يمانيون/ البيضاء دشن محافظ البيضاء، عبدالله ادريس، اليوم، المرحلة الـ١٦ من مشروع الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بتمويل البنك الدولي وإشراف منظمة اليونيسف بالتعاون مع فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية.
واستمع المحافظ ادريس ومعه مدير امن المحافظة العميد عبدالله العربجي، من المدير التنفيذي لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، صالح العمري، إلى شرح عن آلية صرف مستحقات حالات الضمان الاجتماعي لعدد 61 ألف حالة بمبلغ مليار و400 مليون ريال.

بزيادة ٣٨بالمئة .
وأشار العمري إلى أن مراكز الصرف تستقبل الحالات المستفيدة على مدى ٢٦يوما في كافة مديريات المحافظة عبر بنك الأمل ووكلائه وبنك الكريمي وفقا لخطة عمل الفريق الميداني المكلف بإجراءات فحص وثائق المستفيدين.
وقد أكد محافظ البيضاء أدريس الحرص على تسهيل إجراءات صرف مستحقات الضمان الاجتماعي لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان وتداعياته في إعاقة وصول المساعدات للأسر المعدمة والأشد فقرا.
وأشار إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية في تذليل الصعوبات أمام الجهات المعنية لإنجاح المهام المنوطة بها، حاثا قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في المحافظة على التعاون مع الفرق الميدانية لصرف مستحقات المستفيدين. # الضمان الاجتماعي# صندوق الرعاية الاجتماعية#مشروع صرف الحوالات النقدية الطارئةالبيضاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب

الثورة نت|

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم ، المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة والتحسين، وتجهيزات إدارة نظم المعلومات والربط الشبكي .

وأستمع المحافظ صلاح، ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي ، ووكيل المحافظة علي البعداني، إلى شرح من مدير الصندوق بالمحافظة بلال الدار، عن التجهيزات واﻷنظمة اﻵلية ضمن المرحلة الثانية من المشروع والتي اشتملت على أنظمة تتبع المعدات، والايرادات، والموارد البشرية، والأصول ، والخرائط التفاعلية وغيرها.

وأوضح أهمية الأنظمة اﻵلية في تفعيل أعمال الرقابة والمتابعة وتقييم أعمال المعدات في عملية الجمع المباشر والآلي للمخلفات ونقلها إلى مقلب النفايات، وكذا تتبع مسار معدات النظافة منذ انطلاقها وحتى توقفها وتحديد وضبط كمية الديزل المستهلكة وعدد الزفات المنقولة، وتقييم حالة القيادة لكل معدة.

من جانبه استعرض مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بالمحافظة ضياء صلاح ، المصفوفة التي أعدها المركز لأتمتة مشاريع وأنشطة الصندوق .. مبينا مزايا نظام التتبع الإلكتروني لمراقبة سير معدات النظافة في إرسال إشعارات بخروج المعدات من إطار مركز المحافظة وتمكين كل رئيس منطقة من متابعة خط سير كل المعدات في منطقته، وكذا وضع مسارات معينة لكل معدة وتقييم وضعها في الميدان.

فيما تطرق مدير إدارة النظم والمعلومات بالصندوق عصام الحداد، الى تجهيزات الشبكة الداخلية ﻹدارة نظم المعلومات ومنها توفير أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الادخال والاخراج اللازمة للعمل وتدفق البيانات والمعلومات وفقا للنظام اﻵلي .

وناقش محافظ إب، مع إدارة الصندوق جهود تحسين المظهر العام لعاصمة المحافظة وخطة عمل الصندوق لاستقبال عيد اﻷضحى.

كما ناقش الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيل المحافظة علي البعداني .. الصعوبات التي تواجه سير العمل والحلول المطلوبة لتجاوزها بما يسهم في تطوير أعمال النظافة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ صلاح، الحرص على الارتقاء بأداء الصندوق وتعزيز قدراته بما ينعكس على صحة وسلامة المجتمع .. مشيرا إلى أن النظام الآلي يأتي في إطار جهود السلطة المحلية لتحسين خدمات النظافة وتطويرها وتوفير المال والجهد في إنجاز المهام ورفع مستوى الأداء.

ونوه بجهود عمال النظافة للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة، ومواكبة الاتساع المتزايد للمدينة وأعمال الإنشاء، وازدهار الأنشطة التجارية والاستثمارية .. مشددا على ضرورة الاهتمام بتحصيل وتنمية الإيرادات وتقييم مستوى أداء الصندوق ومعداته.

وحث المحافظ صلاح ، إدارة الصندوق والعاملين فيه على بذل المزيد من الجهود، وتكريسها لتحسين مدينة إب بما يظهرها كعاصمة سياحية لليمن .. داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية في تطوير أعمال النظافة والتحسين والحفاظ على المعدات ومتابعة أداء الموظفين والعمال .

حضر التدشين والاجتماع مدير مكتب الأشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين عادل عمر، ورؤساء القطاعات والمناطق ومدراء الادارات واﻷقسام والمرافق التابعة للصندوق.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • القباج تناقش مع وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية سبل تقديم الرعاية المقدمة للفلسطينيين بقطاع غزة
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية