أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأربعاء، أن نقص «العمالة الماهرة» هو أكبر عقبة تقف أمام الشركات والمصانع الألمانية داعيا جميع الجهات المسؤولة إلى تطبيق (قانون العمالة الماهرة) الذي اعتمدته الحكومة أخيراً.

وقال شولتس في خطاب أمام البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) إن 13 مليون موظف على رأس عملهم في الوقت الراهن سيذهبون حتى منتصف القرن الحالي إلى التقاعد الأمر الذي يفرض على ألمانيا استقطاب هذا العدد على الأقل إذا أرادت الحفاظ على رخائها الاقتصادي.

بنك بوبيان يتيح لعملائه من حاملي البطاقات الائتمانية سداد مشترياتهم على أقساط شهرية مع خدمة «قسّطها» منذ 50 دقيقة سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 92.06 دولار منذ 3 ساعات

ودعا مكاتب أحوال الأجانب إلى القيام بالإصلاحات اللازمة لتسريع الإجراءات والبت في طلبات العمل من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

وكان البرلمان الألماني (بوندستاغ) صدق في شهر يونيو الماضي على قانون جديد وصفته حكومة المستشار أولاف شولتس بـ «التاريخي» و«الأفضل في العالم» من أجل اجتذاب العمال الماهرين من الخارج.

ويستند القانون الجديد إلى النموذج الكندي الذي يعتمد على (نظام النقاط) ويراعي عمر المتقدم وإتقانه اللغة الألمانية وخبراته المهنية ويسهل كذلك إجراءات لم الشمل وإصلاح نظام منح التأشيرات ومحاربة البيروقراطية وتحسين ما وصفه المستشار الألماني بـ «ثقافة الترحيب» بالمهاجرين.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

في بيان رسمي.. برشلونة يعلن تعيين المدرب الألماني هانزي فليك

 

أعلن برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق مدربا جديدا للفريق في تعاقد لعامين.

ولم يدرب فليك أي ناد منذ إقالته من تدريب ألمانيا في سبتمبر 2023، وسيكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة بعدما أخفق العملاق الكتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة تشافي هرنانديز الذي أقيل يوم الجمعة.

وقال برشلونة في بيان إنه "اختار رجلا يشتهر بطريقة لعبه القائمة على الضغط العالي والشراسة والجرأة الشديدة ليحقق نجاحات كبيرة على مستوى الأندية والمنتخبات وفاز بكل شيء تقريبا في عالم التدريب".

وسلط برشلونة الضوء على نجاح المدرب الألماني (59 عاما) خلال موسم 2019-2020 مع بايرن ميونخ إذ فاز معه بستة ألقاب وهي الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر
الألمانية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وأقيل تشافي الأسبوع الماضي بعد موسم خالي من الألقاب أنهى فيه برشلونة الدوري بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد البطل وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام غريمه التقليدي وخرج من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية.

برشلونة يصارع كبار أوروبا على صفقة من الدوري الإنجليزي برشلونة يحدد صفقة مجانية في ميركاتو صيف 2025

ويواجه المدرب الألماني الذي سيحل محل تشافي تحديا صعبا لإنهاء معاناة برشلونة داخل الملعب وسط مشاكل أخرى خارج الملعب بما في ذلك تفاقم المشاكل المالية وفضيحة تحكيم قد تستمر لسنوات.

وصنع فليك اسمه مساعدا لمدرب ألمانيا يواخيم لوف خلال حملة الفوز بكأس العالم 2014.

وفي 2019، انضم إلى بايرن كمدرب رئيسي وحصل على سبعة ألقاب في موسمين قضاهما في منصبه.

وقاد بايرن إلى تحقيق الثلاثية في 2020 حين تغلب على برشلونة 8-2 في طريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر عملاق الدوري الألماني في 2021 لتدريب المنتخب الألماني.

وتعرض فليك لانتقادات بسبب الأداء السيء لبطل العالم أربع مرات في كأس العالم 2022 إذ خرج من دور المجموعات وأقيل في نهاية المطاف في سبتمبر 2023 بعد هزيمة ثقيلة على أرضه أمام اليابان في مباراة ودية.

مقالات مشابهة

  • ستة جرحى في “اعتداء” بسكين على تجمع معادي للإسلام بألمانيا
  • المستشار القانوني لاتحاد الكرة ينسحب أمام محامي «الشيبي» في مداخلة تلفزيونية
  • المستشار القانوني لاتحاد الكرة ينسحب أمام محامي الشيبي في مداخلة تلفزيونية
  • شولتس لا يتوقع صراعا مع روسيا
  • برلمانية ألمانية تعتذر من المصابين باضطراب "التوحد" بسبب وصف أطلقته على المستشار شولتس
  • هل صنعت أحجار “الهرم الأكبر” يدويا؟
  • وفاة «فتحي المريمي»  المستشار الإعلامي لمجلس النواب بحادث سير
  • هل صنعت أحجار الهرم الأكبر يدويا؟
  • بايرن ميونخ يستعين بالمدرب البلجيكي كومباني حتى 2027
  • في بيان رسمي.. برشلونة يعلن تعيين المدرب الألماني هانزي فليك