كتب- محمد صلاح:

قدَّم قسم العدادات مسبوقة الشحن بهندسة كهرباء التحرير بدر بقطاع السادات التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، عبر منشور على الصفحة الرسمية بـ"فيسبوك"، عددًا من الخطوات يجب أن يقوم مشتركو الكهرباء من مستخدمي العدادات مسبوقة الشحن باتباعها.

تأتي هذه الخطوات لتوفير استهلاك الكهرباء مع عداد الكارت؛ خصوصًا بعد توسع شركات توزيع الكهرباء بجميع المحافظات في تنفيذ خطة بتركيب وتغيير العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع.

وقال قسم العدادات مسبوقة الشحن بهندسة كهرباء التحرير بدر، عبر المنشور، إن المكواة استهلاكها عالٍ جداً أثناء التشغيل، كما هي الحال مع موتور المياه، وبالتالي يجب استخدامهما على قدر الحاجة فقط، والتوفير عند استخدامهما إلى أقصى حد.

وأوضح قسم العدادات أنه يمكن توفير استهلاك الكهرباء مع عداد الكارت إذا كان لديك تكييف؛ إذ يفضل أن يكون من النوع "إنفرتر"، كي يوفر لك في استهلاك الكهرباء، لافتًا إلى أنه من أجل توفير استهلاك الكهرباء مع عداد الكارت عليك التأكد من أنه لا يوجد لديك أية أجهزة كهربائية مشتركة مع شقة أخرى؛ مثل موتور المياه على سبيل المثال، إذ إن بعض السكان يدخلون في شراكة معًا في موتور المياه، وهذا أمر خاطئ تمامًا.

وأكد قسم العدادات أنه إذا كان لديك عداد الكارت القديم وحالته سيئة يجب عليك أن تستبدل به من شركة الكهرباء التابع لها عدادًا آخر حديثًا، لافتًا إلى أنه أثناء شحن الكارت من شركة الكهرباء لا بد من مطالبة الموظف بضبط الوقت والتاريخ؛ حتى لا يفصل العداد عنك الكهرباء في العطلات الرسمية، وأيضًا في الأعياد، ولكي يكون نظام المحاسبة لديك على الشرائح مضبوطًا.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة العداد أبو كارت استهلاك الكهرباء الكهرباء استهلاک الکهرباء عداد الکارت عداد ا

إقرأ أيضاً:

ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي

نظمت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى في محافظة قنا، اليوم الإثنين، ندوة توعوية بالتعاون مع قصر ثقافة مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، تحت عنوان أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

جاء ذلك في إطار حرص الشركة، على تقديم خدمة أفضل للمواطنين، ضمن برنامج الأنشطة المستدامة لتوعية العملاء بضرورة الحفاظ علي كل نقطة مياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، وبتوجيهات المهندس رجب عرفه خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وفي سياق متصل، قام فريق التوعية بتعريف المواطنين إلى أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي، وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى من السلوكيات الغير صحيحة والتي تؤدي إلى كثرة الطفوحات وانسداد شبكة، كما تم تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الشركة مثل القطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه وعدادات المياه مسبقة الدفع وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125 لتلقي شكاوي المواطنين.

من جانبه أكد محمد مصطفى حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن إدارة التوعية تحقق نجاح واضح وملموس من خلال حملات التوعية لتغير السلوك والفكر لدي المواطنين وترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك المياه على كافة شرائح المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • ضرورة استبدال العدادات الكهربائية القديمة: تحذيرات وإجراءات عملية
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • "التطبيقات الذكية" في مصر.. تسهيل عملية شحن كروت الكهرباء
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • استهلاك الكهرباء في العراق قربة مثقوبة.. لغز تراجع التجهيز رغم زيادة الإنتاج
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024