ثمّن النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، ما أعلنه تجمع البريكس عن انضمام مصر لعضويته اعتبارًا من يناير 2024، وهي واحدة من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم.

إعلان مجموعة البريكس دعوة مصر لعضويتها

وأوضح النائب أحمد أبو هشيمة، في بيان، أن انضمام مصر لمجموعة البريكس، يعد فرصة ثمينة لزيادة معدلات التبادل التجاري نظراً لأن هذه المجموعة تمثل 30% من الاقتصاد العالمي، مؤكداً أن هذه الخطوة ستحقق المزيد من التوازن الداخلي في العديد من المؤشرات الاقتصادية، وبشكل خاص في فكرة تخفيف الطلب على الدولار في عملية الاستيراد، واستخدام عملة جديدة مثل اليوان الصيني.

«أبو هشيمة»: عضوية البريكس شهادة ثقة من العالم لمصر

وأكد «أبو هشيمة»، أن عضوية مصر الكاملة في مجموعة البريكس بداية من عام 2024 تعد تتويجاً للمرحلة السابقة من العمل البناء وما اتخذته مصر من خطوات لتقوية جسور الثقة مع المجتمع الدولي، فضلاً عن أنها شهادة تعكس ثقة المجتمع الدولي في استقرار مصر الاقتصادي والسياسي.

وأضاف أبو هشيمة، أن انضمام مصر للبريكس يكسبها الكثير من المزايا على النطاق الاقتصادي، ولا سيما أن هذه المجموعة تستحوذ على 32% من اقتصاد العالم وتستحوذ أيضًا على 18%؜ من التجارة الدولية، الأمر الذي سيساهم في تحرر مصر من الضغط الدولاري في عملية الاستيراد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة البريكس دول البريكس البريكس انضمام مصر أبو هشیمة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، على هامش مشاركة المملكة، كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتي الآن
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • سمو وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس
  • كي سينج: انضمام مصر لتجمع بريكس وبنك التنمية الجديد يُعلي من أصوات دول الجنوب
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي
  • تجنبًا لكارثة وجودية.. برلمانية: يجب وضع مبادئ توجيهية أخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • لافروف يترأس الاجتماع الوزاري لمجموعة البريكس غدا
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي
  • دبلوماسي سابق: انضمام مصر لـ"بريكس" زاد من تأثير سياستها الخارجية