تحتضن محافظة البحر الأحمر، وعلى رأسها مدينة الغردقة، واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مصر، رحلات جولات البلد التي تنظمها شركات السياحة لاستكشاف ثقافة المدينة واكتشاف الحرف الأساسية فيها، مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين السياح من مختلف دول العالم.

تبدأ تلك الرحلة الاستكشافية في العادة من منطقة الشيراتون القديم، أو المعروفة محليًا بمنطقة فلفلة، وتسوق شركات السياحة لهذه المنطقة بانوراما الغردقة، نظرًا لموقعها الرائع الذي يرتفع عن سطح البحر، مما يتيح للزوار رؤية جمال المدينة ومعالمها السياحية بصورة جميلة ومذهلة.

يمكن للسياح من خلال هذا الموقع رصد جزيرتي الجفتون وأبو منقار بتلالهما البديعة، إضافة إلى الميناء البحري ومسجد الميناء ومساكن المدينة، كما يتمتع الزوار بمشاهدة حركة الرحلات البحرية الفريدة من نوعها.

عند انطلاق رحلات جولات البلد، تنزل الحافلات السياحية في البداية بمنطقة الشيرتون القديم، حيث يمكن للسياح التقاط الصور البانورامية للمدينة وحركة المراكب واللنشات السياحية أثناء مرورها بالمنطقة، ويتمتع السائحون بفرصة التقاط صور لأنفسهم وأسرهم في هذا المكان الخلّاب والذي يعتبر منطقة انطلاق الاستكشافات.

يعتبر محمود صابر، المرشد السياحي في مدينة الغردقة، جولات البلد واحدة من الأنشطة المحببة للسياح، حيث يحمل معظمهم كاميرا لالتقاط الصور المميزة والفريدة بالنسبة لهم.

 تبدأ رحلة التصوير في جولة البلد من بانوراما الغردقة حيث يلتقط السائحون صورهم الشخصية والعائلية وصور أصدقائهم في هذا المكان الساحر.

وتستمر الرحلة لتشمل منطقة الصيادين، حيث يتمكن السياح من رؤية حلقات صيد الأسماك والتقاط صورها، إضافة إلى شراء الأسماك وتجهيزها داخل تلك الحلقات. 

ثم تتجه الرحلة إلى منطقة الأدق، وهي المنطقة التي تشهد عمليات بناء السفن والمراكب، قبل أن تنتقل إلى مسجد الميناء الكبير، الذي يعتبر واحدًا من أهم الآثار الإسلامية في المدينة.

تعتبر رحلات جولات البلد، المعروفة أيضًا بالرحلات الداخلية، وسيلة لتعريف السياح بثقافة المدينة وطبيعة الحياة فيها، وتقديم تجربة مختلفة عن البقاء فقط في الفنادق وعلى الشواطئ. تهدف هذه الرحلات إلى تحفيز حركة البيع في البازارات السياحية والمحال التجارية بشكل عام، وبالتالي تسهم في انعاش الشارع السياحي بالمدينة.

 

من المؤكد أن رحلات جولات البلد تساهم في جذب المزيد من الزوار وتعزيز حركة السياحة في محافظة البحر الأحمر. 

وتقدم هذه الرحلات تجربة استكشافية فريدة للسياح، تمنحهم فرصة التعرف على ثقافات المجتمع المصري واستكشاف جمال المناظر الطبيعية والتاريخية في هذه الوجهة الساحرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الرحلات البحرية الغردقة الوجهات السياحية شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم, من أمطار متوسطة على الحناكية والمهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وصواعق رعدية وتساقط للبرد وجريان للسيول.

وبيّن المركز الوطني للأرصاد أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة يجنبها خسارة قطعة أرض بمساحة أكثر من 22 ألف متر
  • أطباء بلا حدود: 20 محافظة يمنية من أصل 22 تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإسهال المائي الحاد
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • أطباء بلا حدود: تكشف عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة