كشف جهاز الأمن الأوكراني (SBU) إنه اعتقل أربعة موظفين آخرين في مكاتب التجنيد العسكري، كجزء من حملة مستمرة على الفساد، حيث ساعد هؤلاء المعتقلين، أشخاصًا على تجنب التجنيد والهروب إلى الخارج، فيما اعلن في وقت سابق عزل مدير جهاز خدمات الطوارئ الحكومي من منصبه فيما تسهل نيوزيلندا اقامة اللاجئين الاوكران الى اراضيها

اعتقال فاسدين في الجيش الاوكراني

وقال وأضاف جهاز الأمن الأوكراني أن المعتقلين موظفون في مكاتب التجنيد العسكرية ورؤساء اللجان الطبية العسكرية "الذين ساعدوا" المتهربين على تجنب التجنيد والهروب إلى الخارج مقابل المال، على أساس وثائق وهمية حول عدم لياقتهم طبيًا للخدمة العسكرية

وتبلغ  تكلفة مثل هذه "الخدمات"  10 آلاف دولار للشخص الواحد، كما اعلن عن اعتقال رئيس مكتب التجنيد العسكري بالمنطقة، ورئيس إحدى اللجان الطبية العسكرية  "لبيعهما شهادات طبية مزورة تضمنت وجود تشخيصات خطيرة"، حيث ان "المتهربين استخدموا الوثائق المزورة التي تم شراؤها لتجنب التجنيد الإجباري، والسفر خارج أوكرانيا".

كما اعتقل رئيس مكتب التجنيد العسكري في خاركيف  بعد حصوله بشكل غير قانوني على أكثر من 300 ألف دولار من المجندين المحتملين. وقال جهاز الأمن الأوكراني، إنه شارك أيضا، ثلاثة مسؤولين من مستشفى محلي في أنشطة غير قانونية.

وفي وقت سابق اعلن عن عزل مدير جهاز خدمات الطوارئ الحكومي سيرهي كروك من منصبه، بعد تفتيش داخلي للجهاز الذي يؤدي دوراً مهماً في محاولة إنقاذ حياة السكان وإزالة الحطام وإخماد الحرائق 

نيوزيلندا تسهل اقامة الاوكرانيين 

في الاثناء  أعلنت نيوزيلندا السبت، أنها ستمنح الإقامة الدائمة للاجئي الحرب الأوكرانيين، الفارين من الحرب بعد حصولهم على تأشيرة دخول مؤقتة خاصة قبل 15 آذار/مارس من العام المقبل

وقال وزير الهجرة أندرو ليتل إن “الكثير من الأشخاص الذين أتوا إلى نيوزيلندا بحثا عن الأمن، ما كانوا ليتصوروا أن يبقوا لفترة طويلة، لكن مع تواصل الحرب لدينا واجب إنساني تجاههم. لقد بسّطنا إلى الحد الأقصى إجراءات الحصول على إقامة”. ومُنحت أكثر من 1500 تأشيرة خاصة لأوكرانيا منذ استحداث هذه الفئة في 2022 في إطار الجهود التي تبذلها حكومة نيوزيلندا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"

أفادت وسائل إعلام أوكرانية بوقوع حادث تجنيد لأتباع حركة "هاري كريشنا" الدينية في صفوف الجيش، قرب مدينة موكتشيفو في مقاطعة ترانسكارباثيا بغرب البلاد.

وتداولت على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة توثق لحظة احتجاز أتباع "هاري كريشنا"، فيما حاصر حشد من المؤمنين دورية للشرطة وموظفي مركز التجنيد العسكري وحاولوا استعادة الشباب الموقوفين لكن دون جدوى.

وأظهر مقطع آخر مجموعة من أتباع "هاري كريشنا" داخل مركز تجنيد عسكري، وهم يغنون أغانيهم.

ولفت مستخدمو الإنترنت بسخرية إلى التشابه بين هذه الفيديوهات ومشاهد أحد الأفلام الكوميدية الروسية الشهيرة حول الجيش.

وفي وقت سابق، صرح مدير اتحاد هلسنكي الأوكراني لحقوق الإنسان، ألكسندر بافليتشينكو، بأن الأوكرانيين لا يمكنهم رفض الخدمة في الجيش لأسباب دينية، وقال: "حتى لو تقدم المواطن الخاضع للخدمة العسكرية بدعوى إلى المحكمة، فلن يحصل على إذن لأداء خدمة بديلة أثناء فترة سريان الأحكام العرفية (حالة حرب)".

وقد دخل القانون الجديد للتعبئة في أوكرانيا حيز التنفيذ في 18 مايو، ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

مقالات مشابهة

  • "نموت شنقا ولا نتجند".. "الحريديم" يتظاهرون في تل أبيب ضد قانون تجنيدهم (فيديو + صور)
  • بالفيديو.. اعتقال إسرائيليين خلال مظاهرة احتجاجا على قانون التجنيد
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تنظر بقانون إعفاء الحريديم من التجنيد
  • اعتقال منفذ عملية اغتيال النقيب رائد حكيم
  • أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"
  • الرئيس المصري يحذر مجددا من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح
  • اعتقال قائد البحرية الأمريكية السابق في أوروبا وإفريقيا بتهمة الرشوة
  • اعتقال السيدة الأولى السابقة في زامبيا بتهمة الاحتيال
  • أول ضحايا وهبي.. حبس مالكة فندق في سيدي قاسم بتهمة الدعارة
  • بعد 8 أشهر من الحرب.. كيف تستمر المقاومة في إلحاق الخسائر بجيش الاحتلال؟