كشف السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الوضع في السودان أصبح حاليًا تحت سيطرة الجيش السوداني بشكل واضح.

هريدي: مصر تسعى لوقف إطلاق النار في السودان منذ اليوم الأول للاشتباكات سمير فرج: البشير وبند في الاتفاق الإطاري سبب أزمة السودان (فيديو) سبب زيارة البرهان لمصر

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الوضع تغير على أرض الواقع في السودان، والفريق أول عبد الفتاح البرهان زار العديد من الولايات السودانية خلال الفترة الأخيرة قبل أن يزور مصر في مستهل جولته الخارجية.

وأكد أن بداية جولة الفريق أول عبد الفتاح البرهان الخارجية بزيارة مصر، عرفانًا بحسن الإدارة الاستراتيجية للمشهد من جانب مصر عندما دعت دول الجوار الأقرب للمشهد والأكثر تأثرًا.

وأضاف أنه دون الجيش الوطني في السودان ستكون هناك عصابات فقط، مشيرًا إلى أن البلاد تحتاج إلى فترة انتقالية يقودها الجيش قبل الانتخابات التي تأتي بالقيادة السياسية التي يختارها الشعب.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الانتقالية تحتاج السودان لالتقاط أنفاسها، واستعادة مؤسسات الدولة قوتها، مؤكدًا أن الأمر سيحتاج لوقت حتى يحدث هذا الأمر في ظل ما تعرضت له البلاد من معارك قوية وعمليات نهب كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السودان مساعد وزير الخارجية الجيش السوداني أحمد موسى صدى البلد محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق الإعلامي أحمد موسى فی السودان

إقرأ أيضاً:

تأجيل حفل «موريكس دور» بعد تدهور الأوضاع الأمنية فى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان موريكس دور لعام 2024، على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنسنجرام"، عن إلغاء حفلها والذى كان مقرر له الأحد المقبل، وذلك بعد تدهور الأوضاع الأمنية فى لبنان حالياً.

بيان المهرجان 



وجاء منشور إدارة مهرجان موريكس دور 2024 "نظرًا للحوادث الأمنية في البلاد تم تأجيل حفل الموريكس دور إلى موعد
يحدد لاحقًا".

يشار أن دولة لبنان تتعرض لعدوان إسرائيلي بغارة أدت الى تفجيرات ببيروت، وعدم إستقرار الأوضاع الأمنية فى البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للصحة اللبنانية، أن حصيلة غارة العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى استشهاد ثمانية أشخاص، بحسب ما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • كل ما تحتاج معرفته عن قاعدة رامات دافيد التي قصفها حزب الله (شاهد)
  • نيويورك تايمز: الإمارات تلعب لعبة مزدوجة مميتة في السودان … مصر وايران تدعمان الجيش السوداني وقطر تمده بست طائرات حربية صينية
  • السفير شرفي وراية السلام في الظلام!
  • الغرفة التجارية: أسعار السياحة حاليا مغرية مقارنة بالصيف.. فيديو
  • الحافظ بخيت: أهنئ البرهان وأعضاء مجلس السيادة بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش والقوة المشتركة للحركات المسلحة
  • تفاصيل اجتماع بين البرهان وبلينكن بشأن إنهاء الحرب
  • البرهان وحميدتي “منفتحان” على حل سلمي للصراع في السودان
  • تأجيل حفل «موريكس دور» بعد تدهور الأوضاع الأمنية فى لبنان
  • (البرهان وبايدن).. بيانات متبادلة
  • آخر تطورات الأوضاع في النيجر