البوابة نيوز:
2024-06-02@22:28:52 GMT

كندا توسع نطاق عقوباتها المفروضة ضد بيلاروسيا

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

أعلنت كندا توسيع نطاق عقوباتها المفروضة ضد بيلاروسيا؛ لدعم النظام البيلاروسي للعملية العسكرية الروسية غير المبررة في أوكرانيا. 
وقالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي -في بيان، نشرته وزارة الخارجية الكندية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، إن بلادها ستفرض عقوبات على 9 أشخاص، و7 كيانات بموجب قانون التدابير الاقتصادية الخاصة.


وأضافت أن هذه العقوبات تستهدف الأشخاص المتواطئين في "الانتهاكات الروسية المستمرة لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية، جزئيًا من خلال بيلاروسيا وبدعمها".
وأوضحت أنه من بين أولئك الذين تمت معاقبتهم، مسؤولين حكوميين وقضاة ومساعدي النظام البيلاروسي، بما في ذلك رئيس التلفزيون الحكومي البيلاروسي إيفان ميخائيلوفيتش إيسمانت.
وتابعت جولي إن إعلان اليوم يستهدف أيضًا وزارة الدفاع في بيلاروسيا والقوات الداخلية التابعة لوزارة الشؤون الداخلية في بيلاروسيا، فضلًا عن شركات التصنيع والتكنولوجيا العسكرية.
وبحسب البيان، تدين كندا بأشد العبارات الممكنة دعم النظام البيلاروسي للعملية العسكرية الروسية غير المبررة في أوكرانيا، و"التي تسببت في قتل وجرح الآلاف وتشريد الملايين وعرقلة الاقتصاد العالمي وتفاقم الأزمات العالمية مثل الغذاء وأمن الطاقة". 
كما دعت وزير الخارجية الكندية الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إلى التراجع فورا عن دعمه للعملية العسكرية.
وشددت على مواصلة كندا العمل مع شركائها؛ لضمان سماع أصوات شعب بيلاروسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كندا بيلاروسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

كندا تعرب عن رغبتها بالتعاون مع "أوكوس" في تطوير التقنيات العسكرية

أعلن وزير الدفاع الكندي وليام بلير عن رغبة بلاده في التعاون مع "أوكوس" (أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) في تطوير التقنيات العسكرية.

إقرأ المزيد كندا تبدأ مفاوضات حول إمكانية انضمامها إلى تحالف "أوكوس"

وقال بلير، متحدثا في منتدى الأمن الدولي "حوار شانغريلا" في سنغافورة: "أنا واثق من أنه مع قيام حلفائنا بتطوير هذا الجانب من التعاون بشأن، ستصبح كندا جزءا مهما من التحالف".

وأشار بلير إلى أن بلاده يمكنها "تقديم مساهمة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي وفيزياء الكم وأجهزة الاستشعار وغيرها من التقنيات".

وفي أبريل الماضي، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن بلاده بدأت مفاوضات مع ممثلي أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة بشأن إمكانية الانضمام إلى تحالف "أوكوس".

وشكلت أستراليا تحالف "أوكوس" العسكري مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لتطوير ونشر غواصات تعمل بالطاقة النووية، إضافة إلى تعزيز الوجود العسكري في منطقة المحيط الهادئ.

 

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • كندا تعرب عن رغبتها بالتعاون مع "أوكوس" في تطوير التقنيات العسكرية
  • 16.5 ألف دولار متوسط تكلفة طلب اللجوء إلى كندا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • أوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكراني
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية
  • لعدم دعوة روسيا.. الصين ترفض المشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا
  • ميروشنيك: روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها والعملية العسكرية في أوكرانيا لحماية أمننا القومي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/