منذ عدة سنوات، ربما لم تكن لتتفاجئ عندما تسمع قصة يتم فيها خداع الأشخاص من خلال مواعدتهم عبر الإنترنت، ولكن مع زيادة الوعى لدى أعداد كبيرة جدا من مستخدمي الإنترنت فستكون المفاجأة بالفعل عندما تعرف أن هناك أحد الحالات التي تم خداعها عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

 

وفقدت امرأة كل مدخراتها بعد أن خدعها صديقها عبر منصة التواصل الاجتماعي، فيسبوك، واستمر في مطالبتها بإرسال الأموال له لأسباب عاجلة.

 

 

وفقًا لتقرير نشر في شبكة NBC Boston الأمريكية، فقد تعرضت امرأة من ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية لفقدان كل مدخراتها عندما وثقت برجل تعرفت عليه عبر الإنترنت.

 

وكانت المرأة قد طورت علاقة رومانسية من نوع ما مع رجل التقت به على فيسبوك في أكتوبر من العام الماضي. 

 

وبدأت السيدة تتحدث مع صديقها على فيسبوك واعتقدت أنه رجل مجتهد وأرمل ويبحث عن اتصال مفيد، وفي مقابلة، قالت لـ NBC Boston إن الرجل بدا "صادقًا ومخلصًا" ولم يتصرف أبدًا بشكل غير لائق. 

 

وقالت “لا توجد أسئلة مباشرة أو أي شيء من هذا القبيل من شأنه أن يجعلني أشك في هويته”، مضيفة“بالتحدث عبر الهاتف وإرسال الرسائل النصية، تصبح قريبًا جدًا من الناس”، كما أنها تحدثت إليه عبر مكالمة فيديو عدة مرات مما جعل المرأة تثق به أكثر. 

 

ومع ذلك، في أبريل من هذا العام، بدأ الرجل يطلب من السيدة أن ترسل له المال لأسباب مختلفة، وظلت تحول له الأموال كلما طلب ذلك، ولم تدرك أنها تعرضت للاحتيال إلا عندما كان من المفترض أن يأتي الرجل لرؤيتها ، لكنه أخبرها أنه تعرض لحادث سيارة وتم نقله إلى المستشفى. 

 

وقالت : "كنت أعلم في تلك المرحلة أنني تعرضت للاحتيال"، وأوضحت : "اعتقدت نوعًا ما أنني أتمنى لو أن هذا الأمر لم يحدث في حياتي ولم أكن عرضة للخطر بهذا الشكل ". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيسبوك خداع احتيال سرقة اموال ارسال الأموال

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات

قالت الإعلامية لميس الحديدي إنها أصيبت بمرض السرطان ولكن أخفت مرضها عن الجميع، معلقة: “لما يجيلك كانسر بتستخبى، ومبحبش أتكلم عليه”.

هذا المرض تعرضت له منذ 10 سنوات

وكشفت "الحديدي" خلال برنامج منا وفينا، أن هذا المرض تعرضت له منذ 10 سنوات مضيفة: ليه بتجيبي السيرة دي؟! مش لازم الناس تعرف دا من 10 سنوات، ودا وجع يخصني وأخاف الناس تقول بتاجر بحاجة.

أنا خبيت المرض على ابني لحد ما كبر

وأضافت لميس الحديدي: “أنا خبيت المرض على ابني لحد ما كبر، ولما بيجيلك كانسر، بتستخبى، وعندي زرار جوايا بدوس على أي حاجة عايزة أنساها، يعني لو حد دايقني بعد سنة ممكن أسامحه”.

مقالات مشابهة

  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تكمل استعداداتها لموسم الحج
  • انطلاق مهرجان سبت العلاية الصيفي للتسوق والترفيه
  • وعاء بلوري فاخر ينفجر ويتسبب في جروح خطيرة لامرأة .. فيديو
  • أمير الباحة يرأس الاجتماع الثاني للجنة الإشرافية العليا لصيف عام 1445هـ
  • لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات
  • دراسة أمريكية: سياسات منع الهجرة التي تتبعها أوروبا تعزز نشاط الجريمة
  • «الصحفيين العرب» يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • بغداد .. انتحار فتاة بشنق نفسها ونهاية مأساوية لامرأة تعاني الزهايمر
  • وفاة غامضة لامرأة في تسفيرات كركوك واصطدام مروع يوقع 7 ضحايا بديالى