كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ  للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (3 أشخاص مقيمين بمحافظة الغربية) لتضررهم من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الغربية) لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت (1.2 مليون جنيه) لتوظيفها واستثمارها لهم في تجارة المنظفات ومستحضرات التجميل مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

ضبط المتهم 

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام المذكور بممارسة نشاطا احتياليا على النحو المشار إليه، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية الغربية النصب والاحتيال اموال

إقرأ أيضاً:

استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة الفاكهة.. وقرار مهم بشأنه

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب علي المواطنين، والاستيلاء علي أموالهم بزعم توظيفها لهم في تجارة وتصدير الفاكهة، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين تلقي المتهم مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها، وذلك في مجال تجارة الفاكهة وتصديرها، إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت مليون جنيه، وأن المتهم استولى على أموال عدد من المواطنين  بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار وتجارة الفاكهة،  مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

وألقي القبض علي المتهم بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عقب ايهامهم بالتجارة في عدد من المجالات منها تجارة وتصدير الفاكهة، وإيهامهم بقدرته على توظيف أموالهم فى مجال تجارة وتصدير الفاكهة وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين، حيث توقف بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعد بتوزيعها واستولى على كامل المبالغ المالية ، وقدم أحد المُبلغين شيك بنكى لصالحه من المشكو فى حقه "بدون رصيد"، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .


 







مقالات مشابهة

  • سقوط المتهم بالنصب على طلاب الثانوية العامة بزعم تسريب الامتحانات
  • استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى تجارة الفاكهة.. وقرار مهم بشأنه
  • المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة: استقطبتهم عبر فيسبوك
  • ضبط مُتهم أدار كياناً تعليمياً غير مُرخص
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب علي المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بضمان مالي
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • 29 يوليو أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف في اتهامها بالنصب والاحتيال
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»