افتتح رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، الأحد (3 سبتمبر 2023م)، مركز بيع الكتب الدراسية الجديد في الحرم الجامعي بالصخير، مؤكداً أن المركز - الذي يقام بالتعاون مع شركة «جرومور Growmore» لحلول التعلم - سوف يساعد الطلبة على تعزيز تجربتهم التعليمية.
وحضر الافتتاح المدير العام لشركة جرومور، لوكيش مالهوترا (الكويت)، والمدير العام لجرومور (البحرين) شبير شرف علي عبدالطيب، ونائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية أحمد صباح السلوم، والنائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة بغرفة البحرين محمد عبدالجبار الكوهجي، والسفير الماليزي لدى مملكة البحرين شازريل زهيران، والسفير التايلاندي لدى المملكة بياباك سريتشاروين.


وخلال كلمة له في احتفالية تدشين المركز - الذي أقيم بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة - لفت د. الأنصاري إلى أن الجامعة تفتتح المركز في حلته الجديدة، إيماناً منها بأهمية توفير مساحة تجمع بين البعد الأكاديمي والجانب الثقافي والإبداعي، لتعزيز التنوع الفكري، ومساعدة الطلبة على توسعة آفاقهم العلمية، وبالتالي المساهمة في رحلة تعليمية شاملة.

وأعرب د. الأنصاري عن سعادته بتدشين هذا المركز، بوصفه مكاناً محورياً للتعلم والاستمتاع بالقراءة، بما يعزز التجربة التعليمية والبحثية لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، ويقدم لهم تجربة شاملة ومبتكرة. داعياً جميع المنتسبين إلى الجامعة لا سيما الطلبة إلى الاستفادة من الخيارات التعليمية والمعرفية التي يوفرها المركز لمرتاديه، التي تتضمن مركز تجربة التعلم الرقمي، ومعرض الفنون -الأول من نوعه- والذي يضم إبداعات طلبة الفنون ولوحاتهم.
وألقى الرئيس التنفيذي لشركة «جرومور» شايليندرا سريفاستافا كلمة استعرض فيها ملخَّص رؤية الشركة، والخدمات التي يقدمها مركز الكتب، وتأثيرها الإيجابي، إذ قال فيها: «يعد المركز مكتبة مبتكرة، مزودة بمساحة قراءة مميزة، مصممة لتلبية احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس».
وأضاف: «يجمع المركز بين مجموعة واسعة ومتنوعة من الكتب الأكاديمية والأدبية، مما يتيح للطلبة وأعضاء هيئة التدريس الوصول إلى الموارد التعليمية والمصادر التعليمية المبتكرة، لدعم البحث والتعلم، إلى جانب الأعمال الأدبية، ومختارات من الكتب الجديدة.
ولفت إلى أن المركز يحتوي على غرف قراءة مريحة، مجهزة بأثاث عصري، ومساحات هادئة، تهدف إلى توفير بيئة ملائمة لتعزيز تجربة القراءة، وتبادل الأفكار والمعرفة. مشيراً إلى مركز تجربة التعلم الرقمي، ومعرض الفنون الذي يتضمنه المركز، إذ يقدم كل منهما تجربة قيمة للطلبة، وأعضاء هيئة التدريس، والزوار على حد سواء.
وتعد شركة جرومور أكبر موفر للموارد التعليمية وحلول موارد التعلم، التي تخدم كلاً من المدارس والجامعات داخل المنطقة. وتمتلك الشركة شبكة من الناشرين، ومقدمي الخدمات التعليمية حول العالم، لتقديم منتجات عالية الجودة، وحلول تعليمية مبتكرة تمكِّن المعلمين والطلبة على حد سواء، معززة تجارب التعلم الشاملة والديناميكية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وأعضاء هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية يوجه بتسلم الكتب من الطلبة بعد انتهاء العام الدراسي

الأحد, 2 يونيو 2024 1:29 م

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يوجه بتسلم الكتب من الطلبة بعد انتهاء العام الدراسي
  • «الصحة» تفتتح اليوم توسعة مركز حامد العيسى لأمراض وزراعة الكلى
  • مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال
  • انطلاق تجربة التدريس التفاعلي لمرحلة رياض الأطفال في الإسكندرية
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة