وقعت وزارة الحكم المحلي، أمس الاثنين، اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية بقيمة 8 مليون يورو، لصالح المرحلة الرابعة من خطة تطوير البلديات والهيئات المحلية.

وأكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، خلال حديث لـ"صوت فلسطين" تابعته "سوا"، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة والوزارة لتجنيد أكبر قدر من الأموال لصالح الهيئات المحلية في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأضاف الصالح "استطعنا تجنيد 108 مليون يورو حتى الآن لصالح الهيئات المحلية، وسيكون هناك 24 مليون يورو إضافية سيتم التوقع عليها لاحقًا"، مشيرًا إلى تخصيص هذه المبالغ لصالح الهيئات المحلية، وتبليغ البلديات بالمبالغ المخصصة لها.

وأفاد الصالح أنه سيتم البدء بتنفيذ المشارع وفق الخطة الاستراتيجية الموجودة لدى الهيئات المحلية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وتشمل الخطة: تطوير البنية التحتية للبلديات، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وبرامح رفع قدرات للعاملين في الهيئات المحلية، ومشاريع تتعلق بالتغير المناخي للحد من التلوث، ويستفيد من البرنامج 159 بلدية في أنحاء الوطن كافة، ويغطي تقريبا 78٪ من السكان.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من: رئيس الوزراء محمد اشتية ، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ووكيل وزارة المالية فريد غنام، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين مارتن بارينت، و نائب القنصل الفرني في القدس كوينتين لوبينو، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الهیئات المحلیة

إقرأ أيضاً:

150 مليون يورو مساعدات إنسانية لأفغانستان

 

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص 150 مليون يورو، من خلال تفعيل احتياطي مساعدات الطوارئ الخاص به؛ استجابه لتدهور الوضع الإنساني في أفغانستان ومحاولة منه لتجنب خطر المجاعة في البلاد.

وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجتاز تفتيش وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران EASA

وجاء في بيان صحفي نشرته المفوضية الأورويبة - عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين أن "التمويل الجديد سيتم ضخه على مدار الفترة المتبقية من عام 2024 الجاري ويهدف إلى دعم الشركاء العاملين داخل أفغانستان بحوالي 126 مليون يورو والاستجابة لاحتياجات اللاجئين الأفغان في باكستان بأكثر من 11 مليون يورو والمنظمات الإنسانية في إيران بحوالي 11 مليون يورو، فضلاً عن تعزيز الاستعداد لمواجهة الكوارث".

وذكر البيان أن "تمويل الاتحاد الأوروبي في الاستجابة لاحتياجات الفئات السكانية الأكثر ضعفًا داخل أفغانستان، خاصة في المجتمعات التي يصعب الوصول إليها، سيستمر دون انقطاع مع التركيز بشكل خاص على المساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية والحصول على المياه والصرف الصحي حيث تم تخصيص ما يصل إلى 14.5 مليون يورو للتعليم في حالات الطوارئ خاصة وأن 8 ملايين طفل ومراهق بحاجة ماسة إلى المساعدة التعليمية، بما في ذلك 1.4 مليون فتاة مستبعدات من الالتحاق بالمدارس الثانوية".

وأضاف البيان: "أما في باكستان، فسيتم تخصيص أكثر من 7 ملايين يورو للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين الأفغان والمجتمعات المضيفة لهم من خلال توفير إمكانية الوصول إلى المساعدة القانونية والرعاية الصحية والتغذية، فضلاً عن التعليم على سبيل المثال كما سيتم تخصيص 4 ملايين يورو أخرى للاستعداد لمواجهة الكوارث في البلاد".

وتابع: "وفي إيران، سيتم تخصيص الغالبية العظمى من التمويل، بما يصل إلى 10.25 مليون يورو، لتلبية احتياجات السكان الأفغان النازحين والمجتمعات المضيفة".

مقالات مشابهة

  • 450 مليون يورو من "الاستثمار الأوروبي" لدعم الشركات في تونس
  • تعرف على الجوائز المالية لـ "يورو 2024"
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمليون ونصف دولار
  • إيطاليا توافق على حزمة جديدة بقيمة 140 مليون يورو لإعادة إعمار أوكرانيا
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • عادات وتقاليد اليورو.. الانتصار بـ «مليون يورو»
  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • 150 مليون يورو مساعدات إنسانية لأفغانستان
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • هيئة قضايا الدولة تنجح في استرداد أكثر من 12 مليون جنيه لصالح خزينة الدولة