ذكرت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، أن شخصين لقيا مصرعهما، وتم إجلاء أكثر من 36 ألف شخص مؤقتا من فوتشو، عاصمة مقاطعة فوجيان شرقي الصين، بعد أن تسبب إعصار هايكوي في حدوث عواصف مطيرة غزيرة.

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية، إن الأمطار حطمت أرقاما قياسية عمرها 12 عاما في فوتشو عاصمة الإقليم، مما أثار تحذيرات من أن 49 خزانا تجاوزت حدود الفيضان.

Fujian province has recently been struck by Typhoon Haikui, which has left significant damage in its path. Streets were seen heavily flooded, buildings and vehicles damaged, as city emergency teams removed water, mud and waste from the roads. pic.twitter.com/yeyOdGwMnP

— RT (@RT_com) September 6, 2023 مقتل شخصين وإجلاء 36 ألف شخص

ووفقا لموقع «شينا ديلي الصيني»، فإن اثنين من رجال الإطفاء لقيا حتفهما وفُقد ضابط شرطة بعد أن جرفت مياه الفيضانات سيارة إطفاء أثناء مهمة إنقاذ، حسبما نشرت إدارة الإطفاء في فوتشو على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم إجلاء أكثر من 36 ألف شخص من منازلهم وتضررت خطوط الكهرباء والاتصالات وغمرت المياه نحو 4195 هكتارا (10366 فدانا) من الأراضي الزراعية.

Fujian. https://t.co/idpVBllQyN

— Anja Kristina Grahn (@AnjastinaGrahn) September 6, 2023

وشهدت مناطق متعددة من المدينة عواصف مطيرة غزيرة بدءً من الساعة 9 مساءً يوم الثلاثاء، مع هطول أمطار تراكمية حتى الساعة 5 صباحًا يوم الأربعاء، مما أدى إلى كسر الحد الأقصى لسجلات هطول الأمطار لمدة 6 ساعات محطمة الأرصاد الجوية الوطنية في ووشان.

Lluvia torrencial asombrosa en Fuzhou, China, con 174.7 mm en 1 hora, 23.5 mm en 5 minutos y un total de 556 mm en 6 horas, causando inundaciones sin precedentes en Fujian. pic.twitter.com/ne17eR6yPu

— ÚLTIMA HORA ???? (@Vzla_ep) September 6, 2023 هطول أمطار غزيرة بسبب إعصار هايكوي في الصبن

وتسببت الأمطار الغزيرة حتى الساعة السابعة صباح الأربعاء، في إلحاق أضرار بـ147 بلدة في المدينة، مما أدى إلى حدوث خسائر اقتصادية تزيد قيمتها عن 552 مليون يوان (حوالي 76.7 مليون دولار أمريكي)، وفقا لمقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المدينة.

#China 's #Fujian province. #TyphoonHaikui has caused severe #flooding in many areas. #Floods pic.twitter.com/Q7BWwabb12

— Not Picking Quarrels Panda (@voiceofchinatv) September 5, 2023

وظلت المدارس الابتدائية والإعدادية ورياض الأطفال ومؤسسات التدريب اللامنهجية معلقة يوم الأربعاء، كما علق مترو الأنفاق والقطارات وحافلات نقل المطار عملياتها مؤقتًا، بالإضافة إلى إغلاق المنتجعات والمتنزهات مؤقتًا.

Fuzhou has recorded rainfall exceeding 100 millimeters per hour, and #landslides have begun to occur in some places. #Haikui #Fujian #typhoon #storm #flood #消息 #雨 #洪水 #China #greeceflooding #Thessaly #Hurricane #Volos@ChaudharyParvez pic.twitter.com/Dk7OwwuKy1

— Anchor Manish Kumar (@manishA20058305) September 6, 2023

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مياه الفيضانات تدفقت في شوارع فوتشو ومدينة فوتشينغ إلى الجنوب، مما أدى إلى تدمير الدراجات النارية وصناديق القمامة وتقطع السبل بالسيارات، ورفعت مقاطعة فوجيان الاستجابة الطارئة للأمطار الغزيرة إلى المستوى الثاني في الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين فيضانات الصين إعصار هايكوي الفيضانات أمطار غزيرة pic twitter com September 6

إقرأ أيضاً:

مصرع زوجين بعد أن قررا الذهاب لحفل زفافهما بهليكوبتر .. فيديو

خاص

في حادثة مأساوية، حيث تحول عرس زوجين لمأتم، بعد أن قررت الزوجة أن تفاجئ زوجها، ويذهبان لحفل الزفاف بهليكوبتر.

وتوفي الزوجان خلال رحلتهما القصيرة، حيث كان هناك تغيرات جوية، جعلت الطائرة في حالة من عدم الاستقرار، مما أدى إلى وفاتهم.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مع المقطع المأساوي، حيث رأواأنهلم يكن هناك داعٍ لتلك المجازفة، كما تساءلوا عن السبب الذي جعل شركة الطيران لم تمنعهم من ذلك، بسبب سوء الجو

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/DgfPitBohGkigxnz.mp4

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • مصرع حجاج أردنيين جراء تعرضهم لضربة شمس
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث إنقلاب سيارة بقسم مدينة سوهاج الجديدة
  • باكستان.. مصرع ياباني وفقدان زميله أثناء محاولة تسلق جبل شمالي البلاد
  • مصرع 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في سيناء المصرية ”فيديو”
  • مصرع واصابة 6 إسرائيليين في حادث سير مروع بنويبع بجنوب سيناء
  • مصرع زوجين بعد أن قررا الذهاب لحفل زفافهما بهليكوبتر .. فيديو
  • مصرع ستة أشخاص على الأقل جراء فيضانات وانزلاقات التربة في الهند (فيديو)
  • سويسرا.. مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين جراء انفجارات في مرآب تحت الأرض
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا