تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على ممتلكاتهم.

اقرا أيضاً: تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة

حملة أمنية في أسيوط تضبط 48 قطعة سلاح متنوعة حملة مكثفة للتوعية بمبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالإسكندرية


 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام تشكيل عصابى بالجيزة بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديدمن الجهات بقصد إستخدامها فى عمليات إحتيالية والإستيلاء على ممتلكات المواطنين (مالكى الوحدات السكنية بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة) الذين لا يترددوا عليها لكونهم متوفيين أو مقيمين خارج البلاد منذ فترة طويلة وذلك عن طريق تزوير مستندات ملكية تلك الوحدات "توكيلات بيع – عقود بيع إبتدائية" منسوبة للملاك الأصليين ثم يقوموا بعرضها للبيع على المواطنين بموجب تلك المستندات المزورة بقصد الإستيلاء على أموالهم وإقتسام حصيلتها فيما بينهم.

أمكن تحديد وضبط القائمين على ذلك النشاط الإجرامى (عدد 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية")وبحوزتهم (عقود بيع خالية البيانات "منسوبة لإحدى شركات الإسكان "معدة للتزوير" -  عدد 5 هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى").. وبمواجهتهمأقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيروس كورونا وزارة الداخلية أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل تضليل المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصى بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا.

وأكد المصدر أن الفيديو المشار إليه قديم سبق نشره العام الماضى فى إطار مظاهر احتفالات أهالى إحدى القرى بقنا بالمولد النبوي الشريف.

وأن إعادة الجماعة الإرهابية نشر فيديوهات قديمة وتحريفها يأتى فى إطار مخططاتها ومحاولاتها المستمرة لتضليل الرأي العام لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها.

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بتشكيل عصابي بحوزته سلاح في الخانكة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقاهرة
  • التحقيقات في ضبط عاطل بتهمة النصب على المواطنين: أدار صفحة لتزوير المستندات
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخصًا من جنسية سودانية بتهمة النصب والاحتيال
  • ما حقيقة قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي لترويع المواطنين بقنا
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تزوير المحررات الرسمية
  • مصدر أمني ينفي ادعاءات «الإرهابية» بترويع المواطنين في قنا
  • حقيقة قيام عدد من الأشخاص بترويع المواطنين
  • مصدر أمني: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل تضليل المواطنين
  • تجديد حبس البلوجر سلمى الغزولي 45 يومًا بتهمة النصب على المواطنين