باتت الشوارع الرئيسية أمام المتحف الجديد بمنطقة الرماية أسفل الطريق الدائري والتي يطلق عليها "أسفل كوبري غطاطي" المؤدية إلى الطريق المؤدي إلى الهرم وفيصل وترسا، مشكلة تؤرق الأهالي كل يوم.

الأزمة تتلخص في أن هذه الشوارع أصبحت بلا اتجاه واحد وباتت السيارات تسير بشكل عكسي، ما تسبب في تكرار حوادث السير واصطدام السيارات ببعضها بشكل شبه يومي.

هذا ليس فحسب بل ناشدت لجنة الهرم بحزب الوفد من قبل محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، بضرورة عمل رصيف فاصل بين السيارات، بسبب وفاة أكثر من مواطن أثناء عبور الطريق، ولكن بلا جدوى.

كما أن أعمال تطوير المنطقة وحفر الشوارع استمر لفترة طويلة، الأمر الذي اشتكى منه الأهالي.

وطالب الأهالي اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس طه عبدالصادق، رئيس حي الهرم، بضرورة توحيد اتجاه الطريق أسفل الكوبري الدائري من أمام المتحف الجديد، والذي يطلق عليه "أسفل كوبري غطاطي".

كما طالبوا بضرورة الانتهاء في أسرع وقت من أعمال تطوير المنطقة.

وتعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق في مصر الاَن، لوقوعها أمام المتحف المصري الجديد والذي يعتبر من أهم وأكبر المتاحف في الشرق الأوسط بل والعالم، وينتظر المصريين افتتاح المتحف على "أحر من الجمر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحف الجديد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه جاري تنفيذ  9 مشروعات خدمية ( أسواق حضارية، مواقف نموذجية ) بقيمة استثمارية تقارب 86 مليون جنيه بنطاق مراكز ومدن المحافظة وذلك ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الحالي، مضيفاً أنه تم  الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية للسوق النموذجي الجديد بشارع أحمد عرابي خلف الجمعية التعاونية بمدينة تلا وسيتم افتتاحه قريباً، حيث يضم السوق  8 محلات تجارية و4 باكيات نموذجية ومزود بكافة الخدمات والمرافق اللازمة وذلك في إطار حرص الدولة على القضاء علي الأسواق والمواقف العشوائية وتوفير فرص عمل جادة للشباب للحد من البطالة .
 

وأضاف المهندس وفيق حسن عبد السلام  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا أنه جاري إنشاء سوق حضاري أخر بشارع الشبكة أمام مركز معلومات المرافق بطاقة 36 كشك وذلك لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين .
 

وشدد محافظ المنوفية علي المتابعة الميدانية لكافة المشروعات التنموية والخدمية بنطاق المراكز والمدن لتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لإحداث نقلة حضارية حتى يشعر المواطن المنوفي بما يتم إنجازه من أعمال على أرض الواقع لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وفقاً لرؤية مصر 2030.

IMG-20240518-WA0006 IMG-20240518-WA0005 IMG-20240518-WA0004

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر الأساس لمقر الهيئة الجديد
  • ملوك الفراعنة على الدائري.. 24 صورة ترصد أخر أعمال مشروع الهوية البصرية بـالجيزة
  • ملوك الفراعنة علي الدائري.. 24 صورة ترصد أخر أعمال مشروع الهوية البصرية بـالجيزة
  • مصرع شاب أسفل عجلات قطار صدمه أثناء عبوره السكة الحديد في العياط
  • حبس 6 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في الهرم
  • محافظ المنوفية: أسواق نموذجية جديدة بتلا لخدمة الأهالي
  • اعترافات 6 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في الهرم
  • الشوارع فاضية.. سيولة مرورية في القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية وسط كثافات محدودة بشوارع القاهرة والجيزة