المناطق_واس

دشَّن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة -اليوم- معمل كود جامعة الملك سعود،بالعاصمة الرياض،بحضور معالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران العُمر.

ويُعدُّ المعمل أحد معامل كود الست لريادة الأعمال الرقمية التي جرى تدشينها في مختلف مدن المملكة،وقدمت خدماتها لأكثر من 12 ألف مستفيد وأكثر من 600 شركة ناشئة،إذ يأتي تدشين المعمل السادس على مستوى المملكة،بالإضافة إلى المركز الرئيسي في العاصمة الرياض،ومركز ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي ٨ مراكز ومعامل حول العالم؛ تحفيزًا لريادة الأعمال وتحسين النظام البيئي للريادة الرقمية،نظرًا للإقبال الشديد الذي شهده مركز كود وتصاعد أرقام المتقدمين،وما تمثله «جامعة الملك سعود» من أهمية بالغة كونها إحدى أهم وأبرز الجامعات في المنطقة.

ويهدف المعمل، إلى تمكين ريادة الأعمال الرقمية وتنمية الاقتصاد الرقمي، من خلال تحفيز وتشجيع روَّاد الأعمال على تطوير مهاراتهم وشركاتهم بالتوسع بمعامل حديثة في منطقة الرياض،ودعم الطلاب لمعرفة القطاع التقني وتحفيزهم لبناء أفكار ونماذج أعمال تقنية تدعم نمو الاقتصاد الرقمي.

وتجول معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات برفقة معالي رئيس جامعة الملك سعود،في أرجاء المعمل متعرّفًا على الأقسام التي يضمها،بما يتوافق مع المعايير العالمية،مشيدًا بما يتضمنه من أجهزة وتقنيَّات متقدّمة.

يُشار إلى أن الوزارة -ممثلةً في مركز «كود»- تبذل جهودًا مستمرة من أجل تمكين ريادة الأعمال الرقمية في المملكة، عبر سعيها إلى خلق نظام بيئي تقني، والاستفادة من الوتيرة المتنامية للاقتصاد الرقمي الوطني،من خلال تسريع وقيادة تطوير المعرفة الرقمية،وتمكين المواهب المحلية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود وزير الاتصالات جامعة الملک سعود

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن وصول إجمالي عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 6 ذي الحجة 1445هـ، إلى (٣١٠٣١) رأسًا من الماشية، بواقع (١٩٧٤٤) رأسًا من الأغنام، و(٨٥١٥) رأسًا من الماعز، و(١٠٦٦) رأسًا من الأبقار، و(١٧٠٦) رؤوس من الجِمال.
جاء ذلك في التقرير اليومي لإحصائيات مسالخ وأسواق منطقة الرياض، الصادر عن فرع الوزارة بالمنطقة، في إطار استعداداته لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وأضاف التقرير أن الفرق الفنية للفرع قامت بـ (٥٧٣) جولة رقابية، شملت (61) مسلخًا ثابتًا، و(5) مسالخ متنقلة، مبينًا أن تلك الجولات أسفرت عن تسجيل (23) إنذارًا، و(20) مخالفة، وتقديم بلاغٍ واحد، في مواجهة عددٍ من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة، كما تم إتلاف كلي لـ (١١٥) ذبيحة، بالإضافة إلى إتلافٍ جزئي لـ (٢٧٣٥) ذبيحة.
وكشف التقرير عن وفرة المعروض من الماشية بأعدادٍ كبيرة في أسواق الماشية بالرياض؛ حيث تم توفير مايتجاوز (١٠٠٠٠٠) رأس من الماشية في أسواق مدينة الرياض، فيما بلغ عدد الأسواق الموسمية (7) نقاط بيع، وبلغت الوفرة مايتجاوز (٣٠٠٠٠) رأس من الماشية.
وأشار التقرير إلى أن الفرق الفنية لفرع الوزارة بالرياض، قامت بـ (920) جولة رقابية، و(٣٥١٠) زيارات، لأسواق النفع العام بالرياض، إلى جانب أسواق الماشية، (58) سوقًا للخضار والفواكه؛ أسفرت عن تسجيل (80) مخالفة و(68) إنذارًا، وبلاغٍ واحد، في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات، بالإضافة إلى مصادرة وإتلاف (١١١٧٨) كيلو جرامًا من المعروضات.
ويواصل الفرع جولاته وزياراته الرقابية طوال أيام عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالأنظمة والضوابط، والاشتراطات الصحية والفنية؛ لضمان سلامة المنتجات وتداولها، حرصًا على سلامة وصحة الإنسان، والصحة العامة، إضافةً إلى الوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة، ومأمونية مصدرها، إلى جانب متابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية ارتفعت.. دراسة تكشف ما يُعاني منه جيران معمل الموت!
  • المرشحة للسفارة الأمريكية: روسيا تهدد مصالحنا الاستراتيجية، والصين تجتاح “الاتصالات” في ليبيا
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات “تريندز” البحثية
  • “الصحة الليبية” تزور معمل التحاليل والفحوصات الطبية بمدينة الكفرة
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • وزير البترول يتابع تطورات تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية
  • وزير النقل يقف على العمليات التشغيلية في مبنى “السعودية”
  • رئاسة الشؤون الدينية تعزز مبادرة “الحقائب التوعوية الرقمية” في موسم الحج