Estimated reading time: 2 minute(s)

الأحساء – واس

حدَّثت وزارة البيئة والمياه والزراعة، شروط وضوابط إصدار رخص مصادر المياه الجوفية (الآبار) وتصنيف مخالفاتها، والتي تهدف إلى منع حفر الآبار العشوائي؛ للمحافظة على مصادر المياه وحمايتها، وضمان استدامتها، وإدارتها، وتنظيم شؤونها، والحقوق المتعلقة بها، وبأوجه استخدامها.

وأوضحت الوزارة، أن الشروط والضوابط المحدثة تضمنت (8) مواد اشتملت على: الشروط العامة، وشروط وضوابط إصدار رخص حفر الآبار للأغراض (الحضرية ،والاحتياجات البشرية الأساسية، والعمرانية والبيئية، والزراعية، والصناعية)، وأغراض أخرى مثل (الآبار المشتركة، والآبار الجدية، وآبار المراقبة، والآبار الاختبارية، والآبار لأغراض البحث والدراسات، والمواصفات الفنية لتحصين الآبار)، كما تضمنت تصنيف لمخالفات مصادر المياه الجوفية (الآبار)، وفقًا لنظام المياه و لائحته التنفيذية المتعلقة بمهام الوزارة مشتملة على تصنيف (27) مخالفة.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الآبار المياه وزارة البيئة مصادر المیاه

إقرأ أيضاً:

الديهي: الاقتصاد المصري في المرتبة الـ7 عالميًا في 2075

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن بنك جولدمان ساكس تحدث على أن الاقتصاد المصري في 2050 سيكون في المرتبة الـ12 عالميًا أي بعد حوالي 25 عامًا. 
وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن البنك يتحدث على أن الاقتصاد المصري في 2075 سيكون في المرتبة السابعة عالميًا، معقبًا: "خريطة الاقتصاد العالمي ستتغير".

نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075


 وأضاف أنه تحدث يوم الخميس الماضي على أن مستقبل الاقتصاد المصري جيد وفقًا للتقارير الدولية السابقة، مشيرًا إلى أن الإعلام المعادي هاجمه بصورة كبيرة مدعيًا أنه يستفز الناس، معقبًا: "أنا بقول الحقيقة، مش بستفز الناس ولا حاجة،  وبستند في كلامي إلى التقارير الدولية".

حقيقة انتشار وباء في أسوان


وفي سياق آخر، كشف حقيقة انتشار وباء في أسوان، قائلاً: "الدولة لا تخفي شيئًا عن المواطن" مشيرًا إلى أن هناك 63 حالة أصيبت ببعض الأعراض  في أسوان مثل القيء وبعض الاعراض الأخرى".
 وتابع، أن الدولة قامت بفحص 103 محطة لتحليل المياه، لمعرفة سبب الإصابات المتكررة في أسوان، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تُوحي أن هناك وباء أو جائحة جديدة، والإعلام المُعادي يتحدث عن كارثة تحدث في أسوان 
ولفت إلى أن الإصابات انخفضت من 63 حالة إلى 25 حالة وفقًا لكلام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والإسكان، مشيرًا إلى أن الدولة لن تخفي على المواطن حال حدوث وباء وخلافه، ولكن المشكلة أن البعض يُحاول أن يكبر الأزمة، ويتحدث على تلوث المياه أو قدوم وباء من السودان، معقبًا: "لا داعي للقلق أو الإزعاج او محاولة تخويف الناس".

 

مقالات مشابهة

  • حدث ليلًا| حقيقة تأجيل الدراسة بأسوان.. وضوابط جديدة بشأن أداء العمرة
  • الديهي: الاقتصاد المصري في المرتبة الـ7 عالميًا في 2075
  • فوائد رسم وكهربة القلب
  • محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور - شروط
  • مصادر أمريكية: إسرائيل خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ”بيجر”
  • شاهد بالفيديو.. ياسر العطا: “بل بس”
  • ما بعد واقعة “البيجر” في لبنان.. كيف سيرد حزب الله؟
  • “ستارلينك”.. عدوان أمريكي جديد على اليمن (كاريكاتير)
  • «الثقافة»: مد التقديم في مسابقة حماية البيئة واجب ومسؤولية حتى 15 أكتوبر
  • إنتاج حقل شمال الحمادة يتجاوز 8 آلاف برميل يومياً