كتب- محمد أبو بكر:

كشف المجلس الأعلى للسياحة والآثار عن افتتاح الجامع الأقمر، اليوم الأحد، ممثلاً في المجلس الأعلى للآثار، بحضور عدد من القيادات؛ على رأسهم مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

ويعد المسجد الأقمر من أجمل المساجد الفاطمية؛ حيث يتميز بوجود فناء مفتوح تحيطه أربعة أروقة مغطاة بقباب ضحلة، ويُعد الأول من نوعه من حيث الواجهة الموازية لخط تنظيم الشارع بدلاً من موازيتها للصحن؛ حتى تتخذ القبلة الموضع الصحيح، والواجهة الرئيسية للجامع واحدة من أقدم الواجهات الحجرية الباقية بمصر.

وقال الدكتور عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الدولة بكل أجهزتها المختلفة تقوم بعملية رفع كفاءة العديد من مناطق القاهرة الإسلامية.

وقال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الاهتمام بتطوير القاهرة الإسلامية يفتح آفاقًا جديدة في جذب شريحة سياحية مختلفة، وإثراء هذا النوع من السياحة الدينية أو الروحانية سيزيد في حل مشكلة العملة الصعبة.

ولفت خبراء إلى أن وضع خطة لتطوير السياحة الدينية بمثابة حجر الأساس في عملية التطوير وجذب شرائح سياحية مختلفة والتسويق لها ودخول العملة الصعبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة المجلس الأعلى للآثار

إقرأ أيضاً:

وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية

استقبل الجامع الأزهر الشريف اليوم، وفدا من شباب الدبلوماسيين اليابانيين العاملين في القاهرة وعدد من دول العالم، وذلك في إطار تعزيز فهم الثقافة الإسلامية لدى زيارتهم للجامع الأزهر، الذي يعتبرونه من أبرز المراكز العلمية الإسلامية في العالم.

الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل

وكان في استقبال الوفد الشيخ أحمد عبد العظيم الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الازهر، وأفراد العلاقات العامة بالجامع الأزهر، وقد تجول الوفد في مختلف أروقة الجامع الأزهر، كما شاهدوا عمارة الجامع الازهر الفريدة.

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن تاريخ الأزهر المعمور وجهوده عبر القرون في نشر العلم، كما شاهدوا نشاط رواق القرآن الكريم من خلال حلقات القرآن الكريم المنتشرة بأروقة الجامع الأزهر.

وخلال الزيارة، عبر الوفد، عن بالغ سعادتهم برؤية هذا الصرح العتيق الذي يعتبر واحدا من أهم المراكز الدينية في العالم الإسلامي، والذي يحظى بتاريخ عريق ويعتبر رمزًا للتعايش السلمي، مشيدين بالنشاط العلمي والفكري بأروقته ومعماريته الفريدة، وبدور الأزهر الشريف في نشر السلام والتسامح في العالم.

الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل 

يواصل ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية غدا الثلاثاء ، تحت عنوان: " الأضحية ومكانتها بين المسلمين"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. مجدي عبد الغفار حبيب، رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية السابق بكلية أصول الدين بالقاهرة، ود. محمد عبد الستار الجبالي، أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون وعضو لجنة الفتوى الرئيسية بالأزهر الشريف.

ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، حيث كان بمسمى "شبهات وردود" وتم تغيير لملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بعد نجاحه طوال شهر رمضان والذي كان يعقد يوميا عقب صلاة التراويح، ويتناول هذا الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • تنسيق الجامعات الحكومية في مصر 2024.. قواعد جديدة لقبول الطلاب
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • صحة الشيوخ تناقش شروط منح تصريح مزاولة مهنة الطب لغير المصريين
  • صحة الشيوخ تناقش إعادة النظر في شروط منح «تصريح مزاولة مهنة الطب» لغير المصريين
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • "50 ألف دولار".. أول تبرع لمؤسسة زاهي حواس بعد تدشينها
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي (يونيتاد)
  • المملكة تهدي ضيوف خادم الحرمين للحج شرائح إنترنت واتصال
  • شرائح إنترنت واتصال مجانية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج