وافقت لجنة العضوية بالبورصة المصرية على طلب المصرف المتحد (كعضو بالبورصة المصرية) على التعامل كأمين حفظ واتاحة آلية التعامل على ادوات الدين الحكومية من: سندات – أسهم – أذون الخزانة – أوراق – وأدوات الحكومية مسموح بالتداول عليها.

جاء هذا القرار بناء على الموافقة الصادرة من البنك المركزى المصرى فى 1 يونيو 2023 والموافقة الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 2028 لسنة 2023 للمصرف المتحد بتاريخ 15 أغسطس 2023 الماضى على التعامل مباشرة فى السوق الثانوى لأدوات أدوات الدين الحكومية كمتعامل غير رئيسى.

وتأتى مهمة أمناء الحفظ المصرف المتحد ضمن ترخيص ممنوح من قبل الهيئة العامة ببرقابة المالية منذ 2012 ليقوم بممارسة خدمات حفظ الأوراق المالية لصالح العملاء وتسوية التزاماتهم النتاجة عن تداولهم. وذلك بموجب اتفاقية الحفظ المبرمة بين أمناء الحفظ المصرف المتحد وعملائه ووفق اللوائح وقواعد السوق التنظيمية والخاصة بالهئية العامة للرقابة المالية.

ويقول أشرف القاضى – الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب – إن سوق السندات والخزانة الحكومية يشهد نمواً جاذباً للاستثمارات فى الفترة الماضية مما يعكس حجم ثقة المستثمرين سواء المحليين أو الاجانب فى قدره الاقتصاد المصرى على النمو.

وأوضح القاضى أن المصرف المتحد يستهدف تدعيم وتنشيط سوق الأوراق المالية المحلى كإحدى أهم آليات الاستثمار والتى تعكس حالة النشاط الاقتصادى الجاذب نظراً لارتفاع العائد المادى وتجنب المخاطر.

وأعرب القاضى عن أن خدمة أمناء الحفظ بالمصرف المتحد تعمل وفقا للمعايير العالمية فى أداء الخدمة من حيث جودة وكفاءة الخدمة مما أهّلها لتكون محل ثقة لعدد كبير من العملاء. ويعد المصرف المتحد من البنوك الرائدة فى تقديم خدمات امناء الحفظ للمتعاملين فى سوق الاوراق المالية بالبورصة المصرية.

وأشار أشرف القاضى إلى أن البنك المركزى المصرى يدعم كافة البنوك العاملة بالسوق المصرى لتقديم خدمة متميزة سواء مصرفية أو غير مصرفية لتلبية احتياجات العملاء وفقاً لمعايير الجودة الدولية.

كما قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإصدار دليل لحماية المتعاملين فى القطاع المالى غير المصرفى. يساهم هذا الدليل فى تزويد الافراد بكافة المعلومات عن المنتجات والخدمات الغير مصرفية المقدمة لهم، فضلاً عن التوعية بالحقوق والمسئوليات عن التعامل مع الأسواق المالية.

 

كلام الصورة أشرف القاضى – الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمصرف المتحد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة المصرف المتحد أمين حفظ

إقرأ أيضاً:

رأسية رامي ربيعة تمنح الأهلي التقدم على جورماهيا «فيديو»

سجل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، الهدف الأول في شباك نظيره جورماهيا الكيني، في المباراة التي تقام حاليا على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الأهلي في التقدم بواسطة مدافعه المخضرم رامي ربيعة من رأسية متقنة في شباك جورماهيا مع حلول الدقيقة 23.

وانطلقت مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا اليوم

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره جورماهيا الكيني، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، حيث يريد الأحمر تكرار الفوز وضمان التأهل إلى دور المجموعات.

وكان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا، على مضيفه جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، وذلك في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024-2025، ليضع قدمًا في دور المجموعات بالبطولة التي يحمل الأحمر لقبها.

الأهلي وجورماهيا

وعلى هامش تلك المواجهة، يتسلم النادي الأهلي درع الدوري الممتاز، وذلك عقب موافقة «كاف» بعدما تقدم الأحمر بطلب للاتحاد الإفريقي يطلب فيه تسليم درع الدوري، رغبةً في الاحتفال به مع الجماهير التي سوف تحضر المباراة ضد جور ماهيا.

تشكيل الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا اليوم

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

قائمة الأبطال الرئيسية لمواجهة جور ماهيا ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/YDxbjIkrCG

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) September 21, 2024

تشكيل الأهلي ضد جورماهيا
في حراسة المرمى محمد الشناوي
في خط الدفاع يحيى عطية الله ياسر إبراهيم رامي ربيعة محمد هاني
في خط الوسط حسين الشحات مروان عطية أكرم توفيق إمام عاشور
في خط الهجوم وسام أبو علي بيرسي تاو

مقاعد بدلاء الأهلي

مصطفى شوبير - عمر كمال عبد الواحد - يوسف أيمن - محمود كهربا - رضا سليم - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - طاهر محمد طاهر - أحمد نبيل كوكا.

مقالات مشابهة

  • اللون الأخضر يزين المباني الحكومية والمرافق العامة في حقل
  • رأسية رامي ربيعة تمنح الأهلي التقدم على جورماهيا «فيديو»
  • تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح الدين التيجاني بكفالة
  • "الكوربيه" تكشف أضرار ضريبة الأرباح الرأسمالية على الاستثمار في البورصة
  • النقد الدولي يتوقع ارتفاع الدين العام للصين والولايات المتحدة 100% خلال 10سنوات
  • خبير اقتصادي: استمرار أزمة المركزي ستؤدي إلى وضع أسوأ من تفعيل آلية “النفط مقابل الغذاء”
  • دار الإفتاء: لا مانع شرعا من التعامل في البورصة بشراء وبيع أسهم الشركات
  • التقديم على وظائف وزارة المالية عبر بوابة الوظائف الحكومية.. خطوات سهلة وشروط واضحة
  • عبد الله المري يشهد تخريج أول فريق إنقاذ بري نسائي على مستوى الدولة
  • توقيف سارق دراجات آلية في محلّة برج الشّمالي