تفقدت مجلس إدارة غرفة ملاحة بورسعيد، برئاسة النائب عادل اللمعي، اليوم الأربعاء، ترسانة بورسعيد البحرية التابعة لهيئة قناة السويس، وذلك بحضور عدد من أعضاء الغرفة وقيادات الترسانة، وذلك بناء عن دعوة إدارة ترسانة بورسعيد البحرية، واللجنة النقابية لهيئة قناة السويس ببورسعيد، للوقوف على آخر المستجدات من تطوير الورش وأسطول هيئة قناة السويس.

 

 

 ترسانة بورسعيد البحرية 

 

وأكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة ببورسعيد،  أن ترسانة بورسعيد البحرية تمتلك مقاومات بشرية ومعدات تجعلها رائدة في مجال صناعة وصيانة السفن، مضيفًا أننا نستطيع منافسة أكبر الترسانات على مستوى العالم. 

وأشار إلى أن الإقتصاد الأزرق هو مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة لما تملكه من موقع مميز، وتزامنًا مع مجهودات الدولة التي تبذلها في بناء الأرصفة البحرية الجديدة بالموانئ، وكذلك العمل على تطوير الموانئ القديمة لتضاهي الموانئ العالمية مما يعمل على توفير فرص عمل للشباب. 

 من جانبهم، أكد مسئولو الترسانة أن هيئة قناة السويس تعمل بشكل دائم على تطوير أسطولها والتعاون مع خبرات عالمية لبناء قطع بحرية جديدة تساعد في صيانة المعدات والآلات التي تملكها الهيئة، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها للسفن العابرة.

IMG-20230809-WA0026 IMG-20230809-WA0029 IMG-20230809-WA0028 IMG-20230809-WA0027 IMG-20230809-WA0030 IMG-20230809-WA0031 IMG-20230809-WA0025

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد ترسانة بورسعيد البحرية قناة السويس قناة السویس IMG 20230809

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد

تفقد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، يرافقه عدد من رؤساء القطاعات الفنية والتنفيذية بالشركة عدد من محطات معالجةالصرف الصحى ببورسعيد، وذلك فى إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال بالمحطات والاطمئنان على الحالة الفنية والوقوف على المشاكل التى تعوق تشغيل المحطات بكامل طاقتها.


وشملت الزيارة تفقد محطة معالجة Mk بحى الزهور والتى تبلغ طاقتها التصميمية 190 الف م3/يوم  لمتابعة تنفيذ أعمال الاحلال والتجديد للأعمال الكهروميكانيكية بالمحطة، ونسب التنفيذ ووضع خطة زمنية بتوقيتات محددة للانتهاء من باقى الأعمال، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة في مجال الصرف الصحي ، مشيرا الى أن تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطات يأتى فى إطار تنفيذ خطة الإحلال والتجديد لشركة محافظات القناة، بهدف الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والاستثمارات التى يتم ضخها فى هذا المرفق الحيوى الهام.


كما شملت الزيارة تفقد محطة رفع صرف صحى الحلزونية بطاقة 190 ألف م/3 يوم والتى تقوم بخدمة مدينة بورسعيد بالكامل لمتابعة سير العمل بالمحطة مشددا على الالتزام بكافة معايير التشغيل والصيانة بجميع المحطات واتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل التشغيل .


وشملت الزيارة تفقد رئيس الشركة لمنطقة الشادر بحى الجنوب ببورسعيد فى اطار المتابعة الدورية للاطمئنان على وصول خدمة مياه الشرب لكافة المواطنين بجميع المناطق التى تخدمها الشركة .


وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، على سعى الشركة الدائم والعمل المتواصل بكافة قطاعاتها من اجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق معايير الجودة المطلوبة والمتابعة أولاً بأول للموقف التنفيذى لمشروعات الاحلال والتجديد وأثره على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد
  • بالصور.. مدارس العمران الحديثة للغات تحتفل بتخريج الدفعة السادسة
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم