نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ندوة تعريفية عن قطاع ريادة الأعمال المصري وفرص النجاح "مقدمة من شركة إنطلاق، حيث تناولت الندوة أهم مبادرات الدولة التي تساهم في دعم مهارات الشباب، أهم المهارات لتنمية قدرات الشباب، أبرز التحديات التي يواجها الشباب بعد الدراسة الجامعية وكيفية التغلب عليها.

كما تناولت الندوة دور منتدي شباب العالم علي مدار السنوات كمنصة عالمية لتنمية قدرات الشباب، دور شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال المصري، أهم المبادرات التي أطلقها منتدى شباب العالم هذا العام، مبادرة ريادة الأعمال التي أطلقها المنتدى وشركة انطلاق.

حاضر في الندوة رواد الأعمال الأستاذة آية محمد إسماعيل، السيد عبد الله الصباح، النائب أحمد فتحي مؤسس مؤسسة شباب القادة وعضو مجلس النواب المصري.

هذا ويشرف على لجنة المبادرات والتوعية بإسبوع شباب الجامعات الدكتورة دينا الحمادي مدير مركز التميز، الدكتورة منى أبو هشيمة مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، الدكتورة ريهام عصام مدير مكتب مستشار رئيس الجامعة لذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسبوع شباب الجامعات الإحتياجات هيئة التدريس ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

اطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية

تستعد محافظة الداخلية لإطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بعد اكتمال تأطير الجائزة وتحديد مجالاتها والتي تأتي انطلاقًا من تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكارات في القطاعات الاقتصادية، وتشجيعًا للشباب نحو التميز والمنافسة في جميع المجالات لاسيّما المشروعات التي تقوم على الابتكار والذكاء الاصطناعيّ والتقنيات المتقدمة، وتدريب الشباب وتمكينهم للاستفادة من الفرص التي يتيحها هذا القطاع الحيويّ، ليكون لبنة أساسية في منظومة الاقتصاد الوطني.

وقالت خديجة بنت سعيد الخيارية مديرة مكتب متابعة وتنفيذ رؤية "عمان 2040" بمحافظة الداخلية: إن الجائزة تهدف إلى مواءمة الاستراتيجيات مع رؤية "عُمان 2040"، وتعزيز أفضل الممارسات المستدامة، وإشراك أصحاب المصلحة والقرار، وتعزيز مكانة سلطنة عُمان إقليميًّا ودوليًّا، وتعزيز ثقافة التميز المؤسسيّ، وتشجيع القدرة على التنافس والابتكار، إضافةً إلى تعزيز الكفاءة والفعالية وموثوقية المنتج الوطني، وتعزيز الشخصيات والمؤسسات المساهمة في دعم ريادة الأعمال، وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات والمعارف.

وقالت: إن جائزة محافظة الداخلية تُمنح لأفضل مشروع ريادي ابتكاري يعزز المِيز النسبية بالمحافظة وفق مستهدفات رؤية "عمان 2040" وما أولته الحكومة الرشيدة من دعم للابتكار والمبتكرين الذين يُظهرون قدرات استثنائية في إضافة قيمة محلية بمنتجات وخدمات مجوّدة ومتميزة ومبتكرة؛ مضيفة أن الجائزة تستهدف رواد الأعمال في مختلف القطاعات والشركات الناشئة والشركات الطلابية الجامعية وكذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث من المؤمل أن تسهم الجائزة في دعم واحتضان المؤسسات الفائزة وتحفيز المؤسسات الصغيرة وعرض التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال.

وتابعت القول: إن الجائزة تسعى لإيجاد مشروعات مبتكرة تعزز المحتوى المحلي بالمحافظة ومشاركة المهتمين وأصحاب الأعمال في اتخاذ القرارات حيث إن مشاركة أصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة في الجائزة تمنحهم فرصة التعرّف على ممارسات الجودة والتميّز كما أنها منصة لمشاركة النجاحات والترويج للاستثمار وهي دافع حقيقي لاكتشاف المهارات والقدرات والتطوير المستمر للوصول إلى مستويات أعلى من خلال نشر ثقافة التحسين.

وكان سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية قد وقّع عددًا من اتفاقيات الشراكة والدعم للجائزة وتضمّنت اتفاقيتي شراكة ودعم للجائزة مع شركتي أوريدو وتنمية نفط عُمان (PDO) الشركاء الاستراتيجيين للجائزة؛ واتفاقيات شراكة ودعم مع غرفة تجارة صناعة عُمان والتي تعدُّ الشريك الذهبي للجائزة، واتفاقية مع بنك نزوى الشريك الفضي للجائزة.

مقالات مشابهة

  • اطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية
  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات