قال سامي أبو العطار نقيب الأطباء البيطريين بالإسكندرية، إن هناك عجزا شديد في أعداد الأطباء البيطريين العاملين في الجهاز الإدارى للدولة، إذ يخرج العاملون على المعاش ولا يتم تعيين بدلا منهم ما أدى إلى وجود بطالة بين الأطباء البيطريين.

وأضاف أبو العطا في تصريحات لـ "الفجر"، أن مطالب الأطباء البيطريين بالتعيين الحكومى ليست فئوية، وإنما من أجل مصلحة الدولة لأن الأمن الغذائي جزء من الأمن القومي، لافتا إلى أن الدولة ليست فى حاجة لإنشاء كليات طب بيطرى جديدة، حيث يتم تخريج نحو 5 آلاف طبيب بيطرى عاطل سنويا من 19 كلية، الأمر الذى يستدعي تقليص الأعداد الملتحقة بالكليات، وفتح التعيينات الحكومية لسد العجز الشديد.

وعن انتشار مرض السل قال أنه مرض بكتيري يصيب الحيوانات، غالبا ما ينتقل إلي الإنسان من خلال استهلاك الأغذية التي عادة ما تكون منتجات ألبان غير معالجة بالحرارة أو لحوم نيئة أو غير مطبوخة بشكل جيد وقادمة من حيوانات مريضة.

وتابع: لا بد التدخل الفوري والتحصينات الفورية من قبل الأطباء البيطريين لعدم انتشار الأمراض المشتركة بين الحيوانات والإنسان.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقيب الأطباء الأطباء البيطريين نقيب البيطريين نقيب الأطباء البيطريين الأطباء البیطریین

إقرأ أيضاً:

نقابة "البيطريين": لا مساس بإعانات الأعضاء.. والصرف من اتحاد المهن الطبية

نفت النقابة العامة للأطباء البيطريين ما تردد حول إلغاء الإعانات التي تصرف من النقابة، وأكدت النقابة أن مبدأ إلغاء الإعانات من نقابتنا غير وارد إطلاقًا. ولكن، نظرًا للموقف المالي الحالي للنقابة، تم إعادة مراجعة بنود الصرف وتجميد بعض البنود عدا إعانات العلاج.

وأوضحت أنه تم صرف مبلغ ٣٧٥ ألف جنيه لصالح إعانات العلاج حتى الآن، أما بالنسبة لباقي الإعانات فقد تم تجميدها والاكتفاء فقط بالتي تصرف من الاتحاد إلى حين إيجاد موارد أخرى سريعة. وذكر مجلس النقابة أن ٧٠٪ من الاشتراكات التي ترد للنقابة تذهب للاتحاد، لذلك يتولى الاتحاد صرف إعانات للأعضاء من النقابات الأربع التي تضم الأطباء البشريين والبيطريين والصيادلة والأسنان.

وأوضحت أن النقابات الأخرى من أعضاء اتحاد المهن الطبية لا تصرف إعانات لأعضائها خارج الإعانات المقرر صرفها من الاتحاد.

وأشارت النقابة العامة للأطباء البيطريين إلى أن مجلس النقابة في قرار تجميد صرف بعض الإعانات قد أعطى مهلة ٩٠ يومًا كحد أقصى لإيجاد موارد مالية، مؤكدة أنه بمجرد توفير الموارد سيتم فتح الباب لاستقبال طلبات جديدة.

وأكدت النقابة حرصها الشديد على استمرار صرف الإعانات، وأنه لا مساس بإعانات الأعضاء، لكن ما تم اتخاذه من قرارات هو التأكد من صرف الإعانات لمستحقيها.

واختتمت بيانها: "فلا مجال للمزايدات على أموال اليتامى والأرامل وأصحاب المعاشات وأعضاء النقابة"، مناشدة أعضائها بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • نقابة الأطباء البيطريين: لا مساس بإعانات الأعضاء والصرف يتم من اتحاد المهن الطبية
  • نقابة الأطباء البيطريين تكشف حقيقة إلغاء صرف الإعانات إلى الأعضاء
  • نقابة "البيطريين": لا مساس بإعانات الأعضاء.. والصرف من اتحاد المهن الطبية
  • نقيب الفلاحين: زيادة سعر رغيف الخبز خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم
  • استجابة لطلب النقيب.. الرعاية الصحية تلغي قرار فرض رسوم انتظار على سيارات الأطباء
  • 20 قرشا.. وزير التموين: لا توجد مشكلات في تطبيق السعر الجديد لرغيف الخبز
  • مصطفي كامل يهنئ عازف الناي الشهير رضا بدير بحصوله على جائزة الدولة التقديرية
  • نقيب مزارعي البطاطا في البقاع: لاستثناء العمال السوريين الزراعيين من إجراءات الأمن العام
  • البيطريين: ما يحدث في رفح إبادة جماعية للشعب الفلسطيني