توفي وأصيب أكثر من 1700 شخص، جراء مئات الحوادث المرورية خلال الثمانية الأشهر الماضية من العام الجاري، بمختلف المحافظات اليمنية.

 

وقال بيان صادر عن تكتل السائقين في اليمن بأن عدد الحوادث المروية منذ يناير الماضي وحتى أغسطس الجاري، بلغ 1015 حادثاً متفرقاً بين انقلاب وغرق وتصادم وحريق وسيول جارفة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 700 شخص، من بينهم 150 سائق عضو في النقابة، وإصابة أكثر من 1000 آخرين بجروح متفاوتة.

 

وأعرب البيان، عن القلق البالغ لتكتل السائقين من ارتفاع عدد الحوادث المرورية في عموم المحافظات خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، والتي بلغت أكثر من 1000 حادث، وهو رقم قياسي مقارنة بالأعوام السابقة.

 

وطالب البيان، الحكومة والجهات المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية حياة السائقين والمواطنين والممتلكات من هذه الكارثة.

 

وأشار التكتل في بيانه إلى أن هذه الحوادث ناتجة عن عدة عوامل، منها سوء حالة الطرقات البديلة التي تستخدمها المركبات أثناء الحرب، وعدم إجراء الصيانة الدورية للسيارات والشاحنات، وقلة الخبرة والسرعة الزائدة في القيادة، وعدم وجود طرقات ذات مواصفات ومعايير.

 

ولفت البيان إلى أن محافظة تعز كانت الأكثر تضرراً من تلك الحوادث، حيث شهدت طريق "الصحي كربه" أعلى نسبة منها، يليها طريق تعز التربة والكدحة وباب المندب وغيرها، كما سجلت محافظات صنعاء ولحج والحديدة وإب وعدن وحضرموت حوادث متفاوتة في شوارعها وطرقها المختلفة.

 

 كما تسببت هذه الحوادث في خسائر مادية هائلة تقدر بمئات الملايين، تشمل خسائر في البضائع والشاحنات والسيارات المتضررة، مشيرا إلى أن المركبات تعاني من أعطال مكلفة نتيجة لسوء حالة الطرقات.

 

وأكد تكتل السائقين على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الظاهرة المؤسفة، وذلك بإصلاح الطرقات المتضررة، وإجراء فحص دوري للمركبات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: طرقات اليمن تعز الحرب في اليمن أکثر من

إقرأ أيضاً:

الكويت.. ارتفاع عدد ضحايا حريق بناية المنقف إلى أكثر من 35 وفاة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الكويتية اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 أن حصيلة وفيات حريق بناية المنقف ارتفعت إلى 35 حالة وفاة بالإضافة إلى عشرات المصابين، ووصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف إلى موقع الحادثة.

وأكد اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية الكويتية أنه تم تشكيل فريق من خدمات الإطفاء والطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين، بحسب ما أوردته صحيفة "القبس" الكويتية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت أنها تتعامل مع 43 حالة متأثرة جزاء الحريق في بناية بمنطقة المنقف، منها إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وأضافت الصحة الكويتية أن المصابين تم توزيعهم على عدة مستشفيات في البلاد، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في الأميري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى مبارك، وذلك لتلقي العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أكثر من 41 حالة وفاة في حريق بناية سكنية بالكويت
  • الكويت.. ارتفاع عدد ضحايا حريق بناية المنقف إلى أكثر من 35 وفاة
  • الداخلية الكويتية: أكثر من 35 وفاة جراء حريق جنوب العاصمة
  • وزارة الإعلام الكويتية: أكثر من 30 حالة وفاة وعشرات الإصابات في حريق بمنطقة المنقف
  • ارتفاع الاستثمارات الصينية بالسكك الحديدية 10.8% بين يناير ومايو
  • «إعلام إسرائيلي» يعلن اعتراض مسيرة فوق حيفا لأول مرة منذ يناير الماضي
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم غداً.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • طلبة الدبلوم العام يبدأون امتحاناتهم اليوم.. وتهيئة 363 مركزا بمختلف المحافظات
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»