يسود طقس حار على مدن البحر الأحمر، اليوم الاثنين، بينما يتوافد الآلاف من المواطنين على الشواطىء رغم ارتفاع حركة الأمواج والتي تتراوح بين متر ونصف إلى 2,25 متر، وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 39 درجة مئوية، أما درجة الحرارة المحسوسة فتصل إلى 41 في بعض أوقات النهار، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية

توافد الآلاف على البحر

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر توافد الآلاف على الشواطئ العامة والخاصة، حيث تضم مدن البحر الأحمر أكثر من 270‪ فندق ومنتجع سياحى وعشرات الشواطىء العامة والخاصة، والتي تمتد بطول ساحل البحر الأحمر.

وكشف بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر تصريحات لـ«الوطن» توافد الآلاف من المصريين والأجانب على شواطئ الفنادق والمنتجعات السياحية والشواطئ العامة، خاصة مدن الغردقة ومرسى علم والتي تشهد ارتفاعًا في نسبة الإشغالات لتتعدى 90%.

انتعاش السياحة بالبحر الأحمر

من جانبه، قال عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن المدن السياحية بالبحر الأحمر على رأسها الغردقة ومرسى علم تشهد انتعاشة سياحية خلال موسم موسم الصيف الجاري، خاصة مع ارتفاع معدل حركة الطيران الوافدة، ونشاط حركة السياحة الداخلية تزامنًا مع موسم الصيف الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر شواطىء الغردقة بالبحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر

أجرت مديرية الصحة بالبحر الأحمر تنظيم تدريبا لعدد من الأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة، بالتنسيق مع الدكتور هديل يحيى، مدير إدارة التدريب بالمديرية، تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

تدريب الأطباء على لجان الثانوية العامة 

 قامت بالتدريب الدكتورة إيرينى معوض، وشمل بروتوكول العمل مع الحالات من البسيطة إلى الشديدة، وإجراءات التعامل مع سيارات الإسعاف والتقارير المطلوبة والإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث خلال الامتحانات.

سلامة طلاب الثانوية العامة 

وأشار الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر في بيان صحفي، إلى أن التدريب يعكس الاهتمام والجهود المبذولة، لضمان سلامة وأمان الطلاب خلال هذه المرحلة الحاسمة من مسيرتهم التعليمية.

 الثانوية العامة في البحر الأحمر 

ويخوض اليوم 3714 طالبا وطالبة بالبحر الأحمر، امتحانات شهادة الثانوية العامة في 13 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بواقع: 

2 لجنة بإدارة رأس غارب التعليمية 

6 لجنة بإدارة الغردقة التعليمية 

2 لجنة بإدارة  سفاجا التعليمية 

لجنة بإدارة القصير التعليمية 

لجنة بإدارة مرسي علم التعليمية 

لجنة بإدارة شلاتين التعليمية 

لجنة بإدارة حلايب التعليمية

دول «الشقيانين».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المكافحين على «الوطن» من أكثر نموذج لـ"الشقيانين" نال اهتمامك في 2020؟ ناهد الشيالة أم دنيا - المعاقة المكافحة آية - سيدة الكارو نور - طفلة التوك توك رشيدة خميس - سيدة سوق العصر يوسف - طفل ملعب الشروق أيمن - الشيال الكفيف إبراهيم - بائع الفريسكا آية طه - بائعة الأحذية فريدة شحاتة - المسنة المكافحة تم التصويت

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية