أصدر  المركز الوطني للأرصاد بالسعودية تحذيرا من استمرار الأجواء الممطرة اليوم (السبت) على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وذكر المركز في تقريره اليومي عن الطقس في المملكة  أن أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض ستشهد طقساً حاراً، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والرياض.

وأوضح أن التوقعات تشير إلى تسجيل الخرج أعلى درجة حرارة بـ 48 درجة مئوية، فيما تكون الحرارة في مكة المكرمة 42 درجة، والدمام 45 درجة، والرياض 46 درجة، والمدينة المنورة وبريدة 47 درجة، بينما تصل إلى 39 درجة في جدة، و28 درجة في أبها.

وشدد الأمطار التي ستشهدها جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ستكون رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي لجريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد السعودية تحذر عدة مناطق من طقس اليوم هل تتكرر عواصف السعودية في مصر؟|.. «الأرصاد» تحذر من طقس الجمعة: أمطار رعدية

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 من الحجاج المصريين في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس، بينهم 952 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و670 حالة في المدينة المنورة.

تحويل 89 حالة مرضية للمستشفيات السعودية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إنَّه تمّ تحويل 89 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 71 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و18 حالة في مستشفيات المدينة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ3 من الحجاج المصريين.

سلامة جميع الحجاج المصريين

فيما أكّد عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أنَّ فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأشار «رشيد» إلى أنَّ مقر البعثة في مكة المكرمة استقبل الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار نائب وزير الصحة السعودي، في زيارة تفقدية اطلع خلالها على الخدمات المقدمة من خلال العيادات، والأدوية المتوفرة، مؤكّدًا حرص السلطات السعودية على صحة وسلامة جميع الحجاج من كل دول العالم، حتى عودتهم سالمين إلى أراضيهم.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: مكة والمدينة والأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • طقس مكة المكرمة.. "الأرصاد" ينبه من موجة حارة حتى هذا التوقيت
  • عاجل | طقس مكة المكرمة.. "الأرصاد" ينبه من موجة حارة حتى هذا التوقيت
  • الطقس اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى على 5 مناطق
  • تبدأ 11 صباحًا.. موجة حارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • تتراوح بين 40 و46 درجة.. طقس جد حار غدا الخميس على مناطق الوطن
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 من الحجاج المصريين في مكة والمدينة
  • «الأرصاد» تحذر سكان هذه المحافظات من طقس الخميس والجمعة: ذروة الموجة الحارة
  • طقس المملكة اليوم الثلاثاء.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق
  • انخفاض في درجات الحرارة وزخات مطرية رعدية منتظرة اليوم بهذه المناطق المغربية