دبي-الوطن
اختتمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وبنجاح مؤخرًا ورشة عمل بالتعاون مع أفايا، الشركة المتخصصة عالميًا في حلول تجارب المتعاملين، بهدف تعزيز هذه التجارب من خلال الجيل القادم من التقنيات الحديثة، في الوقت الذي تمضي فيه الهيئة قُدُماً لوضع معايير جديدة لتجارب متعامليها.

ومع التركيز على دمج أحدث التقنيات الذكية، مثل الميتافيرس وحلول الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT في تجربة المتعاملين من خلال مركز اتصال هيئة الطرق والمواصلات، الحائز على جوائز عِدة، فقد سلطت ورشة العمل الضوء على قدرات وإمكانات الهيئة في تقديم أحدث الخدمات الذكية المتوائمة مع رؤية الإمارات للحكومة الرقمية.

وتفصيلاً، قالت مهيلة الزحمي، مدير إدارة إسعاد المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: “تلتزم الهيئة دائمًا بتعزيز مستوى التجربة التي نقدمها للمتعاملين الذين يتوقون وبشكل متزايد إلى تلقي خدمات أكثر ذكاءً وتُقدّمُ بطرق مبتكرة. ومهمتنا هي تقديم خدمات استثنائية من خلال أي قناة اتصال يفضّلها متعاملونا، واستخدام تقنيات جديدة لجعل تجاربهم أكثر سلاسة. ونحن من خلال العمل على هذه المهام نتماشى مع رؤية حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تحويل دبي إلى أذكى وأسعد مدينة في العالم “.

وأضافت الزحمي: “تمتد استثمارات هيئة الطرق والمواصلات في تجربة المتعاملين إلى ما هو أبعد من التواصل الرقمي معهم. وقد أطلقت الهيئة 3 مراكز ذكية جديدة لإسعاد المتعاملين، تقدم خدمات آلية دون تدخل بشري، وتقعُ في مناطق المنارة والكفاف والطوار. كما أطلقت الهيئة هذا العام مختبرًا شاملاً لتجربة المتعاملين لرفع مستوى التميز في خدمتهم.”

وقالت الزحمي: “تلعب هذه التقنيات الجديدة أدوارًا محورية في تعزيز تجربة مستخدمي مركز الاتصال. ومن خلال الحلول المبتكرة، يمكن لمراكز الاتصال تطوير قنوات اتصال جديدة وخدمات مخصصة تلبي متطلبات المستخدمين التي تشهد تطوّراً مستمراً. وتعمل الأتمتة على تبسيط المهام الروتينية، وتقليل أوقات الانتظار وزيادة الكفاءة، بينما توفر التقنيات مثل روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي استجابات فورية، مما يحسن سرعة التعامل مع الملاحظات وحلّها. بشكل عام، يعمل كُلُّ هذا التقدّم على خلق بيئة سلسة وفعالة، وتمكين مستخدمي مركز الاتصال بحلول أسرع ومستوى أعلى من الرضى.”

بدوره، قال رودولف خوري، مدير عام أفايا في دبي والإمارات الشمالية: “نحن فخورون بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بينما تُواصِلُ الابتكار لتقديم تجارب استثنائية لخدمة المتعاملين. وفي الوقت ذاته، لانزال نستكشفُ قوة الأدوات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي والشبيهة بالويب 3.0 لإحداث التحوّل المطلوب في تجربة المتعاملين، إلا أن مؤسسات مثل هيئة الطرق والمواصلات مستمرةٌ في شق طريقها بشكل واضح إلى الأمام لأنها تعمل على تطوير أساليب استخدام واقعية وتضع معايير لتقديم تجارب سلسة عبر رحلة المتعامل بأكملها.”


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هیئة الطرق والمواصلات من خلال

إقرأ أيضاً:

"هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة

خلال اليوم الثالث من ذي الحجة، أجرت الهيئة العامة للنقل، أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة، في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة وأكثر من 250 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 92%.موسم حج هذا العاموتَنَوَّعَتْ هذهِ المخالفاتُ طبقاً لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة إضافة ً لعدم وجود وثيقة نقل للبضائع.
أخبار متعلقة ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في تبوك وحائلبالفيديو.. جاهزية تامة لقوات الطوارئ برئاسة أمن الدولة لخدمة ضيوف الرحمنوأَوْضَحَتِ أنَّ ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان.
وذلك بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

#خدمتكم_شرف | أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في ثالث أيام شهر ذي الحجة 1445هـ. #يسر_وطمأنينة
⁧#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/wYwA2eG4io— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) June 10, 2024خدمة ضيوف الرحمنوتواصل الهيئة مَهَامَّهَا في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيَسَّرٍ.
هذا إلى جانب تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • التقنيات الحديثة تساهم في انقاذ حياة مريض ستيني من ورم سرطاني نادر في مستشفى المواساة بالخبر
  • متحدث أمن الطرق: مراكز الضبط الأمني في مداخل العاصمة المقدسة مزودة بكافة التقنيات
  • هل نعيش في كون على هيئة حلوى الدونت؟
  • الذروة 3 أيام.. الأرصاد: بدء موجة جديدة من الطقس شديد الحرارة
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • هيئة السلامة تتحضر لموسم الاصطياف  
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن