسى وفقد في كل بيت وصلاة العيد وسط الركام والدمار (فيديو) يعرض الآن Next وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة عيد الأضحى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الإسلام السعودية سويسرا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لتأمين احتفالات المواطنين.. تواجد لافت لعناصر الشرطة النسائية بعيد الأضحى المبارك
  • شاهد: الشرطة الألمانية تطلق النار على رجل هدد عناصرها بفأس وعبوة حارقة في هامبورغ
  • الحرب
  • شاهد: الحجاج يرمون الجمرات في منى في أول أيام عيد الأضحى
  • شرطة هامبورغ تطلق النار على رجل هددها بفأس وعبوة حارقة قبل ساعات من انطلاق بطولة أمم أوروبا
  • في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر 250 ألف شخص ضد اليمين المتطرف
  • الشرطة الفرنسية: 50 ألف متظاهر ضد أقصى اليمين بباريس
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة