أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفي لفريق الكرة الأول بنادي برشلونة قائمة الفريق الخاصة بمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الجديد 2023-2024.

قائمة برشلونة لدوري أبطال أوروبا 

وجاءت قائمة برشلونة وفق ما يلي:-

تير شتيجن - جواو كانسيلو - بالدي - أراوخو - إينيجو مارتينيز - جافي - فيران توريس - بيدري - ليفاندوفسكي - رافينيا - إيناكي بينا - جواو فيليكس - كريستينسن - ماركوس ألونسو - أوريول روميو - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - جوندوجان - كوندي - أندير أسترالاجا - لامين يامال - ألاركون - مارك كاسادو - دييجو كوشين - فيرمين لوبيز - ب أو كوبارسي - أليكس جاريدو

مران الزمالك| مدحت عبدالهادي يجتمع باللاعبين.

. وانتظام خماسي فريق الشباب بالمعسكر المغلق خطوات ضبط وتنزيل قنوات السعودية الرياضية SSC HD الناقلة لمباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 على النايل سات وعرب سات مجموعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا 

وكان برشلونة قد وقع في المجموعة الثامنة إلى جانب بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الاوكراني ورويال انتويرب البلجيكي.

ويفتح رفقاء ليفاندوفسكي مبارياتهم في البطولة القارية بمواجهة الفريق البلجيكي على ملعب الكامب نو يوم 19سبتمبر القادم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورتو البرتغالي ليفاندوفسكي نادي برشلونة دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

أبرز أسلحة دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

مما لا شك فيه أن بوروسيا دورتموند هو الطرف الأضعف في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مواجهة العملاق الإسباني ريال مدريد الفائز بلقب البطولة 14 مرة، لكن مسيرة الفريق الألماني المدهشة على المستوى الأوروبي هذا الموسم تختلف تماما عن مشواره المحلي الذي شهد أداء متذبذبا.

وأنهى فريق المدرب إيدن تيرزيتش الساعي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد تتويجه في 1997 موسمه في دوري الدرجة الأولى الألماني بتحقيق مركز مخيّب للآمال وهو الخامس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"الجشِع" بيلينغهام جاهز لخوض نهائي أبطال أوروبا"الجشِع" بيلينغهام جاهز لخوض نهائي أبطال ...list 2 of 2سانشو يتطلع لكتابة التاريخ مع دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروباسانشو يتطلع لكتابة التاريخ مع دورتموند ...end of list

مع ذلك قدم دورتموند مستوى أكثر استقرارا في البطولة الأوروبية رغم استحواذه على الكرة في دوري أبطال أوروبا بنسبة تقل بفارق 10% عن الدوري الألماني.

وحافظ دورتموند على شباكه نظيفة في 6 من 12 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بفضل دفاعه القوي وهجماته المرتدة السريعة.

وشملت هذه المواجهات الست مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي اللتين فاز بهما الفريق الألماني 2-صفر إجمالا.

???? Zu Beginn der #UCLFinal-Woche haben wir mit Stürmer Niclas Füllkrug und Kapitän Emre Can gesprochen.

????️ https://t.co/M31OnkqtmW
????️ https://t.co/fXiQVgjRe6 pic.twitter.com/VMlQMDt5vO

— Borussia Dortmund (@BVB) May 27, 2024

دفاع صلب وهجوم سريع

ويلعب تيرزيتش في البطولة الأوروبية بتشكيلة مكونة من 5 مدافعين في بعض الأحيان، ما يمنحه خطا خلفيا قويا يمثل أساسا لطريقة لعبه.

وقدم المدافعان ماتس هوملز ونيكو شلوتربيك مستوى مذهلا في الأشهر القليلة الأخيرة. واختير شلوتربيك في تشكيلة ألمانيا لبطولة أوروبا 2024.

وسيشكل الدفاع عاملا أساسيا بالإضافة إلى الهجمات المرتدة السريعة التي يقوم به الجناحان جادون سانشو وكريم أديمي بهدف محاولة الضغط على دفاع ريال مدريد.

وستكون سرعة هذين اللاعبين في الجناحين مهمة في هجمات دورتموند المرتدة مع العلم أن النسبة الكبرى من الاستحواذ ستكون لصالح ريال مدريد وسينتظر الفريق الألماني اقتناص الفرص من خلال الهجمات المرتدة.

We go again next week in Paris! @BVB pic.twitter.com/9WtveUSyTM

— Jadon Sancho (@Sanchooo10) May 1, 2024

ويأمل تيرزيتش أن يتمكن أديمي وسانشو من خلق مساحة للاعب الوسط نيكلاس فولكروغ أفضل مهاجمي دورتموند في البطولة هذا الموسم بـ3 أهداف.

ورغم ذلك، لا يقتصر دور فولكروغ على إحراز الأهداف إذ غالبا ما يسحب المهاجم الألماني قوي البنيان المنافسين معه ما يتيح لزملائه في الفريق المساحة الحصول على بعض الفرص.

ومن ثم ليس مفاجئا أن يسجل 12 لاعبا مختلفا من دورتموند هدفا واحدا على الأقل في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال تيرزيتش "لا تتعاملوا مع المواجهة كمناسبة بل كمباراة. هدفي ليس تجربة أمور جديدة أو الإفراط في إعطاء التعليمات، لكن الاستفادة من الخبرات التي اكتسبناها هذا الموسم وتحديد أي منها يناسب هذه المباراة".

وأضاف "بالنسبة للتشكيلة، لا تزال لدينا بعض الفترات التدريبية لمعرفة من سيثبت وجوده. لكننا نعلم أن تبديلاتنا يمكن أن يكون لها تأثير".

ومن بين أولئك الذين من المحتمل أن يكونوا على مقاعد البدلاء ولكن من المتوقع يشاركوا في المباراة هو اللاعب المخضرم ماركو رويس الذي سيترك النادي.

وقال تيرزيتش "لن يكون الأمر جيدا بما يكفي أن تعتمد فقط على التشكيلة الأساسية في أداء المهمة بل عليك الاعتماد على النوعية الإجمالية للفريق بالكامل".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • ريال مدريد يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام بوروسيا دورتموند
  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه على حساب دورتموند (فيديو)
  • ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024
  • جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟
  • أنشيلوتي يحسم موقف كورتوا في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أبرز أسلحة دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا