ينظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، يوم الثلاثاء، احتفالية كبرى لتكريم الفائزين فى مسابقة «مواهب وقدرات» فى موسمها الثالث 2022 / 2023م، والتى تقام تحت شعار «إبداع وتميز»، فى تمام الساعة العاشرة ونصف، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.


وتقام الاحتفالية بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور أ.

د/ محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر، وعدد من الوزراء والمحافظين، والدكتورة نهلة الصعيدى، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، ونخبة من قيادات وعمداء ونواب كليات جامعة الأزهر، وعدد من الفنانين، والمثقفين بالمجتمع، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم فى مسابقة «مواهب وقدرات».

وتهدف مسابقة «مواهب وقدرات»، إلى دعم الطلاب الوافدين الموهوبين، وإطلاق طاقاتهم الإبداعية، وتحفيزهم على الابتكار والتميز فى المجالات العلمية والفنية المختلفة، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار، وتنمية المواهب لدى أبناء الأزهر الشريف، والوصول بهم إلى مستوى عالٍ من الابتكار والإبداع، ومنع استقطابهم من جهات أخرى.

 

وزارة الأوقاف تنظم جولة للأئمة والواعظات بالعاصمة الإدارية

 

نظمت وزارة الأوقاف زيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة للأئمة والواعظات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الاثنين 14/ 8/ 2023م بصحبة نخبة من أئمة وواعظات الأوقاف بزيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع بعض أوجه العظمة المعمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شملت الجولة زيارة لقوس النصر وبهو الأعمدة التذكارية، وساحة الشعب، ومسجد ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ودار القرآن الكريم، ومبنى وزارة الأوقاف.

وخلال الجولة أكد وزير الأوقاف أن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة ومفخرة العمارة الحديثة في العالم، تلك العاصمة التي تعبر عن رؤية قائد عظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي باني الجمهورية الجديدة، وإرادة شعب عظيم صاحب حضارة عظيمة تضرب لأكثر من سبعة آلاف عام في أعماق التاريخ، مع كل الشكر والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة وهيئتها الهندسية ولكل من أسهم وأبدع في هذا البناء التاريخي الشامخ والذي يجمع بين عراقة الماضي وحداثة العصر.

مؤكدًا أن مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو أعظم صرح ديني في العصر الحديث سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله خيرًا وبركة على مصر وأهلها والمسلمين والعالم أجمع.

وخلال الجولة وجه أئمة وواعظات الأوقاف الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيدين بما تم إنجازه على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وجميع ربوع الوطن.

مؤكدين خلال زيارتهم للوزارة أن نظم الإدارة بالعاصمة الإدارية تعد نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة، وأن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين، وبها تكتب مصر تاريخًا جديدًا من الإنجازات، فمصر غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة مواهب وقدرات مواهب وقدرات العاصمة الإداریة الجدیدة بالعاصمة الإداریة مواهب وقدرات

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم

أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد (المسابقة العامة/اللغات)، للعام الدراسي 2024/2025، على أن يجري قبول طلبات التقديم في الفترة من 1 يونيو 2024 حتى 20 يونيو 2024.

البحوث الإسلامية يفتح باب التقديم للإيفاد لدول العالم

وتأتي هذه المسابقة في إطار الإيفاد للدراسة في الخارج، وتستهدف المقيدين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف.

فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد للعام 2024/2025

وأوضحت الأمانة أن المسابقة العامة للإيفاد تستهدف العاملين في مجال التعليم والدعوة والإرشاد الديني بالأزهر الشريف، من حملة المؤهلات العليا، في تخصصات متنوعة، بما في ذلك العلوم الشرعية والعربية والتاريخ والجغرافيا وغيرها، كما تتيح المسابقة فرصة للحاصلين على درجة الدكتوراه في عدد من التخصصات.

شروط التقديم 

وأكدت أنه يُشترط على المتقدمين أن يكونوا معينين على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف، وأن يكونوا قد أمضوا ثلاث سنوات على الأقل في العمل بالأزهر الشريف في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني، وأن يتجاوزوا كسر الشهر الأخير في حساب المدة.

وأشارت الأمانة إلى أنه يمكن للمتقدمين التقدم لمسابقة واحدة فقط من بين المسابقتين المذكورتين، وأنه يجب عليهم تقديم الوثائق المطلوبة وفقًا للشروط المحددة.

ويمكن للراغبين في التقديم زيارة الرابط التالي على بوابة الأزهر الإلكترونية للمزيد من التفاصيل وتقديم الطلبات: (اضغط هنا).

الأوراق المطلوبة للتقديم 

يتعين على المتقدمين تقديم الوثائق المطلوبة، كجزء من عملية التقديم لمسابقة الإيفاد، والتي تشمل:

- طلب الترشيح (استمارة التقدم) المطبوع من البوابة الإلكترونية للعام الدراسي 2024/2025م، والذي يجب أن يتم طباعته ومراجعته واعتماده وتسليمه للمنطقة التابع لها.

- إقرار من المتقدم بمتابعة بوابة الأزهر الإلكترونية بشكل يومي لمعرفة مواعيد الاختبارات المقررة.

- ثلاثة صور شخصية حديثة (4×6) معتمدة مع استمارة التقدم.

- صورة واضحة من المؤهل الدراسي معتمدة.

- صور واضحة من المؤهلات الدراسية الأخرى معتمدة (الماجستير/ الدكتوراه).

- صورة واضحة معتمدة من شهادة الخدمة العسكرية.

- صورة واضحة معتمدة من بطاقة الرقم القومي.

- صورة طبق الأصل من آخر تقريرين فنيين معتمدة من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • «البحوث الإسلامية» يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد إلى دول العالم
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية