اتهم ممثلو ادعاء أمريكيون، الخميس، رجلاً يحمل الجنسيتين الروسية والألمانية بتهريب كميات كبيرة من الإلكترونيات الدقيقة ذات الاستخدامات العسكرية إلى روسيا لاستعمالها في نهاية المطاف في الحرب التي تخوضها في أوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن داميان وليامز المدعي العام الأمريكي في مانهاتن أن آرثر بيتروف، وهو مواطن روسي ألماني يبلغ من العمر 33 عاماً، ألقي القبض عليه في 26 أغسطس(آب) في قبرص بناءً على طلب من الحكومة الأمريكية.

ووجهت اتهامات لبيتروف وروسيين آخرين متآمرين معه لم يكشف عن اسميهما باستخدام شركات وهمية لإخفاء مشتريات من موزعين أمريكيين للإلكترونيات الدقيقة الخاضعة لضوابط التصدير الأمريكية.

❗️Прокуратура Німеччини розслідує використання німецької електроніки у російських безпілотниках "Орлан", повідомляє Spiegel.

Підприємця, який має громадянства Німеччини та рф, підозрюють в експорті німецької електроніки до росії через треті країни. pic.twitter.com/nxzQWh0Iz7

— Повернись живим (@BackAndAlive) August 29, 2023

وقال ممثلو الادعاء إن للإلكترونيات كانت موجهة لشركة إلكتروكوم، التي تتخذ من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية مقراً، وهي مورد للمكونات الإلكترونية للشركات التي تزود الجيش الروسي بأسلحة ومعدات أخرى.

وتفيد الدعوى الجنائية المرفوعة ضد بيتروف أن أحد المتآمرين هو المؤسس المشارك والمدير العام لشركة إلكتروكوم. والدعوى بتاريخ 11 أغسطس(آب) وأُعلن عنها الخميس.

وقال وليامز في بيان: "الجهود المبذولة لتزويد روسيا بشكل غير مشروع بتكنولوجيا عسكرية من مصادر أمريكية تمثل استهانة للأمن القومي".

ويواجه بيتروف 11 تهمة جنائية، تشمل انتهاك قوانين ضوابط الصادرات الأمريكية والتهريب والتآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال.

#Moldova: Russia's “Rosteh” is trying to sell it’s Topaz factory in Moldova, which no longer produces and exports components and electronics for aircraft engines to #Russia due to sanctions and war. pic.twitter.com/yvbDQRdqfM

— Denis Dermenzhi (@iamdenya_de) August 30, 2023

وعقوبة كل تهمة السجن لمدة تتراوح بين 5 سنوات و 20 سنة. وبحسب الدعوى الجنائية، فإن التكنولوجيا المهربة شملت مكونات عُثر عليها في المعدات العسكرية الروسية الموجودة في ساحات القتال بأوكرانيا، مثل الصواريخ الموجهة والطائرات المسيرة وأجهزة الحرب الإلكترونية والاتصالات.

وبحسب الدعوى، شُحنت مكونات إلكترونية تتجاوز قيمتها 225 ألف دولار خلال المخطط الذي استمر من فبراير شباط 2022 حتى أغسطس(آب) 2023 وغزت روسيا أوكرانيا في فبراير(شباط) 2022.

بعد حادثة أردوغان.. #الذكاء_الاصطناعي نعمة أم نقمة؟ https://t.co/55w14ozGQR

— 24.ae (@20fourMedia) August 19, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: الخارجية الأمريكية تحاول تجييش المجتمع الدولي ضد روسيا

موسكو-سانا

أكد جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي أن الولايات المتحدة تسعى بشكل حثيث لتجييش المجتمع الدولي وتحريضه ضد روسيا، جاعلة بهذا من نفسها أضحوكة للآخرين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المكتب الصحفي في الجهاز قوله في بيان: إن “جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي بشكل عام، يقوم بتسجيل محاولات متزايدة من جانب وزارة الخارجية الأمريكية، لتحويل المجتمع الدولي بأسره ضد روسيا، ولا يخجل الجانب الأمريكي خلال ذلك من تعريض نفسه للسخرية في هذه العملية”.

وأشار البيان إلى أن تصرفات واشنطن تدل على عجزها عن إدراك الواقع الحالي بشكل موضوعي، والانغماس في رواياتها حول المخاوف من روسيا المفعمة بالروسفوبيا.

وأوضح البيان أن الخارجية الأمريكية تخطط لنشر مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لإظهار “خطورة التهديد الروسي” المزعوم على سكان السويد وفنلندا.

مقالات مشابهة

  • أوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكراني
  • صراع القوى العظمى.. هل تؤدي التحركات الأمريكية الأخيرة إلى حرب عالمية واسعة؟
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوءا أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة
  • ملياردير أمريكي يعلق على سماح بايدن لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لقصف أراضي روسيا بكلمة واحدة
  • هل يشعل حربا في أوروبا بقراره السري؟.. بايدن يمنح أوكرانيا الإذن بضرب روسيا
  • الاستخبارات الروسية: الخارجية الأمريكية تحاول تجييش المجتمع الدولي ضد روسيا
  • جنود أوكرانيون يوضحون لـCNN كيف جعلتهم الدبابات الأمريكية أهدافا للضربات الروسية