استضافت الإعلامية نهال طايل، خلال حلقة اليوم من برنامج "تفاصيل" والمذاع عبر قناة صدى البلد، أب يعاني من جحود أبنائه الذين طردوه من البيت في واقعة مؤثرة.

مأساة عم عز من جحود أبنائه: طردوني من البيت
وقال الحاج عز الدين خلال حواره بالبرنامج،:" أي أب أو رجل يكبر في السن يحتاج لزوجته وأولاده فطبيعي في هذا السن أن أكون في احتياج لأولادي، مضيفا:" حكايتي ابتدت لما نسيبي توفي ونزلت القاهرة وتركت شغلي في سفاجا حيث كنت أعمل في السياحة، متابعا:" زوجتي كانت رافضة أن نترك القاهرة ونعود لسفاجا".

وأضاف "عندي 3 أولاد وبنت وأولادي مش بيساعدوني والظروف كانت صعبة، لذلك اقترحت زوجتي أن ننفصل وتطلق حتي تحصل علي معاش زوجها ليساعدنا علي الظروف الميعشية"..


مأساة أب يعاني من جحود أبنائه : جبت قرض عشان أعمل علاج طبيعي
وقال الحاج عز الدين خلال حواره بالبرنامج،:" أولادي رموني رغم أني رجل مريض وعندي عضروف يؤثر  علي النخاع الشوكي ويجعلني لا أقوي علي الحركة".

وتابع:" بعد ما اولادي الثلاثة الرجال اتخلو عني جبت قرض عشان أعمل جلسات علاج طبيعي وبقيت أسدد من معاشي، مضيفا:" أبني كان بيقول أن مش هجاي من بيتي عشان أدخلك الحمام".

وأردف أي أب أو رجل يكبر في السن يحتاج لزوجته وأولاده فطبيعي في هذا السن أن أكون في احتياج لأولادي، مضيفا:" حكايتي أبتدت لما نسيبي توفي ونزلت القاهرة وتركت شغلي في سفاجا حيث كنت أعمل في السياحة، متابعا:" زوجتي كانت رافضة أن نترك القاهرة ونعود لسفاجا".

مسن يستغيث من ظلم أولاده: أبني طردني من الشقة وضربني
وقال الحاج عز الدين خلال حواره بالبرنامج،:" أولادي رموني رغم أني رجل مريض وعندي عضروف يؤثر  علي النخاع الشوكي ويجعلني لا أقوي علي الحركة".

وأردف الحاج عز: "أنا شفت الذل عند أبني لما رحت له، لما أجي أروح للدكتور كل شهر أقوله على الكشف يتنرفز عليا ويتخلق عليا، ووصلت أني كنت بخش الحمام مرة كل أسبوع، وكنت باكل من جيبي وأنا عند ابني".

نهال طايل تعلق على واقعة جحود أبناء ضد أبيهم: مش بني آدمين
وتأثرت نهال طايل بموقف جحود الأبناء ضد أبيهم، قائلا:" اتعلمنا منذ نعومة الأظافر أن الأباء حاجة كبيرة، ومفروض كل الناس فاهمة وعارفة قيمة الأب، مضيفة:" الانسان اللي جاحد بنعمة الاب مستحيل نقول عليه بني آدم".

أب يشتكي عقوق أبنائه: نجلي الكبير بيضربني ويقول عشان أربيك
وتحدث الحاج عز السيد محمد، خلال التقرير المذاع عبر برنامج "تفاصيل" المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2" قائلا إنه يعاني من أمراض عديدة بسبب مشاكل في قدمه وظهره وغير قادر على الحركة، وأبنائه لم يكونوا يساعدوه في أي شيء، "الموضوع وصل أن ابني كان بيزعقلي عشان بيدخلني الحمام، كان بيقولي أنا مش فاضي أدفع 40 جنيه كل شوية عشان تدخل الحمام".


وأضاف الحاج عز، أن الطبيب كتب له على جلسات علاج طبيعي من أجل أن يعود للحركة على قدمه من جديد، وأبنائه الأولاد الثلاثة رفضوا مساعدته، ابنته قالت إنها ستتحمل تكاليف 3 جلسات علاج، وزوجته ثلاثة آخرين، "لما لقيت ولادي مش عاوزين يعملوا لي أي حاجة، قولت أخد قرض من البنك عشان أعالج نفسي، ابني الكبير رافض يساعدني وقاعد بعيد عني".

الحاج عز يستغيث من جحود ابنه: كان بيدخلني الحمام مرة كل أسبوع
وتحدث الحاج عز السيد محمد، خلال التقرير المذاع عبر برنامج "تفاصيل" المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2" قائلا إن قصته بدأت بعد وفاة أحد أقاربه، إذ أنه ترك عمله في ميناء سفاجة بعدما قضى 27 عاما هنا، وعاد للقاهرة للجلوس مع أبنائه بعد أن اتفق مع زوجته على الجلوس مع أبنائه.

وتابع أنه بعد الطلاق تغير كل شيء معه، إذ أنه لم يجد في مرضه أي مساعدة من أولاده نهائيا، وزوجته بعد طلاقها كانت لديها مشاكل صحية هي الأخرى، ولم تكن قادرة على مساعدته على الإطلاق، "مراتي قالتلي أقعد عندي شوية وعند ابنك شوية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برنامج تفاصيل من جحود

إقرأ أيضاً:

علي جمعة يوضح سنن الحج.. احرص عليها كاملة

يحرص المسلمون على سنن الحج عند أداء المناسك؛ أملا في الحصول على الأجر والثواب كاملا، خاصة وأن الحج من أركان الإسلام الخمسة، لذلك يرغب المسلمون في الحصول على أجره كاملا.

سنن الحج

أوضح الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، سنن الحج، قائلا، إنها سنن كثيرة، منها ما يتعلق بهيئة الأداء، والإحرام، وأخرى خاصة بالسعي، كما أن هناك سننا لا تتعلق بأعمال بل مستقلة.

وأوضح «جمعة» سنن الحج، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، وهي كالتالي: 

سنن الإحرام

هي: الاغتسال، وتَطيِيبُ البَدَنِ لا الثَّوبِ، وصلاةُ رَكعَتَينِ، يَفعَلُ هذه الثلاثةَ قَبلَ الإحرامِ. ثُمَّ التَّلبِية عِقَبَ النِّيّة، والتَّلبِية فرضٌ في الإحرامِ عند الحنفيةِ خلافًا للجُمهُورِ، ويُسَنُّ للحاجِّ أن يُكثِرَ مِنَ التَّلبِية مُنذُ نِيّة الإحرامِ بالحجِّ إلى بدءِ الطوافِ باستلامِ الحَجَرِ الأَسوَدِ، وذلك عند الجمهور، وقال المالكيّة: الحاجُّ الآفاقِيُّ يُلَبِّي حتى يَبلُغَ الحَرَمَ، لا إلى رُؤية بُيُوتِ مَكّة، والحاجُّ من الجِعرانة أو مِنَ التَّنعِيمِ يُلَبِّي إلى دُخُولِ بُيوتِ مَكّة.

سنن الطواف

يُسَنُّ له أن يَضطَبِعَ في أشواطِ طَوافِه هذا كُلِّها، والاضطباع أن يَجعَلَ الذكر وسطَ الرِّداءِ تَحتَ إبطِه الأيمن، ويَرُدَّ طرفيه على كتفِه الأيسَرِ ويُبقِي كَتِفَه الأيمن مكشوفًا، كما يُسَنُّ للذكر أيضا الرَّمَلُ في الأشواطِ الثلاثةِ الأولى ويمشي في الباقي، وليُكثِر الحاجُّ من الدُّعاءِ والذِّكرِ في طوافِه كُلِّه.

ويُسَنُّ له أيضًا صلاةُ ركعتين بعدَ الطَّوافِ عندَ مقامِ إبراهيمَ عليه السلام.

سنن السعي

تُسَنُّ الموالاةُ بين السعيِ والطوافِ، ونِيّةُ السعيِ، والسَّعيُ الشديدُ بينَ المِيلينِ الأخضرينِ، كما تُسَنُّ الموالاةُ بين أشواطِ السعي عند الجمهور، وهي شرطٌ لصحةِ السعيِ عند المالكية.

ومنها ما لا يتعلق بالأركان وأفعالها مثل:

ـ الشرب من ماء زمزم: لِما ثَبَتَ عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم «أنَّ ماء زمزم لِما شُرِبَ له».

ـ زيارة القبر الشريف: ولو لغَيرِ الحاجِّ والمُعتَمِرِ، وكم من فائدةٍ لهذه الزيارةِ، وقد نُخَصِّصُ لها موضِعًا خاصًّا.

مقالات مشابهة

  • ابن عماد فتحي إلى رحمة الله
  • علي جمعة يوضح سنن الحج.. احرص عليها كاملة
  • البيت الأبيض: بايدن لا يرغب بتحمل المسؤولية عن بدء حرب عالمية ثالثة
  • قتلوه ودفنوه في جدار المنزل قبل ست سنوات.. تفاصيل جريمة بشعة في طنجة راح ضحيتها رجل والجناة أربعة أبنائه وزوجته
  • "التعليم" لـ الطلاب: انتبه اللجنة مراقبة بالكاميرات.. مستحيل يكون في غش
  • وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة
  • وزير التعليم: مستحيل تسريب أسئلة الثانوية العامة
  • الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي لطلبة الصف الثالث الثانوي بالإيبارشية
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • الحاج حسن عرض مع وفد من الـUNDP ملفات القطاع الزراعي