لقي 24 شخصا مصرعهم، الأحد، بينما لفظ اثنان آخران أنفاسهما الأخيرة في المستشفى، عقب انقلاب حافلة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات، المتواجدة في الطريق الرابطة بين مدينة دمنات وجماعة سيدي بو لخلف بإقليم أزيلال وسط المغرب.



ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن السلطات المحلية، قولها إن الحادث وقع إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات، بينما كانت تقل عددا من الأشخاص المتجهين إلى السوق الأسبوعي بمدينة دمنات.




وتابع المصدر، أنه، فور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى المكان  لمباشرة عمليات التدخل، فيما تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الملابسات المحيطة بالحادث الذي وصف بـ"المفجع".
#MapActu

أفادت السلطات المحلية بإقليم أزيلال بأن 24 شخصا لقوا مصرعهم، اليوم الأحد، في حادثة سير وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف.https://t.co/Atv0cQvVB7 pic.twitter.com/PayiOaUAzs — Agence MAP (@MAP_Information) August 6, 2023
واستنفر الحادث عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية والإقليمية، حيث جرى نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات؛ فيما انتقل عامل إقليم أزيلال، محمد عطفاوي، عند أسر  ضحايا الحادث المؤلم، معلنا تكفله بمصاريف الدفن، وتجنيد عدد من العمال وموظفي الجماعة من أجل حفر 24 قبرا لدفن الضحايا بالمقبرة الجديدة الكائنة بحي أيت أوگنون الغربية.


وقال وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، في وقت سابق،  بمجلس النواب، بأن 1380 رخصة نقل مزوج مستغلة من أصل 3638 رخصة، معتبرا أن هذا النمط من النقل "لا يحل مشكلة النقل بالعالم القروي".

وأضاف الوزير في معرض جوابه على سؤال الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، حول "تسوية وضعية النقل السري" أنه "ستقوم الوزارة بتسريع وتيرة العمل لنقل الاختصاصات المتعلقة بهذا النمط النقلي إلى المجالس الجهوية في إطار رؤية متوافق حولها لتوفير نقل يستجيب لتطلعات المواطنين".

وتابع  أن "الوزارة قامت بإنجاز دراسة القرب بمعية السلطات والمجالس المحلية تهم 150 إقليما مكّنت من تحديد المعطيات المتعلقة بدواعي تنقلات المواطنين بالعالم القروي بوسائل النقل المتوفرة، بالإضافة إلى الحاجيات المستقبلية لساكنة كل جماعة قروية من وسائل النقل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات دمنات المغرب المغرب دمنات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السلطات المحلیة

إقرأ أيضاً:

وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية

14 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت مديرية الدفاع المدني في قضاء رانية بمحافظة السليمانية، الجمعة، بمصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا بأحد الأنهر الفرعية في المحافظة.

وقال المتحدث باسم المديرية علي قادر في تصريح لوسائل اعلام كردية، إن “خمسة أشخاص من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء لقوا حتفهم غرقا في أحد الأنهر الفرعية بقرية (قرني آغا) التابعة لقضاء رانية”.

وأضاف أن “الضحايا أسرة قروية تمتهن الرعي”، مؤكدا أن “فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث وانتشلت جثث الغرقى”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في صلاح الدين
  • وفاة طفلة وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث سير بأخميم
  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • مصرع شخص وإصابة 34 بحادث حافلة وسط الفلبين
  • العيد لم يعد فرحة.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري
  • إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى
  • مصرع دركي بتطوان إثر سقوطه من أعلى بناية
  • مصرع طفلة وإصابة 6 زوار بحرينيين بحادث سير جنوبي العراق
  • وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية
  • مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية