وقع الاختيار على الأرجنتيني ليونيل ميسي والنرويجي إرلينغ هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، ضمن قائمة نهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم من قبل الاتحاد الأوروبي "ويفا" لموسم 2022-2023، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وبعد تصويت من قبل مدربي الأندية المشاركة الموسم الماضي في دور المجموعات للبطولات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال، يوروبا ليغ، كونفرنس ليغ)، مدربي المنتخبات الـ55 المنضوية تحت لواء ويفا، بالإضافة إلى لجنة من الصحافيين الأوروبيين، اختير اللاعبون الثلاثة.

وتعين على كل مصوت اختيار ثلاثة لاعبين من ضمن لائحة مؤلفة من عشرة. وسيُكشف عن الفائز في 31 آب/أغسطس في موناكو، على هامش قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ولمع هالاند ودي بروين في الموسم الاستثنائي لمانشستر سيتي بطل أوروبا وإنكلترا وحامل لقب الكأس المحلية وأخيرا الأربعاء السوبر الأوروبية. أما ميسي (36 عاما)، المنتقل هذا الصيف من باريس سان جرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي، فقاد الأرجنتين إلى إحراز لقبها الثالث في كأس العالم قطر 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح، فأحرز أفضل لاعب في العالم سبع مرات اللقب الوحيد الذي كان ينقصه.

ولدى المدربين، اختير الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي، الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب إنتر وصيف بطل أوروبا ومواطنه لوتشانو سباليتي الذي قاد نابولي إلى لقب الدوري المحلي بعد انتظار ثلاثة عقود فرانس24/ أ ف ب

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مورينيو يتغنى بتوني كروس: لاعب رائع

أشاد جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق بالنجم الألماني توني كروس لاعب وسط الملكي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يقام على ملعب ويمبلي.

مودريتش: أريد وداع مثل كروس.. وريال مدريد نادي حياتي توني كروس يهاجم الدوري السعودي ويكرر رفضه اللعب هناك

ويلتقي ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.

قال مورينيو في تصريحاته قبل بداية المباراة النهائية عن كروس: "هو لاعب عبقري، لا اصدق ان هذه هي المرة الأخيرة التي سأراه فيها يلعب كرة القدم."

وكان توني كروس أعلن خلال الفترة الماضية أنه قرر أعتزال كرة القدم بعد بطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب ألمانيا الذي سيشارك معه في البطولة الأوروبية على الملاعب الألمانية.

من جانبه أكد توني كروس أنه سيعتزل كرة القدم بشكل نهائي ولا رجعة في قراره الذي أتخذه.

أكد كروس في تصريحات قبل المباراة النهائية عن إمكانية تراجعه عن قرار الإعتزال: "لا، عندما اتخذ قرارًا لا اتراجع فيه، الأمر محسوم."

مقالات مشابهة

  • من هو أفضل لاعب في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا؟
  • تتويج المسلمي كأفضل لاعب.. والرواحي اللاعب الواعد.. وأحمد الرواحي أفضل الحراس
  • «دبي للإعلام» تثري سجلها ب 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية
  • سي إف لا توريتا: لامين يامال أفضل من مبابي وجسده مثل ميسي ورونالدو
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • مورينيو يتغنى بتوني كروس: لاعب رائع
  • المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب
  • تكريم أحمد سلامة وروح طارق عبدالعزيز في الطبعة الثانية لمسابقة "الجينريك الذهبي"
  • أفضل مدن العالم لتناول الطعام في عام 2024.. بحسب مجلة تايم آوت
  • ميسي يغيب عن إنتر ميامي.. تعرف على السبب