أكد  الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال المتوقع قدومها لمصر خلال الساعات المقبلة  موجودة في ليبيا حاليا، وعندما تدخل الحدود المصرية؛ ستكون عبارة عن منخفض جوي عادي جدا.

 

العاصفة دانيال.. لماذ سميت بهذا الاسم؟ العاصفة دانيال تضرب ولا تبالي.

. مشاهد كارثية وفيضانات غير مسبوقة|موعد قدومها لمصر

 

وقال “ِشاهين” خلال تصريحاته ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، اليوم الأحد، إنه متوقع مع دخول العاصفة دانيال؛ سقوط أمطار، وقوتها ستكون في المناطق الغربية، مثل السلوم، ومطروح، وسيوة، والصحراء الغربية، وهذه المناطق هي المعنية بسقوط الأمطار المتوسطة، التي قد تمتد إلى غزيرة".

 

وأضاف أن سقوط الأمطار في الإسكندرية، ستكون متوسطة إلى خفيفة"، موضحا أن: "مصر ستتأثر بالعاصفة دانيال، ولكن بصورة أقل حدة من التي نراها خلال الأيام الحالية في ليبيا".

 

وواصل شاهين  "عاصفة دانيال ستهدأ غدا الإثنين في ليبيا، وتبدأ في دخول مصر، في نفس اليوم، الإثنين أيضا، حيث ستبدأ بوجود منخفض جوي، يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح".

 

وأكمل أن يوم الثلاثاء المقبل ، ستظل السواحل الشمالية متأثرة بالأمطار متوسطة الشدة، وفيها سحب رعدية، سواء السلوم ومطروح والإسكندرية وشمال الدلتا البحيرة وكفر الشيخ، أما القاهرة ستقل الأمطار فيها عن المناطق الشمالية".

 

العاصفة دانيال في طريقها لمصر

تستعد مصر لاستقبال العاصفة دانيال خلال الساعات القليلة القادمة مقبلة من الجانب الليبي الذي تعرض لها اليوم الأحد وأثرت على عدد كبير من الأراضي الليبية.

وصلت العاصفة دانيال اليوم الأحد السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

 

 

وتستمر العاصفة دانيال في التأثير على ليبيا حتى الغد وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

 

ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى غرب البلاد يوم الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الارصاد الجوية الأرصاد الجوية العاصفة دانيال سقوط الامطار السواحل الليبية العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء سيشهد بداية موجة حارة جديدة، مشيرًا إلى أن التنبؤات تشير إلى استمرارها لمدة أسبوع على الأقل، وتبدأ اليوم بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، أن اليوم تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع بمعدل من درجة إلى درجتين على كافة مناطق الجمهورية، حيث سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد من 40 إلى 41 درجة مئوية.

وتابع، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة تصل إلى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار وتصل إلى 42 على محافظات جنوب الصعيد، موضحا أنه خلال ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة مئوية تقريبا، وتصل الصغرى على القاهرة إلى 25 درجة.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس بداية من اليوم سيكون شديد الحرارة على كافة الأنحاء، ما عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ومعتدل على جميع مناطق الجمهورية خلال ساعات الليل، لافتا إلى أنه بداية من يوم الخميس ستصل البلاد إلى ذورة هذه الموجة، وستكون ما بين الخميس إلى السبت، والعظمى تصل خلالها إلى 40 درجة مئوية يوم الخميس على القاهرة الكبرى، وحوالي 47 إلى 48 فى بعض المناطق من جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • "الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • «الأرصاد» تحذر من عودة الموجة الحارة الثلاثاء: ذروتها الخميس وتمتد إلى السبت
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة