كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن كيفية حشد الشباب والفتيات المستفيدين المستفيدين من المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، حيث قام المشروع ببعض التدخلات المبتكرة من مديريات التضامن الاجتماعي لحشد الفئة المستهدفة، وذلك من خلال استثمار موارد مديريات التضامن الاجتماعي المختلفة لتحفيز المشاركين على الاستفادة وحضور التدريبات.

تحفيز الجمعيات الأهلية على المشاركة في تنظيم وتنسيق ودعوة المستفيدين

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، إلى حرص مشروع «مودة» على تحفيز الجمعيات الأهلية على المشاركة في تنظيم وتنسيق ودعوة المستفيدين لحضور التدريبات، من خلال وضع أنشطتهم المشتركة مع المشروع في سابقة أعمال كل جمعية هذا إلى جانب، دعوة القادة المحليين المؤثرين كالقادة الدينيين والرائدات الريفيات والمجتمعات للمشاركة في حشد الفئات المستهدفة، وقام بالتشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص المحلية المختلفة بالمناطق والقرى لتقديم خصومات وعروض للحاضرين بتدريبات مودة المتخصصة للمخطوبين.

دراسة المناطق الأعلى في معدلات الطلاق بكل محافظة

وفي سياق متصل، حرصت وزارة التضامن الاجتماعي على دراسة المناطق الأعلى في معدلات الطلاق بكل محافظة على مستوى الجمهورية، ثم تكثيف تنفيذ التدريبات بداخل تلك المناطق والعمل على الدعاية المختلفة للشباب والفتيات من أبناء تلك المناطق لحضور التدريب والاستفادة منه.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، قد أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، المرحلة الثانية من تدريبات المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» التفاعلية الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي داخل 10 محافظات، وتستهدف من خلالها تدريب 4000 شخص. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع مودة التضامن الجمعيات الأهلية المقبلين على الزواج وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

"التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"

أكد صبري عبدالحميد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي، أن واحد من الملفات المهمة هو ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، وهو ملف تتبناه الوزارة وتعمل جاهدة منذ سنوات سابقة على النهوض بها.

تصريحات عاجل من وزارة التضامن الاجتماعي: وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تفويج حجاج الجمعيات الأهلية الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي

وشدد “عبدالحميد”، خلال لقائه عبر شاشة “DMC”، على أن عدد الأسر التي تتلقى الدعم وصلت إلى 4.7 مليون أسرة أي  نحو 20 مليون فرد، مما يُكلف الدولة 41 مليار جنيه، مؤكدًا أن الدولة في حاجة إلى العمالة والأيادي المصرية للعمل في المشروعات التي تقوم بها في ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

 

وتابع: “جاءت من هنا فكرة التشغيل، إني أحول الفرد من متلقي الدعم أنه يكون مُنتج”، مشددًا على أن جائحة كورونا أظهرت الفترة الماضية بعض النقاط السلبية التي منها العمالة غير المنتظمة وواجهت الدولة هذا بتقديم كل التسهيلات لتوزيع العمالة على الخدمات المتاحة في الدولة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي، أن ملف التمكين الاقتصادي الفترة السابقة ضخ أكثر من 4.6 مليار جنيه من برنامج “فرصة” أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الريف المصري لدعم اكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • التضامن: 100 طن لحوم لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية