قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الدولة المصرية في طريقها لدعم الزراعات التعاقدية بهدف طمأنينة الفلاح حتي يتم التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية ولتجنب تعرض الفلاح للمخاطر نتيجة تقلبات الأسعار.

محصول مبشر.. الزراعة: الحالة العامة لانتاج تقاوي الذرة الشامية جيدة مستشار وزير الزراعة يكشف سبب ارتفاع سعر البصل .

. فيديو

 

وأضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع علي قناة "النهار" الفضائية، أن الدولة أصدرت قانون للزراعات التعاقدية ثم أصدرت لائحة تنفيذية ثم تم تشكيل مركز للزراعة التعاقدية، مشيراً إلى أن بالفعل تم تطبيق هذا القانون علي بعض المحاصيل مثل القمح والبنجر والقصب.

وتابع محمد القرش، أن تجربة الزراعات التعاقدية نجحت مع الفلاح المصري بسبب أن الدولة تضع عقد بسعر ضمان اي عند حدوث إنخفاض في سعر هذا المنتج يقوم الفلاح بتوريد المنتج بنفس السعر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد القرش الدولة المصرية الزراعات التعاقدية المحاصيل الاستراتيجية القصب

إقرأ أيضاً:

زراعة 360 ألف شجرة في 17 محافظة (شاهد)

قال عمرو الديب، مؤسسة مبادرة "شجرها"، إن هدفه هو نشر ثقافة زراعة الأشجار في القاهرة والمحافظات.

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسوان مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزراعة الأشجار محافظ أسوان: زراعة الأشجار بالطرق والشوارع لزيادة المسطحات الخضراء مبادرة 100 مليون شجرة

وأوضح الديب، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية الأولى، أن المبادرة تاتي بالتعاون مع مبادرة 100 مليون شجرة، مؤكدًا أن زراعة الشجر المثمر فكرة انتشرت بشكل كبير جدًا وبدأت من مدينة العبور في عام 2016.

ونوه إلى أنه جرى زراعة 360 ألف شجرة في 17 محافظة، وهناك بعض الدول العربية تشارك في المبادرة، بالإضافة إلى فريق عمل متطوع بمشاركة 100 مؤسسة وشركة.

جدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلف لجنة من المختصين بالوزارة بالانتقال للحديقة والمعاينة على الطبيعة.

 وأكدت اللجنة عدم صحة الاخبار المتداولة جملة وتفصيلا وأن الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لأحد الاوناش الذي يقوم بتهذيب الاشجار وليس تقطيعها وذلك للحفاظ عليها من التلف لصيانتها وتهذيبها وتجميل شكلها.

تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان

ومن ناحيته أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة " انه جاري عملية تهذيب وتقليم حديقتي الحيوان والأورمان منذ 6 أشهر ومرفق صور لما قبل وبعد التهذيب مشيرا إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يؤكد دائما على ضرورة الحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة وكل من له طابع اثري وتراثي في حديقتي  الحيوان والاورمان وذلك طبقا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمبة بين وزارة الزراعة وتحالف تطوير الحديقتين والذي تقوده شركة الإنتاج الحربي للمشروعات.

ويطالب المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة كل وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعي بتحرى الدقة في نشر أي معلومات غير دقيقة قد تثير البلبلة، كما يهيب التواصل مع الوزارة للحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة.

مقالات مشابهة

  • الشيكارة بـ 850 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يناشد السيسي التدخل لحل أزمة الأسمدة
  • وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة
  • وزير الصحة يستعرض الإستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • زراعة 360 ألف شجرة في 17 محافظة (شاهد)
  • بعد نجاح زراعته في مصر.. هل الكاسافا هو البطاطا؟ الزراعة تجيب
  • في ظل موجات الجفاف والتصحر.. هل تنقذ “الزراعة المائية” المحاصيل الزراعية في الجنوب؟
  • المركزية لمكافحة الآفات تتابع المحاصيل في سويف القليوبية والإسماعيلية والبحيرة
  • «حماية الأراضي» تتابع إزالة التعديات على الزراعات في ثالث أيام العيد
  • حدث ليلا| الزراعة تكشف استخدامات نبات الكاسافا بديل القمح.. المجازر تستقبل 9700 أضحية
  • بعد نجاحه بمصر.. الزراعة تكشف استخدامات نبات الكاسافا بديل القمح