قال المكتب الرئاسي في بيلاروسيا، إن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو وقع مرسوما يمنع مواطنيه من تجديد جوازات سفرهم من خارج البلاد، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

ويحدد المرسوم الأعمال التوثيقية التي يُسمح للبعثات الدبلوماسية لبيلاروسيا بالقيام بها. ولا تشمل القائمة تجديد أو إصدار جوازات سفر جديدة.

وفر ما لا يقل عن 200 ألف إلى 500 ألف شخص من بيلاروسيا منذ حملة المطاردة الحكومية التي أعقبت إعادة انتخاب لوكاشينكو المتنازع عليها في أغسطس 2020، وفقًا للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وقالت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفياتلانا تسيخانوسكايا على وسائل التواصل الاجتماعي: "نحن نعمل مع الدول المضيفة لحل الوضع وإعداد جواز السفر البيلاروسي الجديد". 

 

أضافت "بينما تتخلى الدولة عن واجبها في رعاية مواطنيها، فإننا لن نفعل ذلك!".
 

جاء في بيان صادر عن المكتب الرئاسي أن المرسوم يهدف إلى تحسين “ترتيب الإجراءات الإدارية وتحسين أنشطة البعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية لبيلاروسيا”.

ولا يدخل المرسوم حيز التنفيذ إلا بعد نشره من قبل مكتب الرئاسة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعادة انتخاب البعثات الدبلوماسية التواصل الاجتماع التواصل الاجتماعي ألكسندر لوكاشينكو

إقرأ أيضاً:

النمسا: تسهيلات في عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي للمتواجدين خارج البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مجلس الوزراء النمساوي، عن تقديم تسهيلات للمواطنين للتصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في حال تواجدهم خارج البلاد يوم التصويت في 9 يونيو المقبل.

وذكرت المستشارية النمساوية - في بيان اليوم الجمعة - أنه في حالة التواجد خارج البلاد يوم 9 يونيو المقبل يمكن المشاركة في انتخابات الاتحاد الأوروبي بدون أي مشكلة.. مشيرة إلى ضرورة التقدم بطلب للحصول على بطاقة التصويت الخاصة بكل مواطن؛ ليكون جزءًا من تشكيل مستقبل أوروبا من خلال الدخول إلكترونيا للحصول على بطاقة "اي دي اوستريا" عبر البريد الإلكتروني والانضمام إلى قائمة تسجيل الناخبين.

وفي سياق متصل.. أكدت وزيرة شئون أوروبا في النمسا كارولين إدتشتادلر، أن خطة التعافي للاتحاد الأوروبي تستثمر في مستقبل مواطني أوروبا وينطبق هذا بشكل رئيسي على مشاريع تنمية القطاع الصحي.

وقالت الوزيرة إنها افتتحت مع وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ مركز "ميدلوفت" الطبي للرعاية الأولية في فيينا، مشيرة إلى أن هذا يضمن الوصول إلى الرعاية الطبية بتكلفة مناسبة ويغطي المدينة والمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • جزر المالديف تمنع الإسرائيليين من دخول البلاد على خلفية الحرب في غزة
  • المالديف تمنع الإسرائيليين من الدخول إلى أراضيها
  • المالديف تحظر دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية
  • بالصور.. آلاف الإسرائيليين يحتجون ضد حكومة الاحتلال
  • سول تحذر مواطنيها من هدايا الإخلاص القادمة من كوريا الشمالية
  • حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا
  • إصابة جنديين بولنديين في اعتداء لمهاجرين غير شرعيين عند الحدود مع بيلاروسيا
  • النمسا: تسهيلات في عملية التصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي للمتواجدين خارج البلاد
  • بوتين يناقش هاتفيا مع لوكاشينكو القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا