ترأست منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، اجتماع موسعا، مع مديري عموم الإدارات التعليمية المنعقد بقاعة الأزمات بديوان مديرية التربية والتعليم من أجل مناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لبداية العام الدراسي، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتكليفات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

   

أعلنت وكيل المديرية، عن مد مهلة التحويل بين المحافظات لطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاثة إلى الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر المقبل، على أن ترسل مجمعة إلى المديرية لاعتمادها بحسب تعليمات الوزارة، مشددة على حظر التحويل بين المدارس داخل الإدارة الواحدة أو من إدارة إلى أخرى بتلك المرحلة.  

 كما استعرضت وكيل المديرية، بنود الكتاب الدوري رقم 30 لوزير التربية والتعليم والمعني بجاهزية المدارس و توافر شروط السلامة الإنشائية بها. 

 وأوضحت " عبد الوهاب " أهمية التنسيق مع مهندسي هيئة الأبنية التعليمية لتنفيذ آليات الصيانة البسيطة، و الانتهاء منها، وكذلك التفتيش اليومي على حالة المبنى المدرسي بالكامل، و مراجعة موقف أغطية غرف التفتيش، و سلامة بوابات المدرسة، و صلاحية ألعاب رياض الأطفال. 

  و أكدت وكيل المديرية، على تحري الدقة، والالتزام بالكثافات المقررة في قبول الطلاب بالمدارس، و إعمال القانون في ترتيب قوائم المقبولين بحسب السن، و مراعاة التسلسل الإداري في التقدم بالشكاوى واستيعاب المترددين وتذليل المعوقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير التحويل بين المدارس التربية والتعليم بقنا التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه سيجري إعلان كشوف الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين بداية من الغد، وسيتم قبول الاعتذارات بدءًا من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، لأن الامتحانات ستبدأ الاثنين 10 يونيو.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • الأقصر: تلقي طلبات التقدم لرياض الأطفال حتى 30 يونيو
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • وزير التعليم: تسليم خطابات الندب للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة غدا.. الثلاثاء الاعتذارات
  • وزير التعليم: إعلان أسماء المراقبين على امتحانات الثانوية العامة غدا
  • تنفيذ المرحلة الأخيرة من مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بالغربية
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية