قال الدكتور حسن القصبي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، إنَّ بعض الناس يظنون أن المشايخ يريدون أن يعيش الناس دائماً تحت طائلة الأوامر، قائلاً: «يقولون إذا ما اتبعنا الأوامر واجتنبنا النواهي وفقاً لشرع الله – عز وجل – فهل سيؤثر علينا بالاستمتاع في الحياة؟».

القصبي: مساحة الحلال بحر لا ساحل له

وأضاف «القصبي» خلال تقديمه إحدى حلقات برنامج «نبي الرحمة» والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنَّ الإجابة على هذا السؤال المُشار إليه، أنه «قطعاً لا»، قائلاً: «اعلم أن مساحة الحلال بحر لا ساحل له والله – سبحانه – خلقنا في هذا الكون لننعم بنعمه علينا، وبذلك تستمتع بالحياة والنعم وتسعد بها وتكون أخذت الأجر في الآخرة».

نحتاج للموازنة بين أمور الحياة والآخرة

وتابع أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، أننا لا نحتاج سوى لـ الموازنة بين أمور الحياة والآخرة امتثالاً لقوله تعالى: «ومنهم من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار»، وبذلك تأخذ حسنة الدنيا كاملة وتأخذ حسنة الآخرة كاملة بوسطية أرادها الله – عز وجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الآخرة الدنيا حسن الخاتمة الأعمال الصالحة

إقرأ أيضاً:

زوارق حربية إسرائيلية تفتح النيران على ساحل مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تطلق نيرانها تجاه ساحل مدينة غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الاخبارية".

وأطلق طيران الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حي البرازيل جنوب المدينة، وغارة جوية على منزل، كما استهدفت مدفعية الاحتلال مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين.

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 240 على التوالي حرب الإبادة الجماعية على غزة، وسط تكثيف غاراته ومجازره على مدينة رفح جنوب القطاع، ومرتكبًا أبشع الفظاع، بصورة تؤكد على تحديه لقرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف العمليات العسكرية برفح، ومنع ارتكاب إبادة جماعية، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أدى إلى تصعيد الاحتلال لهجماته وارتكابه مجازر دامية بشكل مكثف، وإغلاقه لكل المعابر والمنافذ ومنع دخول المساعدات الإنسانية ما أدى إلى تعزيز فرص حصول المجاعة بشكل حقيقي.

 

مقالات مشابهة

  • سر البركة والتوفيق في الحياة.. تخلص من الهم والكرب العظيم
  • مختص يوضح أسباب تحدب العمود الفقري عند الأطفال والكبار
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • زوارق حربية إسرائيلية تفتح النيران على ساحل مدينة غزة
  • ديكتاتورية «تكوين» المولود بشهادة وفاة
  • متحدث «الأونروا»: لن نخلي مقرنا في القدس «طواعية»
  • شاب عشريني يغرق في ساحل الخوخة جنوبي الحديدة
  • أستاذ دراسات دولية يوضح تحديات العلاقات الصينية الأمريكية
  • مدير وعظ القاهرة: الصلاة تسقط عن العبد إذا انتقل إلى دار الآخرة
  • الأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين