صرح الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، بأن مطار العلمين الدولي خلال الفترة الماضية وتحديدا موسم الصيف الحالي شهد زيادة في حركة التشغيل، وذلك بالتزامن مع المهرجان العالمي والأكبر في الشرق الأوسط الذي استضافته المدينة تحت شعار " العالم علمين ".

جاء ذلك خلال لقاء مع الصحفيين في مدينة الغردقة، على هامش الجلسة التشاورية المنعقدة بشأن إنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة في مطار الغردقة الدولي.

وقال وزير الطيران، إن المطار استقبل رحلات دولية أجنبية من جنسيات مختلفة، بمتوسط 5 رحلات أسبوعيا، مشيرا إلى أن المطار خلال العام الأخير استقبل 13 ألف راكب.

وأكد وزير الطيران على أن المطار جاهز على أعلى مستوى لاستقبال جميع أنواع الطرازات ومجهز أيضا لاستضافة المعرض الدولي المرتقب منتصف العام المقبل Egypt AirShow2024.

تجدر الإشارة إلى أنه تنعقد، في مدينة الغردقة، جلسة استماع وتشاور جماهيري، تنظمها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك للتشاور حول مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة.

ويحضر الجلسة التشاورية التي تنعقد فعالياتها بعد قليل،  في مدينة الغردقة، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر  وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى، وممثل عن وزارة البيئة، بالإضافة أيضا إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب بالغردقة، ووفد من الكنيسة والازهر  بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، أكبر وصول سياحي خلال الأسبوع بواقع 26 رحلة طيران دولية، من بين 143 رحلة يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من اليوم السبت، وحتى الجمعة المقبل.

ومن المقرر ان تنقل تلك الرحلات على متنها قرابة 5200 سائح من مختلف الجنسيات، تزامنا مع ارتفاع نسب الإشغال السياحي.

وتحرص السلطات المختصة داخل المطار، على تسهيل  الإجراءات للسياح الوافدين، مع تطبيق الإجراءات الأمنية والاحترازية، ثم نقلهم إلى الفنادق المخصصة لهم، للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وحسب جداول الوصول، يستقبل اليوم المطار 26 رحلة طيران، بينها 8 رحلات من دولة ألمانيا، و 14 رحلة من بولندا، و 3 رحلات من ألمانيا ورحلة من إيطاليا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولي، يستقبل خلال الأسبوع الجاري، بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة 143 رحلة طيران، أغلبها من دول بولندا وألمانيا والتشيك وهولندا وبلجيكا وإيطاليا، وعدد من الدول الأخرى المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار الغردقة الدولي
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالى
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالي
  • رئيس هيئة الطيران المدني: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف ستحدث نقلة نوعية
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة