أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمها بالتحايل لإلحاق الضرر المادي والمعنوي به، بعد إنفاقها مبلغ مالي يتجاوز 60 ألف جنيه تحت بند "الترفيه" ومطالبته بالسداد رغم علمها بعدم قدرته على السداد، ليؤكد:" زوجتي أرادت الأنتقام مني وذهبت للاستدانه وقامت بالسفر برفقة أولادي دون علمي وبددت 60 ألف جنيه في 4 أيام ثم عادت وطالبتني بسداد الأموال لصديقتها".

وقال الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة والتي يتهم فيها زوجته بالتحايل للحصول على نفقات غير مستحقة:" هجرتني وتركت أولادي لى بعد تلك الواقعة ورفضت رعايتهم أو السؤال عليهم منذ ما يزيد عن شهرين، وأمتنعت عن العودة لمسكن الزوجية، دمرت حياتي بسبب تعنتها وتوعدتني بالعقاب، وشهرت بسمعتي، وواصلت سبي وقذفي وفضحي أمام زملائي بالعمل بعد أن صبرت برفقتها طوال 12 عام، وبعدها تخلف عن سداد نفقاتنا، لأعيش في عذاب وأنا مجبرة على توفير النفقات لأولادي".

وتابع:" أقمت دعوى قضائية لمقاضاتها، وطالبت تعويض مادي بسبب تشهيرها بسمعتي بعد حصولى على حكم قضائي أثبت فيه سبها لى، وفقاً لمستندات رسمية وشهادة الشهود".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

الفول المسموم.. أب يقتل إبنه في الأقصر بسبب خلافات مع زوجته

 

الأقصر _ منى عبده 
أقدم أب في العقد الرابع من عمره على التخلص من إبنه 8 سنوات عن طريق وضع السم في وجبة العشاء طبق الفول داخل منزله، وذلك بسبب خلافات مع زوجته التي انفصلت عنه منذ أشهر.


تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن، إخطارا من اللواء عاطف أبوالوفاء مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، عن مصرع الطفل «حسن.أ.م.» يبلغ 8 أعوام، مقيم بمركز القرنة عند نقله إلى مستشفى الكرنك الدولي على خلفية أنه مصاب بتسمم ووالده أيضًا، إلا أنه فارق الحياة بسبب المفعول القوي للمادة السامة «صبغة الشعر» كما أنها لم تؤثر على الأب وتم نجاته.


عقب تكثيف التحريات من قبل ضباط وحدة مباحث القرنة، للتأكد من وجود شبهة جنائية أو من عدمه، ومع تضيق الخناق على الأب بعد ورود معلومات الانفصال عن الزوجة، تبين أن الأب وراء مقتل إبنه مع سبق الاصرار والترصد، وارشد عن المادة المستخدمة بمسرح الجريمة داخل منزله.

واعترف الأب «أ.م.ب» 42 عاما، جملةً وتفصيلًا أنه بيت النية على قتل إبنه الصغير بسبب خلافات مع زوجته التي انفصلت عنه لكي يحرق قلبها عليه، كما أنه قام مفتعلا التناول معه الفول المسموم بصبغة الشعر، لكنه يعلم أنه لم يؤثر عليه بجانب أنه تناول جزء بسيط، وذلك حتى يبعد الشبهة الجنائية عنه، إلا أن إبنه تناول كميات كبيرة التي تسببت فى وفاته عند دخوله المستشفى ولم تفلح محاولات إنقاذه على أيدى الأطباء.


تم إيداع جثة الطفل الصغير في مشرحة مستشفى الكرنك الدولي بمدينة الأقصر، وجرى انتداب الطبيب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة والتصريح بالدفن، وتم تحرير محضر بالواقعة.


وأمرت النيابة العامة بحبس الأب قاتل نجله في الأقصر بوجبة الفول السامة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد في الموعد المحدد، كما طالبت تكثيف التحريات بصورة أوسع عن الواقعة.

مقالات مشابهة

  • شخص يلاحق زوجته بجنحة تزوير بعد تغييرها قيمة قائمة المنقولات لـ1.2 مليون جنيه
  • جثة مدفونة في جدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • طنجة.. العثور على جثة رجل مدفونة بجدار منزله بعد اختفائه لسنوات
  • قتلوه ودفنوه في جدار المنزل قبل ست سنوات.. تفاصيل جريمة بشعة في طنجة راح ضحيتها رجل والجناة أربعة أبنائه وزوجته
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • جثة مدفونة بجدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • شخص يلاحق زوجته بالنشوز لتعديها عليه بالضرب وحصولها على نفقة 350 ألف جنيه
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • الفول المسموم.. أب يقتل إبنه في الأقصر بسبب خلافات مع زوجته
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها